أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي ابلة فاهيتا

من هي ابلة فاهيتا؟”، هذا السؤال الذي يطرحه الكثيرون في الآونة الأخيرة، خاصة بعد الضجة الكبيرة التي أحدثتها تلك الشخصية الكرتونية في الأوساط الإعلامية، بدءا من ظهورها في عام 2011، حيث أطلق عليها بعض الناس اسم “دمية إباحية”، ووصفت من قبل آخرين بأنها “ستار يختبئ خلفه صاحبه ليعلن آراءه السياسية دون تعرضه للانتقاد ممن حوله”. ولكن من هي أبلة فاهيتا التي اجتاحت برامجها البيوت المصرية في الفترة الأخيرة، وسنتعرف على ذلك من خلال هذا المقال على موسوعة، فتابعونا.

من هي ابلة فاهيتا في الحقيقة

أبلة فاهيتا، أشهر أرملة في الوطن العربي، هي أم لطفلين يدعون كارو وبودي، وهما شخصيتان مشهورتان في جمهورية مصر العربية، وأصبحت شهرتها واسعة في الفترة الأخيرة بفضل برامجها التي انتشرت في العديد من المنازل المصرية.

تحظى بشاهدة كثيرة من قبل الأفراد من جميع الفئات العمرية، وهي الوجه الآخر لحاتم الكاشف، حيث هو صاحب فكرة هذه الدمية ويؤدي صوتها أيضا.

ظهرت هذه الشخصية الكرتونية في البداية من خلال مجموعة من الفيديوهات على موقع “اليوتيوب”، وتفاعل معها عدد كبير من المستخدمين.

هذا الأمر دفع المنتجين لاستخدامها في إعلان قاموا به لشركة الاتصالات المحمولة “فودافون”، وأثارت جدلا كبيرا.

سرعان ما قدم إعلامي مصري بلاغا إلى النائب العام، بأنها تخطط لتنفيذ أعمال إرهابية تهدد أمن مصر واستقرارها.

لاحظ أن الإعلان يحتوي على مجموعة من الرسائل المشفرة، والتي تشمل خطوات تنفيذ عملية إرهابية كاملة، ومن هنا بدأت شهرتها.

أبلة فاهيتا حاتم

  • يذكر أن حاتم الكاشف هو شاب في الثلاثينات من العمر، وقد أكمل دراسته الجامعية قبل أن يسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الإخراج، ثم عاد إلى مصر وعمل في مجال الإعلانات قبل أن يصبح صاحب شخصية أبلة فاهيتا.
  • حاتم الكاشف كان الشخص الذي قام بتجسيد شخصية الدمية فاهيتا من البداية حتى النهاية، حيث كان هو صاحب الفكرة ومؤدي صوتها والشخص الذي يقوم بتحريكها للتفاعل مع الضيوف والجمهور.

أبلة فاهيتا مع حسن الشافعي

  • ثم ظهرت أبلة فاهيتا مع أغنية “ميستهلوشي” بالتعاون مع الموزع حسن الشافعي، وحققت بها ما يقرب من عشرة ملايين مشاهدة في أيام قليلة على موقع “اليوتيوب”، وحصلت على لقب “مليونيرة الويب”.
  • اشتهرت أبلة فاهيتا بعد ذلك من خلال برنامجها الشهير “الدوبلكس” على قناة CBC.

كيف تتحرك أبلة فاهيتا ؟

  • إذا صادفتك حلقة من حلقات برنامج “الأبلة” كما يسميها البعض، ستشعر في الحال وكأنها امرأة حقيقية تتحرك بشكل طبيعي للغاية وبحركة مميزة، ولا يشعر المشاهد أنها شخصية كرتونية على الإطلاق، فهي ترقص وتلعب وتتحدث وتغني، تماما كأي كائن آخر.
  • قد تتساءل الآن عن كيفية حركة هذه الدمية ومن يتحكم فيها، وفي الواقع، كل جزء من الدمية متصل بيد شخص عبر خيط رفيع لا يمكن للمشاهد رؤيته.
  • هذا الشخص يمكنه تحريك الدمية بشكل فعال ومتناسب مع سياق الكلام واستجابات الضيوف، مثل رفع اليد والرقص والغمزة الشهيرة التي ترسلها إلى الجمهور، وذلك عبر مجموعة من الخيوط، والسر في أسلوب الحركة.

أسباب رفض بعض الأشخاص لمشاهدة أبلة فاهيتا

  • على الرغم من شعبية برنامج أبلة فاهيتا “الدوبلكس” وارتفاع نسبة المشاهدة، هناك مجموعة من الأشخاص يعتبرونه محتوى فارغا وغير مناسب للأطفال والمشاهدة العائلية.
  • حيث تتحدث هذه الدمية في حديثها عن بعض التلميحات الجنسية، أو المصطلحات التي لا تتناسب مع عادات وتقاليد البيوت المصرية.
  • بالإضافة إلى التلميحات السياسية، والآراء المتطرفة التي لا يفضلها البعض.
  • من ناحية أخرى، هناك فئة من الجماهير أصيبت بالهوس بأبلة فاهيتا، إذ يعتبر وقت برنامجها هو وقت مقدس بالنسبة لهم، حيث ينهون أعمالهم قبله للاستمتاع بمشاهدة ممتعة.

سواء أردت أم لم ترد، فاهيتا هي بداية إعلامية جديدة، ومن الممكن أن تتفق أو تختلف مع آرائها حتى وإن كان من الصعب إنكار النجاح الكبير الذي حققته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى