الحدائقالمنزل

أجمل حدائق ام القيوين للعوائل والأطفال

تعتبر حدائق أم القيوين واحدة من أشهر وأجمل الحدائق في الإمارات العربية المتحدة، حيث تجذب فئة معينة من الجمهور التي تحب الاستجمام والهدوء وممارسة بعض الأنشطة خلال فصلي الربيع والشتاء. تحوي الإمارة العديد من المساحات الخضراء وتعد إمارة أم القيوين الواحة التي تجمع الخليج. ندعوكم في الأسطر القادمة لمعرفة المزيد عن حدائق إمارة أم القيوين في مقالنا التالي في موسوعة.

أشهر حدائق ام القيوين

حديقة الشيخ زايد

  • تأسست حديقة الشيخ زايد قبل عشر سنوات، وهي تزخر بالعديد من الأشجار والنخيل والنباتات المعدلة وراثيا، وتتم رعايتها بأحدث الأساليب وتطورها.
  • تعتبر واحدة من أروع الوجهات السياحية التي تتيح للإماراتيين والمقيمين في الإمارات فرصة الاستمتاع وممارسة العديد من الأنشطة والرياضات مثل كرة اليد وكرة السلة وكرة الطائرة. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر مساحات مناسبة لإقامة حفلات الشواء ومواقف للسيارات.
  • تفتح الحديقة أبوابها لاستقبال الزوار من الساعة الرابعة حتى الحادية عشر مساء يوميا.

حديقة الكورنيش ام القيوين

  1. تتمتع حديقة الكورنيش بمميزاتها؛ حيث تقع مباشرة على ساحل الخليج، وبالتالي توفر الفرصة لممارسة الأنشطة والألعاب المائية، وأيضا تعتبر واحدة من أكثر الحدائق التي تحمل تاريخ إمارة أم القيوين على وجه التحديد، وتاريخ الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.
  2. تتميز حديقة الكورنيش أيضا بارتفاع عدد زوارها، وقد لوحظ هذا الأمر في السنوات الثلاث الماضية. يمكن للزوار قيادة الدراجات في الحديقة، ويمكنهم أيضا الاعتماد على المطاعم والمقاهي المنتشرة في الكورنيش لتناول وجباتهم؛ حيث تناسب جميع الأذواق.

حديقة السور ام القيوين

تأتي أهمية حديقة السور من أنها واحدة من أكثر الوجهات السياحية في إمارة أم القيوين، حيث تقع الحديقة بالقرب من المواقع التاريخية والأثرية. تحتوي الحديقة على مساحات صغيرة من ألعاب الأطفال والمطاعم والمقاهي.

حديقة دريم  لاند

  • تبعد حديقة دريم لاند حوالي أربعين دقيقة عن مدينة دبي، وهي واحدة من الحدائق التي تمتد على طول الشاطئ، تم تصميم حديقة دريم لاند بمعايير عالمية وتتسع لاستقبال حوالي عشرة آلاف زائر يوميا.
  • في حديقة دريم لاند توجد العديد من المطاعم مثل المطعم العربي والصيني والأسباني والهندي والمطعم العالمي وحتى المطعم العائم.
  • موقف سيارات حديقة دريم لاند يتسع لأكثر من 2002 سيارة في نفس الوقت.

مدينة هابي لاند

  • تم تخصيص مساحة مدينة الترفيه للأطفال، مدينة هابي لاند، في مركز التجارة بإمارة أم القيوين. وتقع على شارع الملك فيصل، مما يسهل الوصول إليها من داخل وخارج الإمارة.
  • هناك العديد من المساحات في مدينة هابي لاند لإمتاع الأطفال وتطوير قدراتهم الإبداعية. تحتوي على حوالي مائة لعبة فردية وجماعية، ويمكن للبالغين أيضا المشاركة في اللعب مع الأطفال. توجد أيضا مساحة لمشاركة الأنشطة الفنية مثل الرسم والتلوين، ويوجد أيضا مسرح للعروض الفنية واحتفالات أعياد الميلاد.
  • بمدينة هابي لاند الترفيهية للأطفال أيضا نجد مساحات متخصصة للاكتشافات العلمية.

حديقة فلاج المعلا

  • تعتبر هذه الحدائق مناسبة لاستقبال أنشطة الزوار بفضل مساحاتها الواسعة. فضلا عن وجود حمامات سباحة للأطفال والكبار، تحتوي هذه الحدائق على منطقة لتأجير الدراجات، وتحديدا الدراجات ذات العجلات الثلاث.
  • بعد استئجار دراجتك، يمكنك التجول في الحديقة لتستمتع بمشاهدة النباتات والنخيل والمساحات الخضراء الواسعة والمريحة للنظر. كما يمكنك تنظيم حفلات الشواء في الهواء الطلق مع أصدقائك أو أفراد أسرتك. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك ممارسة الألعاب الرياضية التي تفضلها، فحديقة فلاج المعلا تستوعب جميع أنشطتك المفضلة.
  • تحتوي الحديقة على مقاعد للجلوس ومساحات مخصصة لرعاية الأطفال وممرات لركوب الدراجات وممارسة المشي والجري. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الحديقة على مطاعم ومقاهي.
  • تفتح الحديقة أبوابها لاستقبال الزوار من الساعة الثالثة مساء حتى التاسعة مساء.

حديقة حيوان ام القيوين

يمكن للزوار في الحديقة أن يستمتعوا بمشاهدة الحيوانات البرية والطيور مع أصدقائهم. كما تتوفر في الحديقة العديد من المساحات للتنزه واللعب. وتوجد أيضا مطاعم ومقاهي في الحديقة. وهناك مساحة صغيرة خضراء مخصصة للحيوانات .

تفتح الحديقة أبوابها لاستقبال الزوار يوميا من الثامنة صباحا حتى السادسة مساء.

حديقة حوض السمك

الحديقة تحيط بحوض السمك الذي يعد جزءا من مركز البحوث البحرية، لذلك فتأكد أنك ستستمتع برحلة تتعرف فيها على أهم ما يحتويه عالم البحار من أنواع وألوان مبهجة. كما أن المكان مناسب لراغبي الهدوء والاستجمام.

في الحديقة، هناك أماكن متعددة للجلوس، وممرات كثيرة للمشي والاستمتاع، بالإضافة إلى وجود منطقة خاصة للأطفال، وبعض المطاعم والمقاهي.

حديقة دوار الساعة في ام القيوين

  • من الحدائق الصغيرة، توجد بالقرب من طريق المرور ووسائل النقل المختلفة. تتميز بالنظافة وتوفر مساحات خضراء، بالإضافة إلى ممرات للمشاة أو المرور. كما يتم إقامة الاحتفالات الكبرى فيها، وتتوفر المطاعم والمقاهي بالقرب منها.
  • لطالما كانت إمارة أم القيوين لها أهمية سياحية كبيرة، حيث تتميز بطبيعتها الريفية التي تشجع الزوار على الاستمتاع بالموارد المتاحة إلى جانب الاسترخاء والابتعاد عن ضغوط العمل ومسؤوليات الحياة اليومية المختلفة.
  • كما أن لإمارة القيوين بعدا تاريخيا أثبتته الآثار الموجودة؛ فهي متصلة بحضارة ما بين النهرين وحضارة أم النار. بالإضافة إلى أنها تعتبر ميناء تجاريا هاما على سواحل الخليج العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى