التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن السلامة المرورية

إذاعة متعلقة بسلامة المرور. تقول الموسوعة للجميع أنه يسير بدون أن يعرف مصيره، حيث يحدث العديد من حوادث المرور الآن، وعلى الرغم من توعية الشباب بحوادث السير، إلا أنهم يستمتعون بالقيادة بسرعات مجنونة تؤدي بهم إلى الهلاك، لذا نتحدث اليوم عن إذاعة تنشر الوعي بين الطلاب حول سلامة المرور.

جدول المحتويات

اذاعة عن السلامة المرورية

الحمد لله الذي نور طريقنا بالأيمان، وحسن أخلاقنا بنعمة الإسلام، و أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له الذي طهر قلوبنا و أبداننا. أنه اليوم/           ،الموافق/                 ،نتحدث فيه من الصباح المشرق من داخل فناء مدرستنا الجميلة عن السلامة المرورية الواجب اتخاذها خلال سير الجميع في الطرق.

فقرة القرآن الكريم

أفضل ما نبدأ به يومنا هو قراءة آيات من القرآن الكريم يتلوها علينا الطالب/ة

بسم الله الرحمن الرحيم (الم (1) هذا الكتاب لا شك فيه هدى للذين يتقون (2) الذين يؤمنون بالغيب ويقومون بالصلاة وينفقون مما رزقناهم (3) والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون (4) أولئك هم على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون (5) إن الذين كفروا فإنهم سواء عليهم أن تنذرهم أم لا تنذرهم لا يؤمنون) – سورة البقرة

فقرة الحديث

والآن مع الطالب/             ، عن أبي موسى رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(إن هذه النار عدو لكم، فإذا نمتم فأطفئوها عنكم)_ متفق عليه.

فقرة كلمة الصباح

هيا بنا الآن نستمع لكلمة الصباح مع الطالبة/

  1. نلاحظ في الآونة الأخيرة وقوع العديد من حوادث الطرق في مناطق مختلفة تؤدي إلى فقدان حياة الكثيرين، لذا فإن السرعة المعتدلة تحافظ على حياة الجميع.
  2. الالتزام الصارم بإشارات المرور، سواء من قبل سائقي السيارات أو المشاة، ضروري لضمان حق الجميع في التنقل بأمان، ونلاحظ أن الإشارات انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وهذا يؤدي إلى إشارة الطمأنينة.
  3. لضمان سلامة المرور، يجب أن نبتعد تماما عن استخدام الهاتف وفتح المناقشات المتعددة أثناء القيادة.
  4. يتبين أن نسبة السائقين المتورطين في حوادث الطرق هم من متعاطي المخدرات أو الكحول، فهذا الأمر لا يؤثر فقط على أنفسهم بل يؤذي الآخرين أيضا.
  5. تتحمل الأعلام والدولة مسؤولية نشر الوعي بين الناس بضرورة الالتزام بقوانين المرور وإجراء الفحوصات الدورية للسيارات للتأكد من سلامتها وعدم وجود أي أعطال بها وأنها صالحة للطريق. وتتحمل الدولة مسؤولية توفير طرق آمنة وفرض عقوبات قاسية وتغريم المخالفين للقوانين.
  6. يتسبب السهو المستمر أثناء القيادة في كثير من الحوادث

فقرة هل تعلم

هل تعلم أن لإشارات المرور قصة قديمة؟ في الماضي، كانت لندن تعاني من ضباب كثيف في شوارعها ليلا، وكان هناك باحث إنجليزي مزعج من هذه المشكلة. قام هذا الباحث بابتكار مصباحين، أحدهما أحمر والآخر أخضر، يعملان بالغاز، ووضع شرطي للمراقبة بجوارهما، وكان مهمتهما توجيه حركة القطارات. للأسف، انفجر المصباح في وجه الشرطي وتوفي، مما أدى إلى دخول الباحث في حالة من الاكتئاب وتوقفه عن ممارسة الأبحاث. وبعد ازدحام الشوارع بالأفراد والسيارات، لم يجد الناس فكرة أفضل من تلك الفكرة لتنظيم حركة المرور. وكانت أول إشارة مرور صنعت في الولايات المتحدة عام 1914.

فقرة الحكمة

من يرضى بالقليل في الحياة، سيكون عليه السهل بالصعب.

فقرة الخاتمة

إلى الجميع، لكل من استمع إلينا اليوم، من معلمي ومعلماتي، وأخواتي الطلاب والطالبات، نود أن تكونوا استفدتم كثيرا من هذه الإذاعة وأنها نالت إعجابكم، ونشكر بشكل خاص مدير المدرسة على توفير الأمان والسلامة لجميع الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى