الطب البديلصحة

أفضل فاتح للشهية بالاعشاب

أفضل منشط للشهية من الأعشاب المجربة، إحدى المشكلات الأكثر شيوعا التي يواجهها بعض الأشخاص هي النحافة المفرطة التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض مختلفة مثل هشاشة العظام وضعف المناعة وغيرها. يكون سبب هذه المشكلة بسبب اضطرابات الجهاز الهضمي، التدخين، أو أمراض السرطان وغيرها من الأسباب المختلفة التي تدفع الكثير من الناس للبحث عن منشط للشهية من الأعشاب. وهذا ما سنقدمه لكم اليوم عبر موقعنا في موسوعتنا .

فاتح للشهية بالاعشاب

سوف نقدم لكم فاتح للشهية بالاعشاب كما يلي :

الزعفران

تعمل الزعفران كأحد الأعشاب المشهورة في زيادة الشهية وتهدئة المعدة وله خصائص مضادة للالتهاب، يمكن الاستفادة من فوائدها من خلال إضافتها إلى السلطات أو الأرز أو اللحوم .

الكرفس

يمكننا أن نجد أن الكرفس يعد واحدا من الأطعمة التي تساهم في زيادة الشهية، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل المعادن والفيتامينات، ويمكن الاستفادة من جميع هذه الفوائد عن طريق تناول أوراقه الطازجة أو إضافته كبهار للأطعمة .

عشبة مخلب الشيطان

تم العثور على هذه النبتة التابعة لعائلة السمسم تستخدم لزيادة شهية الشخص وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، وتستخدم أيضا لتخفيف الحمى والآلام المصاحبة للاضطرابات العضلية الهيكلية .

الحلبة

من بين الأعشاب التي تلعب دورا هاما ورئيسيا في زيادة الوزن وخفض مستوى الكوليسترول في الدم ومن ثم تثبيت الجلوكوز، يتم ذلك عن طريق إضافة بذور الحلبة إلى العديد من الوصفات أو تناول البذور كما يمكن صنع الخبز وإضافة الحلبة إليه، ولكن أكثر الطرق شيوعا هي تناول مشروب الحلبة كل صباح بعد الاستيقاظ .

الزعرور

والزعرور نبات صغير شوكي يحمل أزهار بيضاء وثمار حمراء كروية الشكل. استخدم هذا النبات لتحفيز الشهية وتحسين النوم والدورة الدموية، وأيضا كمدر للبول للأشخاص المصابين باضطرابات الكلى والمثانة، وكعلاج للعصبية والإجهاد

الزعتر 

يتم استعمال الزعتر بكثرة لزيادة الشهية لدى الأشخاص الذين يعانون من النحافة المفرطة ولتقوية جهاز المناعة .

بذور الكرة الحمراء

تعرف ببذور الكرة الحمراء أو النانخة على العديد من الفوائد التي تؤثر إيجابا على الجهاز الهضمي، حيث تزيد من الشهية وتعالج عسر الهضم. يمكن تحقيق ذلك عن طريق مضغ نصف ملعقة صغيرة من النانخة لمدة 30 دقيقة قبل تناول أي وجبة يومية. يمكن أيضا وضع 3 ملاعق من بذور الكرة في عصير الليمون وتخزين الخليط في مكان مظلم حتى يجف، ثم إضافة قليل من الملح الأسود إليه. للاستفادة من فوائدها، يمكنك إضافة ملعقة من الخليط إلى كوب من الماء الدافئ وتناوله مرتين يوميا .

مشروبات لفتح الشهية

شرب الماء

نجد أن الماء يلعب دورا هاما وأساسيا حيث يساعد على زيادة الشهية، لذلك يجب عدم تجاهل دوره وينصح بزيادة شرب الماء .

مشروب الزنجبيل

من بين الأعشاب المميزة التي تعالج مشكلة النحافة بشكل فعال هو الزنجبيل، حيث يزيد من حرارة الجهاز الهضمي بفعالية مما يعزز تدفق الدم ويثير الشهية لدى الشخص، كما أنه يعالج عسر الهضم. يتم ذلك عن طريق تحضير مشروب الزنجبيل بتقطيع شريحة صغيرة من الزنجبيل وإضافتها إلى الماء المغلي، ثم يخلط الخليط مع اللبن ويتم إضافة السكر. للحصول على أفضل النتائج، يجب تناول المشروب عدة مرات في اليوم .

مشروب الهندباء

يعمل شراب الهندباء على تحفيز الشهية للأشخاص الذين يعانون من النحافة ويرغبون في زيادة وزنهم، كما أنه يعزز أيضا الإنزيمات الهاضمة وذلك عن طريق أخذ كوب من الماء مع بضع زهور من الهندباء وغليهما معا، ثم يمكنك شرب الخليط .

شاي البابونج

البابونج يعالج مشاكل الجهاز الهضمي بشكل فعال، مثل صعوبة الهضم والغازات، كما أنه يزيد من الشهية ويزيد من معدل تناول الطعام وبالتالي يساعد على زيادة الوزن، وللحصول على أفضل النتائج، ننصح بشرب شاي البابونج يوميا .

التمر الهندى

يعمل التمر الهندي على زيادة الشهية وهو أيضا ملين ومضاد للغازات، ولكن ينصح بتجنب بعض الأنواع مثل المالايار، ويتم تحضير التمر الهندي عن طريق خلط كوب ونصف من الماء مع بعض حبات التمر ثم إضافة القليل من القرفة والسكر والقرنفل والفلفل، ويتم شرب الخليط بانتظام كل يوم .

عصير الكزبرة

يعلم أن عصير الكزبرة يزيد من إفراز العصارة في المعدة بالإضافة إلى دوره في معالجة عسر الهضم والتهاب القولون والتقيؤ والغازات وغيرها الكثير، ولكي تستفيد من جميع هذه الفوائد، قم بعصر الكزبرة من الأوراق وأضف قليلا من عصير الليمون إليه، ثم تناول ملعقة من الخليط يوميا بانتظام .

بهذه الطريقة، قدمنا لكم قائمة تحتوي على أفضل فاتح للشهية بالأعشاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى