الفلكعلوم

المشتري والابراج

تؤثر كوكب المشتري على مجموعة الأبراج، وتظهر تأثيره على بعض العلاقات أو المزاجيات في البرج، أو حتى تحسن أو تدهور بعض الحالات. قد يتداخل مع بعض الكواكب الأخرى أو أي شيء آخر موجود في المجموعة الشمسية أو مجرة درب التبانة. ويحدث تأثيرا قويا قد يجعل طباع البرج نفسها مختلفة.

في هذه المقالة من الموسوعة، سيتم شرح أهم التفاصيل حول تأثير المشتري في كوكبة النجوم بأكملها.

المشتري في البيوت

المشتري في الجدي

يظهر تأثير وجود المشتري في برج الجدي في عدم قبول كل ما هو مختلف وحديث. وأيضا عدم قبول الاختلاف في الآراء والمعتقدات؛ وخاصة الدينية. وأيضا عدم قبول العلم إلا إذا كان لأغراض الدراسة، ويمكن أن يؤدي إلى النجاح والتقدم في المراحل الدراسية والعلمية.

وهكذا يؤثر المشتري على برج الجدي فيصبح صاحب عزيمة وطول بال، حيث يبني قناعاته بتدرج وحذر. ولا يفكر إلا بأسلوب التسلسل والاستنتاجات، ويهتم أيضا بقضايا تحقيق العدل والمساواة.

يعتبر الجدي مرهقا للشخص الشرائي بسبب وجوده في برج الجدي الذي يعتبر كوكب الثقافات والفلسفات، ويهتم الجدي بالنجاح والمراتب العليا.

المشتري في الدلو

موقع مميز للمشتري، فالمشتري من الدلو متعلم بشكل كبير، ولديه الكثير من الصداقات في مختلف أنحاء العالم، وهو يجيد ربط الأحداث بالثقافات، وكذلك يتوقع مستقبل الشعوب بشدة بناء على المعطيات الواضحة له.

يشبه القوسين برج الدلو في سياسة التعلم من خلال البحث والنقاشات، فهو يحب الثورة على كل ما هو تقليدي وقديم، وكذلك يثق بتميزه وبضرورة الاعتماد على الذات وتجربة الأمور إلى أقصى حد رغم خطأ هذا الاعتقاد.

يتمتع المشتري الدلو بكل صفات المشتري من الثقافة والعلم والتحضر والتميز والخبرة.

المشتري في الحوت

هو مهتم بجميع الثقافات، ويعترف بها، ولديه مهارة في إقناع الآخرين بها. كما يتمتع بقدرة على التحليل والتخيل والاستنتاج بناء على ما يتخيله. تشجع وجود كوكب الحوت لديه أيضا على التعمق في الفلسفة ودراسة العديد من الأديان، حتى وإن لم يتعمق فيها. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الحوت بالقدرة على التسامح مع موروثات الأشخاص الثقافية وتقبلها.

المشتري في الحمل

حضور المشتري في برج الحمل يشجع على الاجتهاد والنجاح في العمل والاستقلالية، وكذلك يعزز حدوث التغييرات والتحسينات.

المشتري في الثور

لا يستطيع المشتري أن يؤثر كثيرا على الثور، فالثور لا يتعجل في التعلم والتخصص وتحقيق الأموال، بل يفضل القيام بكل شيء ببطء. إنه خبير قوي في الشؤون المالية ويجعله المشتري فريدا ولا يحب تقليد الآخرين أبدا.

المشتري في الجوزاء

الجوزاء تستجيب بشدة لوجود المشتري، حيث نرى صاحب الجوزاء يبرز في مجال العلم كطالب مجتهد أو كمحاضر جذاب وشيق. كما يحب الجوزاء التفكير بمنطقية وينبذ النصرية والتمييز ولا يحب الحكم المسبق.

المشتري في السرطان

يؤثر الشخص المولود تحت برج السرطان على السرطان بشكل يجعله يعيش بشغف ويلتزم بكل شيء. السرطان يستميت في الدفاع عن معتقداته ولا يقبل أن يتعارض معه أحد في إيمانه. يتميز أيضا بالصبر الطويل جدا عند شرح ما يعتقده في الحياة والإيمان. يولد أولادهم مع فطرة طيبة وأخلاق حسنة تساعدهم على فهم أسس الأخلاق والتعامل منذ الصغر.

المشتري في الأسد

تساعد وجود المشتري في برج الأسد على زيادة رغبة صاحبه في الحصول على مركز قوي، ويجعله متفائلا وكريما وواثقا من نفسه، خاصة في المغامرات ذات المخاطر. كما يعكس وضعه المالي الرفاهية والصعوبة في الحياة بالدراما، ويؤثر على شعورك بالعظمة في كل الأوقات.

المشتري في العذراء

يعمل المشتري هنا في مكانه، وهو يسعى لتطوير قدراته التحليلية وتميزه في مجالات العلم والفلسفة. يميزه انتماؤه الديني العميق وقدرته على التخطيط والتنظيم والتوجيه. يحب قراءة الفلسفة وثقافات الشعوب المختلفة. يميل دائما إلى المقارنة لدعم اعتقاداته.

المشتري في الميزان

يزيد المشتري من رغبة الميزان في تحقيق السلام من حوله، ومن دبلوماسيته التي تقنع الجميع بمساعدته على النجاح والوصول إلى الهدف، وكذلك في الاقتناع. يتخيل المدينة العادلة ويحترم التنوع الثقافي. لديه جاذبية عالية في أي مكان. ويحب الشهادات الموثقة والدورات التدريبية.

المشتري في العقرب

يجعل المشتري من العقرب قيمة كبيرة لتجاربه. يصبح مؤمنا بأهمية القراءة والثقافة والتعرف على ثقافات الشعوب المختلفة، واكتساب المعرفة. يصبح متعصبا لرأيه ولا يصدق الآخرين بسهولة. يشتهر بشغفه بالتجارة وقدرته على كسب المال وتحسين وضعه المادي.

المشتري في القوس وتأثيره على الابراج

المشتري يعتبر حاكم القوس، فهو مفتوح على الثقافات الأخرى ومهتم بدراسة الفلسفة والدين. ينفق بسخاء ويحب السفر والتجارب الواقعية، ويسعى لتحقيق التقدم في الدراسة والعلم.

ما سبق هو أهم ما قدمناه لكم حول تأثير كوكب المشتري في اثنتا عشرة بيتا في الأبراج الفلكية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى