التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

علاج تجاعيد المبكرة

إذا كنت ترغبين في علاج التجاعيد المبكرة، فإليك أكثر النصائح فعالية للتخلص من مشكلة التجاعيد التي تظهر مبكرا في منطقة الجبهة وحول العينين، حيث تكون هذه المناطق من أكثر المناطق التي تظهر فيها التجاعيد بالإضافة إلى علامات تقدم العمر، لذا ننصحك عزيزتي القارئة باتخاذ التدابير الاحترازية للحد من ظهور العلامات المبكرة على الوجه.

وبما أن التجاعيد تعتبر نوعا من الخلل الذي يحدث في أنسجة البشرة ومرونتها، وتؤثر أيضا في حركة الجلد المرن، فإن الوجه هو منطقة حساسة للغاية وظهور علامات الشيخوخة المبكرة. لذا دعونا نستعرض طرق العلاج المتبعة من خلال هذه المقالة التي نقدمها لكم من قبل موسوعتنا، تابعونا.

علاج تجاعيد المبكرة

تعتبر نقص الدهون والجفاف من أسباب ظهور التجاعيد المبكرة في الوجه، ويشير الأطباء إلى أن التعبيرات الوجهية هي السبب الرئيسي لظهور تلك التجاعيد.

علاج التجاعيد المبكرة طبيعياً

  • هناك بعض التمارين التي تساعد في علاج التجاعيد، مثل شد الوجه باتجاهات مختلفة عكس اتجاه الجبين، نبدأ بتمارين لشد الجبهة ورفعها لأعلى لمدة عشر دقائق، ثم ننتقل إلى منطقة الخدين بالضغط على منطقة العينين وجذبها نحو الخارج، وهذه التمارين تضيف نضارة وحيوية للوجه في آن واحد.
  • على صعيد آخر، تبرز العمليات الجراحية التي تساعد على استعادة نضارة البشرة، مثل الليزر وحقن البوتوكس والفيلر، التي اشتهرت مؤخرا بين الفنانين وانتقلت إلى العامة وأصبحت دربا من دروب الموضة، على الرغم من خطورتها الشديدة واحتمالية حدوث آثار سلبية.

كيف ازيل تجاعيد الجبين

إليك عزيزتي القارئة أشهر الطرق التي يتبعها النساء حاليا، والتي ينصح بها أطباء التجميل والخبراء في هذا المجال، ومن بين هذه الطرق:

  • سنعرض لكم أكثر الوسائل التي تستخدمها السيدات للتخلص من التجاعيد التي تظهر على الجبين، وتشمل ذلك الفلير، وهو نوع من الحقن يعمل على ملء الأماكن الفارغة في الجبين بالكولاجين، وهو مادة غنية تساعد على ترطيب وشد البشرة، وبدونها يمكن أن تسبب التجاعيد في الجبين وخصوصا في الجفون.
  • البلازما هي نوع من الحقن التي يقوم الأطباء بحقنها في الجبين وتساعد في التخلص من التجاعيد التي تظهر مع تقدم العمر، أو حتى في سن مبكرة، وتعطي البشرة نضارة وجمالا وتعزز قوة البشرة ونشاطها.
  • البوتكس هو أحد الطرق الشهيرة المستخدمة حاليا لإخفاء العيوب التي تظهر على البشرة، خاصة في منطقة الجبين. يقلل من انقباض العضلات التي تسبب التجاعيد والخطوط العريضة في الجبين ومحيط العينين. يحتوي أيضا على مواد تساعد العضلات على الاسترخاء بشكل كبير. ومع ذلك، يحتاج هذا النوع من التجميل إلى تكراره مرات عديدة في السنة وهو مكلف نسبيا.
  • بالإضافة إلى الأساليب التي ذكرناها، هناك بعض الإجراءات الأخرى التي يمكنها تقليل تلك العلامات، مثل التقشير الكيميائي والعلاج بالليزر وشد الوجه، وأيضا استخدام البوتولينوم.

شرحنا لكم في هذا المقال الطرق المتبعة حاليا للتخلص من علامات التجاعيد المبكرة التي تظهر في الجبين وحول العين، وتناولنا أيضا كيفية إزالة التجاعيد بواسطة العلاج الطبي الذي يظهر في منطقة الجبين والتي تعاني الكثير من السيدات منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى