الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

أجمل ادعية النصف من رمضان

قد اقترب الشهر العظيم رمضان كثيرا، وباقي قليل حتى ندخل أعظم أوقات السنة، وهو وقت محبوب من الله ومن قلوب المسلمين في جميع أنحاء العالم بكل لغاتهم وثقافاتهم، حيث يجتمعون في هذه المناسبة العظيمة كل عام لأداء العبادات خلال ليالي الشهر الكريم. ومن بين هذه الليالي، تأتي ليلة النصف من رمضان التي لها دعاء خاص، وستقدم لكم موسوعة في هذا المقال العديد من الأدعية المختلفة التي يمكنكم قراءتها.

جدول المحتويات

النصف من رمضان

قال رسول الله صلى اللهم عليه وسلم:رمضان هو شهر مبارك، فصامه واجب عليكم بأمر من الله عز وجل، وفيه تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب الجحيم، وتضعف قوة الشياطين، وفيه ليلة خير من ألف شهر، ومن حرم الخير فيه فقد حرم. في شهر رمضان يتضاعف الأجر والثواب لكل العبادات التي يؤدونها المسلمون، ولذلك يجب أن نكثر من الصلاة وقراءة القرآن والتصدق وأن نتعامل مع الناس بحسن، في هذا الشهر الكريم نستغل أكبر قدر ممكن من الأجر لنرضى الله سبحانه وتعالى ونطهر أنفسنا في هذا الشهر الكريم.

موعد ليلة النصف من رمضان

في ليلة النصف من رمضان لعام 1440، تبدأ من مغيب شمس يوم الرابع عشر من رمضان الموافق للثامن عشر من شهر مايو لعام 2019، وتكون ليلة النصف من رمضان في اليوم الثامن عشر من شهر مايو لعام 2019، ويكون اليوم التاسع عشر من رمضان في اليوم التاسع عشر (19) من شهر مايو.

الدعاء في ليلة النصف من رمضان

لدعاء في رمضان ذو أهمية كبيرة، فالدعاء من أحب العبادات إلى الله عز وجل، فالدعاء هو حديثك مع الله بدون صلاة أو قراءة قرآن، كأنك تتحدث مع صديق، ولله المثل الأعلى، الدعاء من أسرع العبادات بالإجابة، لا يوجد دعاء يرفضه الله، فإن الله يجيب جميع الدعوات بناء على قوله في الآية 186 من سورة البقرة: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان فليستجيبوا لي، وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون”، وقال الله “أجيب دعوة الداعي إذا دعان”، فلا يوجد شرط لقبول دعوة الداعي، كل ما عليك هو أن تدعو بصدق إلى الله السميع العليم، لن يخيب ظنك، وإذا كان هذا الدعاء في رمضان وأنت صائم، فبالتأكيد لن يرفض. وذلك استنادا إلى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ثلاث لا ترفض دعوتهم: الصائم حين يفطر، والإمام العادل، والمظلوم.

يمكنك قراءة الآية 186 من سورة البقرة ثم الدعاء بما تتمناه بعدها، لتبرهن لله أنك مؤمن بكل كلمة في كتابه العزيز، فلا يردك خائبا.

أدعية النصف من رمضان

يمكنك تخصيص دعاء في كل يوم من شهر رمضان وكتابته في دفتر الملاحظات السنوي الخاص بك. إذا كنت لا تعرف ماذا تدعو به، فقط قم بتجميع أحلامك وأمنياتك واكتبها لتتذكرها يوميا في جدول عباداتك في شهر رمضان الكريم. يمكننا مساعدتك في ذلك وتقديم بعض الأدعية لليلة النصف من رمضان، وهي:

  • يا الله في هذه الليلة المباركة، أناليلة القدر، أنا وعائلتي وأحبائي، اجعل لهم نصيبا في المغفرة والرحمة والنجاة من النار.
  • اللهم أحقق لي ما أتمناه، وجمع بيني وبين فرحتي وسعادتي وتوفيقي وارتياحي، وكل أمر تعلم أنه خير لي.
  • يا الله، ارزقني في هذا الشهر طاعة الخاشعين، وأشعر فيه قلبي بالإنابة المخلصة بأمانك يا أمان الخائفين.
  • اللهم، يا من أجبت نوحا عندما ناداك، وشفيت أيوب في بلواه، وسمعت يعقوب في شكواه، ورددت يوسف وأخاه إليه، يا من أيدت يونس في بطن الحوت، يا الودود يا ذو العزة والجبروت، أرجو أن لا ترفض دعوتي ولا ترفض طلبي، وألا تتركني لحالي بدون دعمك وقوتك، وارحم ضعفي برحمتك يا أرحم الراحمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى