الطب البديلصحة

فوائد الرمان للجسم والصحة

معلومات شاملة حول فوائد الرمان الهامة للجسم والصحة، سنتحدث اليوم بالتفصيل عن فوائد ثمرة الرمان التي يمكن الحصول عليها منها، سواء كانت من البذور أو القشور، وكيف يحدث ذلك؟ إليكم أهم التفاصيل على موسوعة .

ثمرة الرمان :

تفترض أن الدولة الإيرانية هي المصدر الأصلي لزراعة هذه الثمرة، ويقال أنها انتشرت إلى أجزاء أخرى من العالم. وباستنادا إلى الدراسات التي أجريت حولها، تبين أن لها فوائد عديدة للجسم البشري. وهذه المزايا ليست مقتصرة على فئة عمرية معينة، بل تناسب جميع الأعمار ما عدا الرضع قبل بلوغهم عاما واحدا من العمر.

هل تثق بكلام الله الخالق؟” “نعم، نثق في كلام الله الخالق.” “هل ترى أن الله يذكر في كتابه العزيز شيئا غير مفيد للإنسانية؟” “لا، الله أخبرنا بما هو صالح ونافع لنا، ولكن يحتاج إلى فهمه الصحيح.” “الرمان هو أحد الفواكه التي خصها الله بالشرف والذكر في القرآن الكريم.

من الآيات التي ذكر بها:

الآية 99 في سورة الأنعام، وكذلك الآية 141، والآية 68 من سورة الرحمن

 متى نحصل على فوائد الرمان للجسم البشري؟

يتكون الرمان من قشور وبذور، ويوجد حافظ البذور بينهما، وتستمد فوائده من العصير والوصفات المختلفة المستخلصة من القشور وبأساليب متنوعة.

باستناد إلى دراسات العلماء في مجالات مختلفة المتعلقة بالإنسان وجوانبه الصحية، تم التأكيد على فوائد رائعة لهذه الثمرة، ومع ذلك، فإن الفوائد لا تأتي إلا بوجود المعرفة والالتزام والصبر. يجب أن يكون لديك المعرفة بفوائد هذه الثمرة ومزاياها، وأضرار الإفراط في استهلاكها، ويجب أن تلتزم بالجرعة أو الوصفة المحددة لتحقيق فوائد صحية أو أخرى خلال فترة زمنية معينة، ويجب أن تكون صبورا في تكرار الوصفة والسعي لتحقيق النتيجة المرجوة.

فوائد الرمان للجسم صحياً:

يجب أن تكون لكل ثمرة فائدة للدم موازية للفوائد التي خلقتها، حيث تعمل على تحسينه، ومن فوائد ثمرة الرمان تعديل نسبة الكوليسترول في الدم، ويمكن التخلص من الكوليسترول الضار عن طريق شرب عصير الرمان بانتظام

من ضمن عناصر الرمان إنزيمات تساهم في تقوية العظام وتعمل على مقاومة تدهور الغضروف أو العظم في الجسم بأكمله.

فوائد الرمان للجسم دوائياً:

تستخدم الرمان بشكل شائع، سواء داخل الجسم أو خارجه، ويمكن الاستفادة منها داخل الجسم بالطرق التالية:

  • يغلي القشور في 60 جراما منها في لتر واحد من الماء النقي لمدة خمسة عشر دقيقة فقط، ثم يشرب هذا المغلي دافئا في الصباح، وسيتسبب في سقوط الدودة الوحيدة الموجودة عليها، ويستخدم أيضا كعلاج بديل في الطب الشعبي لعلاج:
  • حالات الحمى العالية، الإسهال، الضعف البصري، الصداع.
  • بلورات قشر البذور دون غليها لمدة 60 دقيقة يخفف من البواسير، والبذور نفسها تعمل كمزيل للتعب والإرهاق، بعصرها وخلطها مع العسل ووضعها في قطارة الأنف واستخدام نقطتين فقط منها يساعد في تخفيف المشاكل المصاحبة.
  • إذا كنت من محبي ومدمني تناول الرمان، فهذا يعني أن جزءا من تحسن الهضم وتنقية دمك يعود إلى هذه العادة تجاه هذه الثمرة.
  • عند مزج عصير الليمون بقشرها بشكل دقيق جدا، يمكن استخدامه كقطرة للعين بحذر وعلاج للغثيان والقيء.
  • من يكون من الخارج يقوم بتحضير مراهم للثة وجروحها بشكل غرغرة، وأزهار الثمرة يمكن أن تعالج الجروح المهملة حتى التعفن، وتمنع النزيف اللثوي وخلخلة الأسنان.
  • مثبتات اللون المخلوطة بالحناء يجب ألا تفتقر إلى الرمان، خاصة للشعر، وعند حرق خشب الرمان يطرد الهوام المحذرة منه نبويا وطلب منا أن نستعيذ بها بمعنى أعوذ بكلمات الله من شر كل هامة… الاستعاذة.

 قشر الرمان:

تذكر من فوائد الرمان للجسم أنه عندما يتم نقعه وتسخينه حتى الغليان مع المياه، يتم تبريده واستخدامه للمضمضة مما يؤدي إلى تقوية اللثة.

يفيد أيضا في حالات الإسهال المزمن لدى الكبار والصغار، وكذلك في حالات الدونستاريا أو الدوستناريا الشديدة، وعند تناوله بدون تحلية، يساعد على تخفيف البلغم. كما يقال أنه له فوائد في علاج بقايا الجدري، حيث يتم جفافه وحرقه ثم مزجه بالعسل واستخدامه كمرهم لمناطق الآثار والبقع.

هل هناك مضار للرمان جسميا؟

يمنع عن الحامل أو الراغبة في الإنجاب تناول أي شيء من هذه النباتات والتعرض لجذورها وثمارها وأزهارها، وهناك أيضا تحذيرات لمرضى الجهاز الهضمي المزمن، ويمنع استخدام قشورها في حالة تناول ملينات أو الأسبرينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى