السفرالسياحة

برنامج رحلتي الى نيس و مونتي كارلو

برنامج رحلتي إلى نيس ومونتي كارلو بالتفصيل، أفضل المناطق السياحية والأكثر شهرة في فرنسا، على الرغم من وجودها في الجنوب واستمتاعها بالجو الحار في الصيف، إلا أنها تتمتع بجو ساحر في فصل الشتاء. اليوم، سأقدم لكم مقالا من خلال موقع الموسوعة عن رحلتي داخل تلك المناطق المميزة في جنوب فرنسا.

جدول المحتويات

رحلتي الى نيس و مونتي كارلو

مدينة نيس

بداية، بدأت الرحلة من مدينة نيس، وهي مدينة تقع في جنوب فرنسا، توجد بين مارسيليا وجنوي، أي على ساحل البحر المتوسط، لا تحتوي على عدد سكان كبير جدا، وهي من الأماكن السياحية الأساسية في بلادها.

أهم المزارات التي ضمتها الرحلة

  • في اليوم الأول من الرحلة تعجبنا بجمال المدينة وروعتها، فهي قطعة من الجنة الموجودة على أرض الله الواسعة.
  • اخترنا في البداية فندق نجرسكو؛ وهو واحد من أفضل الفنادق الموجودة في المدينة المطلة على البحر، وحظي الفندق بإعجاب الجميع من حيث الخدمة والإطلالة والعاملين.
  • ثم قمنا بزيارة حديقة فونيكس؛ أكبر المتنزهات من حيث المساحة وأجملها من حيث الشكل، توجد منذ عام 1990، ووجدناها في الجهة الغربية من المدينة، وهي تحتوي على بحيرة كبيرة جدا، وتضم أيضا العديد من الحيوانات المختلفة؛ بما في ذلك البط والبجع والسلاحف وغيرها، ولكنها توجد داخل الأقفاص، ووجدنا أيضا البيوت البلاستيكية الكبيرة فيها، لذا يمكنكم أخذ الأطفال والعائلة بأكملها معكم لأن الجو ملائم لذلك، ورأينا الكثير من الزوار من السياح وآخرين من سكان المدينة.
  • في اليوم الثاني، استرحنا قليلا في فندق دولا ميديتيراني؛ لقد وجدنا في هذا الفندق جو من البهجة والحيوية، وذلك بفضل الألوان الجذابة التي يتميز بها الفندق. بعدها، توجهنا إلى منتزه انغليس، وهو أشهر المزارات المتاحة في مدينة نيس. يمكنك التجول مع أصدقائك في شوارعها المطلة على البحر، ويمكنك أيضا الاستمتاع بالجلوس لفترة طويلة على الكورنيش الذي يحتوي على العديد من أماكن الراحة. كما وجدنا العديد من المطاعم المحيطة التي تقدم أشهى وأطيب المأكولات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك ممارسة الرياضة في شوارع المدينة، حيث رأينا العديد من الأشخاص يستقلون الدراجات الهوائية، والبعض الآخر يفضل أخذ قارب في الماء والاستمتاع بمنظر الساحل.
  • في اليوم الثالث، ذهبنا إلى أحد أقدم مناطق نيس وأهمها، المدينة القديمة. تسمى بهذا الاسم لأن سكانها هم أول من عاشوا في مدينة نيس، وتتميز بالهندسة المعمارية العتيقة. تحتوي على العديد من الأماكن الأثرية مثل القصر الشهير لاسكاريس. يحتوي أيضا على دار الأوبرا المتميزة. بعد ذلك، استرخينا قليلا في فندق بوسكولو إزدرا نيس الذي يقع في قلب نيس ويبعد فقط 10 دقائق عن المدينة القديمة.
  • في اليوم الرابع، بدأنا رحلتنا على القطار وذهبنا إلى مونت كارلو

مونتي كارلو

تعرف بإمارة الأثرياء، وهي إحدى المناطق الإدارية الموجودة في إمارة موناكو، وهي واحدة من أفخم وجهات السياحة في العالم.

أهم المزارات التي ضمتها الرحلة

  • في الصباح، ذهبنا إلى ميناء مونت كارلو واستمتعنا بمشاهدة اليخوت الفاخرة التي يمتلكها أثرى رجال الأعمال في العالم وهم متجمعون جنبا إلى جنب كصف واحد، ثم ذهبنا إلى ساحة الكازينو واستمتعنا بزيارة النافورة الموجودة في وسط الميدان، ثم استرحنا قليلا في فندق دو باريس مونت كارلو؛ حيث استمتعنا كثيرا ويوفر لجميع نزلائه تجربة معيشة الأثرياء، فهو يوفر الراحة والهدوء والاستجمام.
  • في اليوم الثاني، زرنا كنيسة سانت تشارلز، وهي واحدة من أقدم الكنائس في مونت كارلو، وشاهدنا العديد من الناس يؤدون العبادات في داخلها.
  • في اليوم الثالث وفي الساعات المتبقية من الرحلة، زرنا أماكن متعددة ومتنوعة لسباق السيارات في جائزة موناكو الكبرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى