التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن اسبوع المرور

تتعلق هذه الإذاعة بأسبوع المرور، وهو أسبوع يحتفل به مجلس التعاون في دول الخليج سنويا. يهدف هذا الأسبوع إلى زيادة الوعي بأهمية السلامة المرورية، وتشكيل لجان خاصة لضمان نجاح هذا الحدث. تساهم المؤسسات والمدارس والكليات في نشر الوعي وتحقيق الأهداف المرجوة، والتي تشجع طلابنا على البحث عن إذاعة مدرسية شاملة حول أسبوع المرور، وهذا ما سيتم تقديمه لكم اليوم عبر موقع الموسوعة .

اذاعة عن اسبوع المرور 1438 :

مقدمة الإذاعة :

مع بداية يوم جديد واشراق الفجر وزقزقة العصافير، يلتقي الأحبة على جناحي المحبة والشوق، ويسعدنا طلاب الصف / ……..أن نقدم لكم اليوم الإذاعة المدرسية بعنوان اسبوع المرور لنشر الوعي في مجتمعنا وتفادي خطورة الحوادث المرورية، وأفضل بداية لهذه الإذاعة هي آيات عطرة من القرآن الكريم تتلى على مسامعكم الطالب / ………

فقرة القرآن الكريم :

في سورة الزخرف، يقول الله تعالى ((والذي خلق الأزواج كلها وجعل لكم من الفلك والأنعام ما تركبون، لتستووا على ظهوره ثم تذكروا نعمة ربكم إذا استويتم عليه وتقولوا سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنا إلى ربنا لمنقلبون، وجعلوا له من عباده جزءا، إن الإنسان لكفور مبين)) .

فقرة الحديث النبوي الشريف :

والآن مع الطالب/ ………. وبنظرة إسلامية من كلام النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ليس هناك شيء أجمل من أن نأخذ زهرة من بستان النبوة .

عن أَبي هُرَيْرَةَ رَضي اللهُ عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “كل تحية من الناس عليها صدقة، وكل يوم تشرق فيه الشمس: تعدل بين شخصين صدقة، وتساعد الرجل في نقل أمتعته فتحملها عليها أو ترفع له متعته صدقة، والكلمة الطيبة صدقة، وبكل خطوة تمشي بها إلى الصلاة صدقة، وإزالة العراقيل من الطريق صدقة” رواه البخاري ومسلم .

فقرة حكمة عن اسبوع المرور :

والآن ننتقل معكم إلى فقرة حكمة عن المرور مع الطالب / ………

  • أنت غالي على أهلك وأولادك فابق على حياتك باتباع القواعد الصحيحة للقيادة .
  • باتباعك لتعليمات المرور، ستساعد على منع العديد من حوادث المرور .
  • بإعطائك الأفضلية لمن يستحقه من المرور، ستبقى سليما إلى أقصى حد .
  • اتباعك لتعليمات المرور دليل على وعيك وثقافتك .
  •  لا تبث الحزن في قلب من يحبك بسبب تهورك .
  •  الإعاقة والموت هما نهاية السائق المتهور .
  • القيادة هي : فن و ذوق و أخلاق .

كلمة صباح عن المرور  :

و الآن مع جزء بعنوان أسبوع المرور يلقيها على أذنينا الطالب / ………

البشر دائما يبحثون عن السلامة والوقاية من أي خطر، لذلك علينا جميعا أن نتبع ونحترم تعليمات المرور وآدابها التي توفر لنا السلامة. كل يوم نسمع عن الحوادث المميتة التي يفقد فيها البشر أرواحهم بسبب التهور والإهمال. لذلك، تنظم إرشادات القيادة حركة المرور للمواطنين والسيارات، مما يؤدي إلى تحسين حركة المرور وتقليل عدد الحوادث. كما تلعب إشارات المرور دورا في التحكم بتقاطعات المرور، وبذلك يتكون ثقة واحترام متبادل. عند اتباع هذه الإرشادات والتعليمات، يتمتع المجتمع بنعمة الأمان والسلام، وتنتشر المحبة ويزداد التقدم. احترام قوانين المرور إشارة إلى وعي ثقافتك .

شعر عن المرور :

والآن مع قصيدة من أجمل الحروف والكلمات، دعونا نستمع سويا إلى هذا الشعر مع الطالب المبدع / ……….

إذ ما كنت ذا عقل كبير

فلا تهمل قوانين المرور

قد استعصت مشاكله وجلت

على كل المعقد من أمور

لنا في كل منعطف مآس

يشيب لهولها راس الصغير

فكم من اسرة نكبت وكانت

تعيش بكد عائلها الكبير

دهته الحادثات وقد تردى

وخلف صبية مثل الطيور

غدوا من هول نكبته يتامى

فيا لله من سوء المصير

وكم من نكبة حلت بطيش

فأودت بالبراعم للقبور

وخلفت المآسي للثكالى

وأججت العداوة في الصدور

وهذا الشعب أحوج ما نراه

إلى الرجل الكبير وللصغير

لنبني بالجهود رفيع صرح

يدوم معززا كل العصور

فقرة الدعاء :

اللهم، نطلب منك خير هذا اليوم وخير ما يأتي بعده، فافتح لنا أبواب النجاح والنصر واجعل نوره ينير طريقنا وبركته تعم حياتنا واهدنا على الطريق المستقيم. نستعيذ بك من شر ما قد يحدث في هذا اليوم. اللهم، أيضا، ادعمنا بنعمة الأمن والسلام واحفظنا واحم كل المسلمين في كل مكان، يا الله، يا صاحب العزة والكرامة، لا تترك خطيئة لنا إلا غفرتها، ولا هما إلا فرجته، ولا دينا إلا قضيته، ولا شيئا في الدنيا والآخرة إلا مرضي لك. يا الله، يا أرحم الراحمين، وصلى اللهم على محمد وآله وصحبه أجمعين .

الخاتمة :

ها قد وصلنا معكم إلى خاتمة هذه الإذاعة اليومن نودعكم على أمل اللقاء مره أخرى و نشكركم على حسن استماعكم لنا، كان معكم الطالب / …… تحت اشراف المعلم / ………..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى