أفلامفنون و ترفيه

أسماء أفضل افلام الكرتون

أفضل أفلام الكرتون هي تلك التي تجلب البسمة على وجوهنا وتجعلنا نبحث عن فرصة جديدة لمشاهدتها، فأفلام الكرتون ليست فقط للأطفال وإنما لجميع أفراد الأسرة، ولهذا سنقوم في الموسوعة بعرض أهم وأفضل أفلام الكرتون التي لا نزال نتذكرها حتى الآن.

جدول المحتويات

أفضل افلام الكرتون

من الصعب جدا تحديد أي الأفلام ستكون على هذه القائمة، ولكنني وجدت أن أفضل الأفلام هي تلك التي لا زلت أرغب في مشاهدتها بعد عشر سنوات، وتستمر في إحداث نفس السعادة التي توفرها الأفلام الجديدة.

ولهذا فإليك أهم أفلام الكرتون التي يجب أن تشاهدها:

فيلم Finding Nemo

هذا الفيلم هو فيلمي المفضل على هذه القائمة بلا منازع، وقد ظهر الفيلم في عام 2003 ليحدث ثورة في شباك التذاكر، حيث تجاوزت أرباح الفيلم 900 مليون دولار بالكامل، ووصلت مبيعاته على الدي في دي إلى حوالي 40 مليون نسخة في وقت قصير، كما حصل الفيلم على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة في نفس العام.

تدور أحداث الفيلم عن سمكة نيمو ذات الزعنفة الصغيرة ووالده مارلين، الذي كان يحميه بشدة بسبب فقدانه لأمه في صغره. في أحد الأيام، قرر نيمو الابتعاد عن والده وأصدقائه، وخرج إلى المدرسة. وفي تلك اللحظة، تم اختطافه من قبل أحد الغواصين.

تبدأ رحلة البحث عن نيمو في كل مكان في المحيط، ويتعاون والده في البحث مع السمكة دوري الصغيرة التي تعاني من ضعف الذاكرة، مما يجعلها مصدرا للمتاعب أكثر من مصدرا للمساعدة، ويتعرض الأب ودوري للكثير من المخاطر حيث يقابلون أسماك قرش نباتية، بالإضافة إلى قناديل البحر ومجموعة من السلاحف البحرية المعمرة، كل هذا حتى يصلوا في النهاية إلى نيمو ويجتمع الأب مع ابنته مرة أخرى.

فيلم The Lion King

فيلم الأسد الملك يعتبر بداية الاهتمام الحقيقي بأفلام الرسوم المتحركة، حيث قامت ديزني بإبداع قصة استثنائية وموسيقى لا تعاد من تأليف العبقري التون جونز، وجميع هذا أدى إلى جعل فيلم الأسد الملك واحدا من أنجح أفلام الرسوم المتحركة على مر السنين بأرباح تجاوزت 950 مليون دولار.

يحكي الفيلم قصة سيمبا الشبل الصغير الذي من المفترض أن يتولى حكم الغابة بعد وفاة والده موفاسا. ومع ذلك، يخطط العم سكار للتخلص من أخيه عن طريق قتله، حيث يخطط لرمي الملك من مكان مرتفع، وفي الوقت نفسه يوهم سيمبا بأنه هو من قتل والده ويجب أن يهرب ليتجنب كشف الحقيقة عند بقية العشيرة.

يهرب سيمبا بعيدا ويصبح صديقا لتيمون وبومبا، حتى يقابل لانا حبيبته القديمة ويكتشف حال المملكة بعد ذلك، وأنهم يعيشون في فقر وتحت سيطرة الضباع وعمه سكار القاسي، بعد إقناع شديد يقرر سيمبا العودة إلى وطنه ومحاربة عمه والضباع والتخلص من الذنب الذي يسيطر عليه.

فيلم Shrek

يعتبر شريك واحد من أقوى وأنجح السلاسل الكرتونية على مر السنين ، حيث تم ترشيحه للفوز بالأوسكار عدة مرات ، وحاز على تأييد الجمهور والنقاد مما جعل قصته واحدة من أشهر القصص الخيالية وأفضلها على الإطلاق. حصل الفيلم على أكثر من مليار دولار من إيراداته المختلفة ، وشارك في الفيلم مجموعة كبيرة من النجوم بقيادة كاميرون دياز وإدي ميرفي وأنطونيو بانديراس.

يحكي الفيلم قصة الغول الوحيد شريك، الذي يجبره الظروف على إنقاذ الأميرة الجميلة بمساعدة حماره الصديق. وبعد ذلك، يكتشف أن الأميرة تعاني من لعنة تحولها إلى غولة في المساء. وبالتالي، يجب إنقاذها على يد فارس وسيم لكي تتخلص من هذه اللعنة المطاردة.

تم إصدار خمسة أجزاء كاملة من هذا الفيلم، ومن المتوقع أن يتم إصدار المزيد من الأفلام في المستقبل بإنتاج شركة دريم وركس Dream Works، التي تملكها شركة باراماونت الكبيرة.

فيلم Ice Age

هذا الفيلم الرائع حقق نجاحا هائلا فور عرضه في دور السينما، ثم توالت الأجزاء الخاصة به ليصبح واحدا من أهم سلاسل الرسوم المتحركة في العالم، وحققت سلسلة الأفلام أرباحا تجاوزت المليار دولار، وتم ترشيحها لبعض الجوائز الهامة.

الجزء الأول من الفيلم يحكي قصة اجتماع مجموعة غريبة من الحيوانات أثناء الهجرة، وهم الماموث ماني والكسلان سيد والنمر دييغو، وقد التقوا في ظروف غريبة عندما وجدوا طفلا بشريا تخلى أهله عنه بعد أن هاجمهم، فرعوا عنه ورعوه واتفقوا على إعادته إلى عائلته مهما كلفهم الأمر.

فيلم Toy Story

هذا الفيلم الاستثنائي يعتبر أحد أهم الأفلام الكرتونية، وبعد النجاح الهائل الذي حققه الجزء الأول من هذا الفيلم، قام المنتجون بإنتاج أجزاء أخرى وحقق الجزء الثالث من هذا الفيلم وحده أكثر من مليار دولار، وتم ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار، وقد شارك في بطولته النجم توم هانكس ودون ريكيلس بالإضافة إلى تيم الين.

يحكي الفيلم قصة مجموعة من الألعاب التي تملكها الطفل أندي، والتي تحمل سرا خطيرا وهو قدرتها على الحركة والتحدث بعيدا عن البشر. وفي هذا العالم السري، يبرز وودي راعي البقر كصديق مفضل لأندي، والذي يواجه صعوبة في التكيف مع ارتباط أندي بألعاب أخرى.

في الأجزاء التالية من الفيلم يكبر أندي ويذهب إلى الجامعة، ويضطر وودي وأصدقاؤه للتكيف مع الحياة بدونه واكتشاف العالم مع طفل آخر، ويحكي الفيلم العديد من القيم الهامة والأخلاقية التي يجب أن يتمتع بها الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى