الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

ماذا يقال قبل الافطار في رمضان

ما يجب قوله قبل الإفطار في رمضان، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “هناك ثلاثة أنواع من الأشخاص التي لا ترد دعواتهم: الإمام العادل، والصائم عندما يفطر، والشخص المظلوم؛ فإن دعوته ترفع فوق السحاب وتفتح له أبواب السماء، ويقول الله عز وجل: وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين”. لذلك، فإن دعاء الصائم عندما يفطر لا يرد ويتم قبوله من قبل الله على الفور؛ ولذا، يجب أن نستغل هذه الفرصة العظيمة لتحقيق أحلامنا، ونقوم بأداء عبادة الدعاء عند كل إفطار بكل ما نرغب في تحقيقه من أماني وتطلعات وأحلام. فمن علامات رضا الله على عباده أن يستجيب لدعائهم، فلا يحدث الدعاء على لسانك إلا لأن الله يرغب في منحك وإيجادك لما تتمناه منه، وفي هذه المقالة ستجد بعض الأدعية التي يمكن أن تساعدك في أداء عبادة الدعاء قبل الإفطار في رمضان من خلال موسوعة.

جدول المحتويات

ماذا يقال قبل الافطار في رمضان

  • من أشهر الأدعية “اللهم إني صمت لك، وعلى رزقك أفطرت، وعليك توكلت، ذهب العطش، وابتلت الأوردة، وثبت الأجر إن شاء الله”.
  • يا الله، أيها الرب الحي القائم بنفسه، أيها صاحب الجلال والكرامة، نسألك بأعظم وأطيب وأبارك اسمك المقدس، الذي إذا دعيت به، تجيب عبادك، وإذا استرحمت به، ترحمهم، وإذا استفرجت به، تفرج عنهم. اللهم، نسألك أن تجعلنا من المقبولين في هذه الدنيا، يا الله، وأن ترفعنا إلى أعلى المراتب، يا الله. واللهم، اغفر لنا ذنوبنا وخطايانا وذنوب المسلمين جميعا. آمين، يا رب العالمين.
  • يا الله، أسألك برحمتك أن تمنحني القدرة على الثناء عليك بشكل جميل والاستمرار في التواصل معك، وأن تمنحني نعمة العفو ولذة التواصل معك، وأن تعظم منزلتك وتكرمك، يا الله العظيم. يا الله، أرزقني حفظ كتابك الكريم وأن تمنحني القدرة على أداء العبادة بشكل كامل والاستمرار في ذكرك وتدبر آياتك، واتباع نبيك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم، وأن تمنحني القدرة على الحكم بآياتك.
  • اللهم أسألك أن ترزقني حفظ حدودك وتقديس حرماتك وتعظيم شعائرك وشكر نعمك التي تحيط بنا، يا الله، وأن تتسامح معي وتغفر لي وتنزل علي النفحات من رحمتك وبركاتك. اللهم يا رب، اطهر قلبي من النفاق والشهوة والمظاهرة واجعل أعمالي خالصة من المظاهرة ولساني خاليا من الكذب وعيني بعيدة عن الخيانة. اللهم إنك تعلم ما تخفيه الأعين وما تحتفظ به الصدور.
  • نسأل الله أن يغفر لنا ويعافينا ويعفو عنا ويهدينا إلى الصراط المستقيم ويرحمنا برحمته، فنستعين به في الله.
  • اللهم اقربنا في هذا الشهر إلى رضاك، واحفظنا من سخطك وعقابك وغضبك، ووفقنا فيه لقراءة آياتك الصعبة، برحمتك يا أرحم الراحمين، يا قريب يا مجيب الدعوات.
  • اللهم، في هذا الوقت، لا تتركنا نقع في معصيتك، ولا تعاقبنا بسخطك. يا الله، ارفع عنا غضبك واحملنا بعيدا عن أسباب سخطك ونيرانك، برحمتك وقوتك، يا من يستجيب لأماني المتمنين. آمين، آمين، آمين.

اجمل ادعية شهر رمضان الكريم

  • يا الله، اجعلنا من المتوكلين عليك في هذا الشهر. يا الله، اجعلنا من الفائزين عندك. يا ربنا، اجعلنا من المقربين إليك بإحسانك. يا الله، يا أكرم الأكرمين، يا غاية الطالبين.
  • اللهم نطلب منك برحمتك الواسعة أن تغفر لنا يا رحمن يا رحيم.
  • “أي اللهم نلتجأ إليك من اختبارات النار، ونلتجأ إليك من عقاب النار، ونلتجأ إليك من اختبارات القبر، ومن عقاب القبر، ونلتجأ إليك من شر اختبارات الثروة، ونلتجأ إليك من شر اختبارات الفقر، ونلتجأ إليك يا الله من شر اختبارات المسيح الدجال”.
  • اللهم اغسلني من خطاياي بالماء، والثلج، والبرد، ونقني وقلبي من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، واللهم يا رب، ابعد بيني وبين خطاياي كما تبعد بين المشرق والمغرب، واللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم، فاللهم اقبل دعائي.
  • اللهم أنا نسألك كل الخير، الذي يأتي عاجلا وآجلا، سواء كنا نعرفه أم لا، وأنت أعلم بذلك، إنك أنت الأكرم والأعز، ونعوذ بك من كل شر، الذي يأتي عاجلا وآجلا، سواء كنا نعرفه أم لا، وأنت أعلم بذلك، إنك أنت الأكرم والأعز. اللهم إنا نسألك أعظم الخير، الذي طلبه عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من أعظم الشر، الذي استعاذ به عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم. اللهم يا ربنا، إنا نسألك الجنة وما يقربنا إليها من القول والعمل، ونعوذ بك من سخطك والنار وما يقربنا إليها من القول والعمل. ونسألك يا رب أن تجعل كل قضاء لنا خيرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى