الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء اللهم اجعل ماتبقى من رمضان

دعاء اللهم اجعل باقي رمضان أياما جابرة للقلوب، من أدعية العشر الأواخر التي يلتزم بها المسلم، لأنها أيام كان النبي يجتهد في العبادة والطاعة. وسنقدم لكم هذا الدعاء بالكامل في مقالنا اليوم، فتابعونا.

اللهم اجعل ماتبقى من رمضان

شهر رمضان المبارك من الأشهر القدسة التي تم ذكرها في القرآن الكريم في عدة مواضع. وفي هذا الشهر نزل القرآن الكريم إلى السماء الدنيا في ليلة القدر، وهي أفضل الليالي التي تحدث عنها الله تعالى في كتابه العزيز في سورة كاملة.

بالإضافة إلى فتح أبواب الرحمة وإغلاق أبواب النار، في هذا الشهر تتسلسل الشياطين وتمنع من مضايقة الإنسان، مما يجعله يواجه صراعا داخليا للتغلب على النفس وشهواتها المتعددة.

هو امتحان جيد يقوم به المولى سبحانه لتنقية النفس البشرية من الخطايا والذنوب. إنه نسيم إيماني يحتاجه البشر لتجديد علاقتهم برب العباد والبدء من جديد بصفحة خالية من الخطايا قدر المستطاع.

من أفضل العبادات التي تقرب المسافة بين العبد وربه هو الدعاء، فمن خلاله يتحدث العبد مع الله ويسلم نفسه إليه، ويعترف له بأن القوة والقدرة بيد الله وحده، سبحانه القادر على التصرف في الكون. ومن أمثلتها:

  • يا الله، اجعل ما تبقى من رمضان زيادة في كل خير، ورحمة في كل شر، وفوز بالجنة، ونجاة من النار، وأمان من العذاب، وتيسير في الحساب.
  • يا رب، اجعل ما تبقى من رمضان يحمل لنا كل خير، وسترا لكل عيب، ومحوا لكل ذنب، وفرجا لكل كرب، وجبرا لكل قلب.
  • يا الله، اجعل ما تبقى من رمضان طريقنا إلى رضاك، ووسيلتنا لنحصل على مغفرتك، وسبيلنا للفوز بجنتك.
  • يا الله، اجعل ما تبقى من شهر رمضان كفارة لنا عن كل ذنب، ومغفرة لنا عن كل عيب، وسببا لنا للدخول الجنة، ومنجاة لنا من النار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى