أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

فطور اليوم الاول من رمضان

فطور اليوم الأول من رمضان سهل ولذيذ، وهو مشكلة تواجه العديد من الأمهات في جميع أنحاء العالم. تحتاج المرأة إلى تقديم أشياء جديدة ومغذية لأطفالها وزوجها، خاصة في بداية رمضان، لأن الجسم لم يتعود بعد على الصيام. يقدم هذا الكتاب وجبة كحل لكم.

جدول المحتويات

فطور اليوم الاول من رمضان

هذا الوجبة الشهية متاحة لكم خلال أول يوم صيام.

الحساء

  • شوربة البصل: عدد 2 من حبات البصل وتتم تقطيعها جيدا إلى قطع صغيرة جدا، ملعقة كبيرة من الزبدة، ملعقة ونصف من الدقيق، ماء، رشة صغيرة من الملح، وتضاف إليها شرائح من التوست.
  • شوربة البطاطس بالكريمة: نقوم بتسخين ملعقة كبيرة من السمنة، ثم نضع عليها البطاطس والبصل حتى يميلوا للاحمرار، ثم نضع الملح والفلفل، نقوم بتغطية الإناء لمدة ربع ساعة ونهدأ النار على المقلاة، ثم نضع الماء والخضروات والدجاج، ثم انزلي بالكريمة المخفوقة مع الشوربة في المقلاة واتركيها لمدة عشرة دقائق.

المقبلات

سلطة الباذنجان: نقوم بشوي الثمار مع قشرتها حتى تذبل تماما، ثم نقوم بتقشيرها وتنظيفها جيدا، ثم نضعها في طبق ونضيف عليها قليلا من الزيت وثلاث ملاعق كبيرة من الثوم المهروس، ونضيف الملح والفلفل.

سلطة البطاطس: نأخذ ثلاثة حبات ونضعها في وعاء به ماء بارد ثم نضعها على النار حتى تصل لمرحلة الغليان المستمر ونجد البطاطس مسلوقة بعناية، نخرجها من الوعاء ونضيف لها البقدونس والثوم والملح.

الطبق الرئيسي

  • ستيك اللحم بطريقة المكسيك

يمكنك تزويد اللحم بالكمية المحددة بالكيلوغرام.

1 بصلة كبيرة، فلفل ملون، 2 حبة طماطم صغيرة، زيت زيتون أو زيت ذرة، ملح وفلفل.

  1. اجلبي الشواية وقومي بدهنها جيدا بالزيت حتى تسخن جيدا.
  2. نضع الملح والفلفل والزيت على كيلو اللحم، ثم نتركه لمدة لا تتجاوز ربع ساعة.
  3. اسقيها على الشواية وابدأي في تقليبها على جميع الجوانب حتى تنضج جيدا.
  4. ضعي الفلفل الملون وشرائح الطماطم على الشواية أيضا حتى تصل إلى اللون الأحمر.
  5. إذا كنت ترغبين في تحضير الصلصة، ضعي حبتين من عصير الطماطم ومعهما ملعقتين من الثوم على النار حتى يغلي جيدا، ثم أضيفي الملح والفلفل واتركيها لمدة عشر دقائق ثم ابعديها عن النار.
  6. ضعي اللحم المشوي في طبق نظيف وصبي فوقه صلصة الطماطم وشرائح الفلفل المشوية.
  • مكرونة بالبشاميل
  1. ضعي نصف كيلو من المكرونة بنوعها المفضل في وعاء به ماء مغلي على النار واتركيها لمدة عشر دقائق، ثم صفيها جيدا واشطفيها بالماء البارد.
  2. في وعاء نظيف، نضع ملعقتين من الدقيق مع ملعقتين من الزبدة حتى يصبح الطحين مستويا، ثم نبدأ بصب الكريمة اللبنية عليه حتى يحصل على قوام متماسك.
  3. قم بتقطيع 3 حبات من البصل بشكل جيد وضعها في مقلاة صغيرة على النار حتى تتحول إلى لون ذهبي وأضف اللحم المفروم واتركه حتى ينضج ثم رش الملح والفلفل.
  4. قم بمزج جميع المكونات في صينية مع قليل من الجبنة الموتزاريلا، ثم ضعها في الفرن لمدة عشرة دقائق.

الحلو

كنافة بالقشطة

المقادير: يتم تكسير كيلو من الكنافة بشكل كامل، مع إضافة كوب من السمن، 3 أكواب من الحليب، كوب ونصف من القشطة، ملعقتين كبيرتين من النشا، وكيس فانيليا بنية اللون.

الطريقة:

  • اخلطي الكنافة مع السمنة بشكل جيد حتى تصبح ذات قوام ناعم، ثم ضعي نصف كمية الكنافة في صينية واتركيها.
  • ابدأي تحضير القشطة بوضع النشا والقشطة والحليب والفانيليا في وعاء، مع إضافة 4 ملاعق من السكر، حتى يبدأ في الغليان ويصبح لديه قوام متماسك، ثم أطفئي النار.
  • بعد أن يهدأ القشطة، صبيها فوق صينية الكنافة ثم ضعي الكمية المتبقية فوقها، واخبزيها في الفرن على درجة حرارة 180.

عصير الشيكولاتة

في الخلاط، ضعي 6 ملاعق من أي نوع من مسحوق الشوكولاتة مع 4 ملاعق من السكر، وباكو ونصف من دريم ويب، والكثير من آيس كريم الفانيليا وكوب ونصف من الماء المثلج.

اضربيه جيداً ثم قومي بصبه لأطفالك.

لذا قمنا بتقديم طعام لأول يوم في الشهر الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى