التعليموظائف و تعليم

شرح كلاسيرا نظام التعليم الإلكتروني

الكلاسيرا هو النظام الحديث الذي تعتمده المملكة العربية السعودية في التعليم. إنه نظام إلكتروني يوفر العديد من المصادر التعليمية عبر الإنترنت، ويتيح للطلاب التواصل ومتابعة سير العملية التعليمية وأداء الطلاب من خلاله. فما هو الكلاسيرا؟ وما هو نظام التعليم في الكلاسيرا وكيف يعمل وماذا يقدم؟ وما هو نظام الكلاسيرا في مدارس الرياض؟ تقدم لكم هذه المقالة موسوعة المعلومات حول ذلك. تابعونا.

جدول المحتويات

شرح كلاسيرا

هو نظام تعليمي إلكتروني يسمح للطلاب باستخدامه من المنزل أو أي مكان آخر، حيث يوفر مصادر تعليمية متنوعة مثل المكتبات والإنترنت والكتب بأنواعها المختلفة، سواء كانت أدبية أو رياضية. يوفر برنامج كلاسيرا العديد من التقنيات التكنولوجية السهلة والمرنة التي تجذب الطلاب للتعامل مع الإنترنت في سياق الدراسة والتعلم. يعمل هذا النظام كجسر للتواصل والتعاون بين الطلاب وأساتذتهم، مما يتيح للطلاب أسلوبا مرئيا وسمعيا وإلكترونيا للتعلم والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في عالمنا، ويوفر نوعا من الترفيه والتعلم بتكلفة منخفضة وقابلية للتطوير والتحديث التلقائي بدون الحاجة لاستبداله. كما يتميز باتصاله بمواقع تعليمية أخرى حول العالم، ويوفر إمكانية التواصل بين الطلاب من أي مكان في العالم .

مكونات كلاسيرا

تتعدد هذا النظام التعليمي في مكوناته، حيث بلغ عدد تلك المكونات ثلاثة عشر وحده، منها إدارة سلوك الطالب ورصده، وحضور الطالب، والتعليم عن بعد، ونظام تحليل إحصائي متقدم، والمختبر الافتراضي، وإعلام البريد الإلكتروني، وإدارة التعلم، وإدارة نسخة الكتاب الشخصية، والتراسل الداخلي، والوحدة المالية، والتعليم الاجتماعي، ومعلومات الطلاب، وكذلك توفير خاصية رسوم الجرافيك والتحرير والتدقيق والإخراج التي يقوم بها الأكاديميون، وإمكانية إضافة السجل التعليمي وخبرات العمل للمدرسين من خلال إنشاء حساب خاص لهم على كلاسيرا .

يحتوي البرنامج الذي يستخدمه المدرس على العديد من المواد التي يشرحها، ويتضمن صفحة رئيسية وملف لتسجيل الغياب، ومكتبة واجتماعات افتراضية في الجانب الأيسر، بالإضافة إلى غرفة نقاش يديرها المدرس وإمكانية إضافة فصل ذكي وتحديد وقت البدء، ويتوفر أيضا مكتبة فيديوهات وإمكانية عرض أسماء الدروس.

تقدم كلاسيرا العديد من الخدمات لأولياء الأمور، وهذه الخدمات تشمل إمكانية متابعة الأبناء من خلال ملف الطالب ورصد الدرجات والأنشطة والواجبات والمرفقات ونتائج الاختبارات والتقارير والمصاريف المدرسية، بالإضافة إلى متابعة الانضباط السلوكي والتعرف على تقدم الطالب من قبل المدرسين.

كلاسيرا مدارس الرياض

تعتبر مدارس الرياض أن التعامل مع التقنيات الحديثة والتكنولوجيا أمرا هاما. اعتمدت النظام التعليمي الخاص بها نظام كلاسيرا، لأنها تؤمن بأهمية دمج التكنولوجيا في التعليم، من خلال استخدام الحاسوب والجهاز اللوحي، لتحقيق التقدم والتفاعل والتنافس في مجال التعليم. قامت مدارس الرياض بالتعاقد مع شركة كلاسيرا، بهدف مساعدة الطلاب والمدرسين وتمكينهم من إدارة التعلم عبر الإنترنت، وتوفير المناهج الدراسية عبر الإنترنت، بما في ذلك المقررات الدراسية والامتحانات القصيرة والأنشطة المحملة والمحاضرات والتفاعل مع الزملاء والمعلمين. وتمكن الطلاب من حضور منتديات الحوار والدردشة، والاستفادة من جميع مصادر التعليم.

من خلال المكتبات العالمية يمكن للمعلمين أن يستفيدوا من الكتب ويحصلوا على المعرفة الجديدة والقيمة بطريقة حديثة تدعم العملية التعليمية، وتوفر بيئة تكنولوجية تسمح بالتفاعل وإدارة البيانات والتعلم والمنتديات والبريد الإلكتروني من خلال كلاسيرا.

نظام كلاسيرا المُتبع في مدارس الرياض

يحتوي نظام كلاسيرا المعتمد في مدارس الرياض على العديد من الخصائص التي دفعت العديد من المدارس إلى اعتماده في المدارس، ومن بينها ما يلي:

  • توفير نظام معلومات الطلاب
  • إتاحة نظام إدارة المحتوى التعليمي التعلم.
  • توفر نظام الإرشاد الطلابي وإدارة الانضباط والسلوك.
  • تواجد نظام التعلم الاجتماعي.
  • توفير نظام الرسوم الدراسية المالية.
  • إتاحة نظام إدارة التقارير والشهادات.
  • توفير نظام الفصول الذكية.
  • وجود نظام القياس والتحليل الإحصائي المتقدم.
  • يتوفر نظام المتابعة والإشعار ورسائل الجوال الجماعية.
  • تم تطبيق الكلاسيرا في مدارس الرياض على تطبيق متجر جوجل

تخفيضات بطاقة كلاسيرا

تقدم كلاسيرا العديد من التخفيضات التي تصل إلى 25% على بطاقة عضويتها، وخاصة النظام المتاح في الشرق الأوسط، وهو يرفع شعار “ابدع واجتهد وتميز في مدرستك”، ويقدم العديد من العروض للمدارس التي تتبع نظامه أو التي تحصل على التطبيق عبر متجر جوجل.

نقدم لكم من خلال هذا المقال برنامج كلاسيرا الذي يعتبر ثورة في مجال التعليم عبر الإنترنت، حيث يجمع بين الآباء والطلاب والمدرسين في منصة تعليمية واحدة، ويساهم في تحسين كفاءة الطلاب وتتبع أدائهم التعليمي. كما يتيح لهم الوصول إلى مصادر تعليمية متنوعة من كتب متاحة في المكتبات العالمية عبر هذا التطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى