إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

تجارب ملح ابسوم للتنحيف الملح الإنجليزي

ملح أبسوم للتنحيف هو الملح الإنجليزي المعروف باسم Epsom Salt، وهو عبارة عن بلورات بيضاء تكتسب فوائدها عند مزجها مع ملح البحر، ويعود اسمه إلى المياه المعدنية الموجودة في منطقة أبسوم في إنجلترا، حيث اكتشفت العديد من الفوائد لهذا الملح في التخلص من الإجهاد والتوتر والأعصاب وعلاج الجروح والبرد والاحتقان وتخفيف آلام العضلات والظهر، ويساعد الجسم على التخلص من السموم الموجودة في الجهاز الهضمي، فما هي استخدامات ملح أبسوم في عملية التنحيف، تعمل الموسوعة على تقديم كل جديد عن هذا الملح من خلال هذه المقالة، تابعونا.

ملح ابسوم للتنحيف

ظهرت مؤخرا فوائد عديدة لملح أبسوم الإنجليزي، والتي تؤثر بشكل قوي في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم. فهو يعمل على تقليل منطقة البطن، وخفض الدهون في منطقة الأرداف والأكتاف، وشد الجلد المترهل في المناطق المزعجة. يقوم بتنقية الجسم من الغازات المحتبسة والفضلات والماء الزائد في الجسم، والقضاء على الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة. يعمل ملح أبسوم عن طريق استحمام الجسم به مع بعض الإضافات التي تعجل من عملية التخلص من الدهون، وتعمل على زيادة امتصاص الكبريت والماغنسيوم في الجلد. يدخل الملح الإنجليزي الجسم ويمتص المواد السامة منه ويعالج الأمراض الجلدية. وأهم ميزة لهذا الملح هو أنه يقوم بتنقية الأملاح في الجسم، ويؤدي إلى انخفاض مستوى الكبريت في الجسم، مما يزيد من حرق الأطعمة في الجسد ويسبب شعورا بالشبع للشخص، مما يسبب التقلبات المزاجية والنشاط المفرط. كما يمد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية بعد فترة من الاستحمام بذلك الملح.

المواد التي تساعد في تسريع مفعول أبسوم للتنحيف

يمكنك إضافة بعض المواد الطبيعية إلى الملح البحري لتسريع عملية التخسيس، ومن بين تلك المواد:

خلاصه الزيت

أضيفي كأسين من ملح أبسوم إلى الماء الذي تستحمين به، وأضيفي عليه 10 نقاط من خلاصة الزيوت المفضلة مثل الجو جوبا أو الخزامى، لتعزيز عملية التنحيف والاسترخاء، ولكن لا تبقي في هذا الحمام لفترة طويلة حتى لا تتأثري سلبا بأي من تلك المكونات.

الزنجبيل

يساعد ملح الإبسوم على تنقية الجسم من السموم التي تصيبه والتخلص من الدهون الزائدة، وذلك عن طريق إضافة ملعقتين من الزنجبيل إلى الماء الدافئ مع كوب من ملح الإبسوم، وجلس في هذا الغمس لمدة خمس دقائق.

خل التفاح

يمكن استخدام ثلاث ملاعق من خل التفاح مع كأسين من ملح البحر ، حيث يساعد على فقدان الوزن والاسترخاء الكامل والتخلص من التوتر والقلق ، وتطهير الجسم من الأملاح.

البيكنج بودر

ضعي كوبين من مسحوق البيكنج صودا وضعيهما في كوبين من الملح البحري إلى ماء الاستحمام وسيعمل ذلك على التخلص من الخلايا الميتة وفقدان الوزن والأملاح التي تكون تحت الجلد.

كيف استخدم الملح الانجليزي للتنحيف

نقدم لكم الخطوات التي تمكنكم من الاستفادة من خواص ملح أبسوم للتنحيف، ومنها:

  • اشتري ملح أبسوم المتوفر في الصيدليات تحت اسم الملح الإنجليزي، وتأكدي من أن هذا الملح يحتوي على نسبة من كبريتات الصوديوم كملح “ايبسوم”. إذا كان يحتوي على أي مكونات أخرى، فهذا ليس الملح المطلوب في عملية التنحيف، حيث قد يسبب التسمم عند تناوله عن طريق الفم.
  • ضع القليل من الفحم على النار ولا تسخنه حتى الغليان، فقط لتسخينه، أي اتركه لمدة دقيقتين أو ثلاثة على الأكثر، لإعداد محلول للملح الصناعي.
  • اترك المحلول بعد إضافة الملح وانتظر حتى يبرد.
  • قم بتناوله على الفور.
  • قم بتكرار هذا الحل مرتين يوميا، ولكن إذا لاحظت أي أعراض جانبية أو غير متوقعة، فلا تكرره مرة أخرى، واترك فترة من الوقت بين الجرعتين تصل إلى الأقل أربع ساعات، حيث يستغرق من نصف ساعة إلى ست ساعات لجسمك التخلص من الفضلات والدهون الزائدة.
  • اجلس بجانب المرحاض تحسبا لأي شيء قد يحدث لك من إسهال مفاجئ في المعدة.
  • من الأفضل ألا تستخدم هذه الوصفة مع الفتاة البدينة الصغيرة وأن تستبدل بأي نوع آخر لتتناسب مع بنيتها الجسمانية، ونفضل أن تمارس الرياضة بدلا من تناول هذه الوصفات.
  • اشرب الماء بانتظام فإنه يساعد على التخلص من الدهون، ويعالج حالة الجفاف التي يسببها تناول ملح الصوديوم.
  • يفضل أن لا يتناول ملح ابسيوم على شكل أقراص، لأنه يسبب تداخلات مع الأدوية الأخرى إذا تم تناوله مع أدوية للضغط أو السكر، ويسبب ارتفاع ضغط الدم، لذلك لا يفضل تناوله لمرضى ضغط الدم.

تجربتي مع الملح الانجليزي

بعد استخدام ملح أبسوم “الملح الانجليزي”، يحدث إسهال شديد يساعد على التخلص من الفضلات والوزن الزائد. لذا، لا تتوقف عن تناول ملح أبسوم بعد حدوث الإسهال للمرة الأولى، واستمري حتى تحصلي على النتيجة المرجوة. ومن خلال تجربتي، يمكن تناول هذا الملح مع ملعقة صغيرة من الكمون، ويمكن تحليته أو تخفيف النكهة بواسطة البردقوش وشرب الماء.

يمكنك أن تستخدمي ملح أبسوم أو الملح الإنجليزي للتخلص من الوزن الزائد وتصلين إلى القوام المناسب لك أو لأفراد عائلتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى