أفلامفنون و ترفيه

أجمل أسماء أفلام رومانسية

على الرغم من أننا نرى كل عام أفلاما رومانسية جديدة تعرض في دور السينما، إلا أن القليل منها يترك أثرا في قلوبنا ويبقى في ذاكرتنا. ولذلك نجد أنفسنا نعيد مشاهدة الأفلام الرومانسية القديمة. وفي هذا المقال، سنمنحكم الفرصة لتجربة أجمل الأفلام الرومانسية مرة أخرى من خلال هذا الموسوعة.

جدول المحتويات

أشهر أفلام رومانسية

تحتوي صناعة السينما العالمية على العديد من الأفلام الرومانسية المميزة، وسنتعرف في هذه المقالة على أهم هذه الأفلام

فيلم He’s Just Not That Into You

قد يكون هذا الفيلم غير رومانسي من الدرجة الأولى، حيث لا يتضمن بطلة تموت بمرض خطير أو بطل يعاني من حب فتاة لا تبادله، إنه ببساطة واقعي إلى حد ما، وقد حقق الفيلم نجاحا كبيرا ليس فقط بسبب قصته القوية، ولكن أيضا بسبب الفريق الكبير من النجوم الذي تضمه.

يحكي الفيلم عن تسعة أشخاص يجمعهم علاقات مختلفة، ونتعرف خلال الفيلم على مشاعر الرجل تجاه المرأة وهل يحبها حقا أم لا، كما يوحي عنوان الفيلم “هو فقط ليس معجبا بك للدرجة”، ونتعرف أيضا خلال الفيلم على أمثلة لعلاقات متعددة نجدها في حياتنا، بما في ذلك علاقة جيجي، الفتاة التي تغرم بكل شاب وتطارده لتكتشف مع مرور الوقت أنه لا يشعر بنفس المشاعر تجاهها.

نتعرف أيضا على علاقة الزوج الخائن الذي يلعب دوره برادلي كوبر، والشاب الذي يحب فتاة لا تحبه وهي سكارليت جوهانسن، والشاب الذي يرفض الزواج من حبيبته لأنه يرفض فكرة الزواج وهو بين أفليك، وتلعب دور حبيبته جينيفر أنيستون.

فيلم You’ve Got Mail

هذا الفيلم هو الأكثر رومانسية، وهو الأفضل في قلبي، وهو من الأفلام المفضلة لي، وبعد مرور أكثر من عشرين عاما، لا يزال الفيلم الرومانسي المفضل للكثيرين، ويتمثل بطولته ميغ رايان وتوم هانكس.

يحكي الفيلم قصة كاثليين وجو فوكس، حيث كاثليين تملك محل الكتب “على الناصية” وجو فوكس هو وريث ومدير مكتبات فوكس الكبيرة. تضطرهم الظروف للتنافس على العمل وتفقد كاثليين محل والدتها. في نفس الوقت، دون علمهما، يتواصلان عبر الإنترنت. هل سيرتبط الاثنان أم ستظل خسارة كاثليين لعملها تؤثر على مشاعرها تجاه جو؟.

فيلم Notting Hill

وجود جوليا روبرتس في هذا الفيلم جعل فرقا كبيرا، حيث تجسد شخصية نجمة سينمائية مشهورة تسافر إلى إنجلترا لتصوير أحد أفلامها، وفي الطريق تقابل شابا بسيطا يملك مكتبة قديمة ويعيش في منزل بسيط في منطقة نوتينج هيل الجميلة في لندن.

تحدث هذا الفيلم عن قصة حب بين النجمة والشاب الإنجليزي البسيط، لكن الظروف والإعلام يعرقلون نجاح هذه العلاقة، وبسبب بعض التصرفات السخيفة، أضطر أنا إلى الانسحاب مما يجرح مشاعر البطل فيبتعد هو أيضا. هل ستنتهي هذه العلاقة الخيالية بسبب اختلاف الحبيبين أم سيتمكنون من تحقيق نجاحها؟ هذا سؤال لا يمكن الإجابة عليه إلا إذا شاهدت الفيلم.

فيلم The Fault In Our Stars

يعتمد هذا الفيلم على رواية للكاتب الشهير جون جرين بنفس العنوان، وحقق نجاحا كبيرا في جميع أنحاء العالم منذ عدة سنوات، مما أدى إلى جمع جمهور كبير من المعجبين بالفيلم وأبطاله.

في الفيلم، نتعرف على شخصية البطلة هايزل التي تعاني من سرطان الرئة وتتوقع الموت في أي لحظة، بينما أوغسطس قد تعافى من السرطان بعد فقدان إحدى رجليه، يخوض الاثنان مغامرة أخيرة معا في أمستردام لمقابلة كاتبها المفضل وهو أحد أحلام هايزل.

على الرغم من النهاية المأساوية للفيلم، يعرض لنا أروع اللحظات الرومانسية التي يمكن أن تظهر في السينما، فعلى الرغم من المرض والموت، يمكن للحب أن يجد مكانا بين هؤلاء الشباب، ويظل الحب قائما بينما تنتقل الأرواح إلى الخالق.

فيلم When Harry Met Sally

هذا الفيلم الرومانسي الكوميدي يستحق بالتأكيد مكانا في قائمتنا لأفضل الأفلام الرومانسية، فقد صدر هذا الفيلم في عام 1989م بطولة ميغ رايان وبيلي كريستال، ويناقش الفيلم قضية هامة وهي هل يمكن للفتاة والشاب أن يكونوا أصدقاء؟

تحكي القصة عن هاري وسالي الأصدقاء اللذين تربطهما علاقة طويلة الأمد، وفي يوم ما يأتي هاري ليواسي سالي بعد انفصالها عن حبيبها، وهنا تتحول الصداقة إلى شيء أكثر من ذلك، وكالعادة لم يستطع هاري فهم هذا التغيير فغادر بسرعة مما أثار غضب سالي كثيرا ودفعها لإنهاء الصداقة فورا.

يمثل هذا الفيلم مثالا على البساطة والإتقان، حيث قدم فريق التمثيل أداء مذهلا ومميزا، نجحوا من خلاله في الوصول للجمهور وما زالوا يفعلون ذلك حتى اليوم.

فيلم The Note Book

من الصعب إنهاء هذا المقال دون الحديث عن هذا الفيلم الاستثنائي، فهو مستوحى من رواية للكاتب الكبير نيكولاس سباركس والتي تعتبر أحد أهم وأنجح كتب هذا الجيل، ويحكي الفيلم قصة حب مميزة جمعت نواه وآلى، ويتم عرض الفيلم بشكل عكسي حيث نرى الزوج العجوز يجلس بجوار زوجته ويحكي لها قصتهم، ومع مرور الوقت نكتشف هذه القصة التي تعتبر واحدة من أروع وأجمل قصص الحب التي عرفتها السينما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى