الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

فوائد سورة البقرة للرزق والزواج والصحة والدعاء المستجاب

سورة البقرة لها فوائد عديدة للرزق والصحة والستر واستجابة الدعاء وغيرها من الأمور التي يتمناها الإنسان من الله. إنها من السور التي نزلت في القرآن الكريم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. وهي أول سورة نزلت في المدينة المنورة وتحتوي على 286 آية. تعرف أيضا بفسطاط القرآن واشتهرت بما ذكرت فيها من قصة بني إسرائيل في زمن نبي الله موسى عليه السلام. سوف يوضح لكم هذا المقال عظمة وجمال سورة البقرة وفضلها في الرزق. تابعونا للمزيد من التفاصيل.

فوائد سورة البقرة للرزق

  • هذه هي السورة التي أوصى بها رسولنا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، حيث قال: “اقرأوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا يستطيع البطل تلاوتها”. لذلك نحن نحرص على تذكيركم بالفوائد الكثيرة التي تحتويها السورة والتي تحمينا من الغرق في هذا العالم وتقدم لنا المساعدة عن طريق تلاوتها، فهي تحقق الخير والنجاة والدعاء والمغفرة.
  • تفي سورة البقرة حاجة كل شخص وتجلب النور وترد الأذى وتقاوم الأعداء، فقد أثبت الله فضله وكرمه لأولئك الذين قرأوها ومنحهم رزقا وفيرا، ولذلك ينصح البعض بقراءتها يوميا في المنزل لمدة أسبوع لأنها تجلب الخير والرزق، أو يمكن أن يتعود الشخص على قراءتها يوميا مع الاستغفار، والذي هو طلب الغفران، حيث قال الله في سورة نوح في الآيات 10 إلى 12 “استغفروا ربكم إنه كان غفارا، يرسل السماء عليكم مدرارا، ويزودكم بالأموال والأولاد ويجعل لكم جنات وأنهارا.
  • فإن لديهما منحة عظيمة في تحقيق الثروة الوفيرة ورضا الله الذي بدوره يحقق رضا الناس عنك ولكن علينا أن نفعل ذلك لإرضاء الرب وليس لأجل المال، فهذا النوع من العبادة هو الأكثر تقدسا والأقرب إلى الله الذي يرزق النمل في الجبال.

فوائد آية الكرسي للرزق

  • تحمل آية الكرسي الأسرار الكثيرة في سر كرمها وتحيقي الرزق والسعادة لمن يقرأها ويحفظها، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في فضل آية الكرسي: من قرأ آية الكرسي مرة، يمحى اسمه من ديوان الأشقياء… ومن قرأها ثلاث مرات، تستغفر له الملائكة… ومن قرأها أربع مرات، يشفع له الأنبياء… ومن قرأها خمس مرات، يكتب اسمه في ديوان الأبرار… ومن قرأها ست مرات، تستغفر له الحيتان في البحار، ويحميه من شر الشيطان… ومن قرأها سبع مرات، تغلق أبواب النيران عنه… ومن قرأها ثماني مرات، تفتح له أبواب الجنان… ومن قرأها تسع مرات، تكفيه هموم الدنيا والآخرة… ومن قرأها عشر مرات، ينظر الله إليه بالرحمة، ومن ينظر الله إليه بالرحمة، فلا يعذب.
  • إنها الآية التي تحرر الإنسان من الفقر والعوز والحاجة وتحميه من شرور الشيطان ومكروهه.

فوائد سورة البقرة يومياً

  • للقراءة اليومية لسورة البقرة فوائد كبيرة للإنسان، حيث تضمن لنا دخول الجنة إذا قمنا بقراءتها مباشرة بعد الصلاة. وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ آية الكرسي بعد كل صلاة، لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت”.
  •   إنها من السور التي تطرد الأمور السيئة عن المنزل أو الأشخاص، وخاصة سورة الكرسي؛ فقد سئل أبو هو أبن كعب عن النبي – صلى الله عليه وسلم – أي آية في كتاب الله أعظم، فقال: الله ورسوله أعلم، وكررها مرارا، ثم قال: آية الكرسي، وقال: ليهنك العلم أيها الباحث والذي نفسي بيده، إن لها لسانا وشفتين تقدس الملك عند ساق العرش، ورواه مسلم، حيث قيل عنها أنها أعظم آية في القرآن، وقال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: “يا أبا المنذر، أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟” قال: قلت: الله لا إله إلا هو الحي القيوم… فضرب صدري وقال: والله ليهنك العلم يا أبا المنذر” (رواه مسلم) ،
  • يظهر فضل قراءتها يوميا، إذا تمت قراءتها في المنزل لمدة ثلاثة أيام، فإنها تحمي الشخص من الشيطان وشروره، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله كتب كتابا قبل أن يخلق السموات والأرض بألفي عام، أنزل منه آيتين، ختم بهما سورة البقرة، لا يقرآن في بيت لمدة ثلاثة ليال إلا أقربها الشيطان” (صححه الألباني).

فوائد سورة البقرة للوظيفة

  • تروى مؤخرا العديد من القصص عن تجارب الأشخاص في قراءة سورة البقرة للحصول على وظيفة، حيث تجلب الرزق وتوسعه، وتجعل الأشخاص يقبلون على التحدث والتفاهم والاسترخاء، عندما تكون قلبك غاضبا أو متألما، تشد الآيات كالضمادات حول قلبك وتعطيك الراحة والسكينة، لذا يجب على الشخص الذي يرغب في أن يكرمه الله بوظيفة أن يصلي ويستغفر ويقرأ سورة البقرة، وخاصة سورة الكرسي التي تحمل فضلا كبيرا للإنسان وتخفف همومه وتحقق كل ما يتمناه.
  • عند قراءة سورة البقرة يوميا لمدة أسبوع أو ربما تصل إلى 40 يوما أو أكثر، كل ما علينا هو أن نصبر، وإذا منحنا الله وظيفة فلا يجب أن نتوقف عن قراءة القرآن الذي فيه بركة ورحمة وخير للعالمين.

فيديو ما هو فضل سماع وقراءة سورة البقرة للرزق والزواج والصحة واستجابة الدعاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى