السفرالسياحة

السياحة والترفيه مرتفعات جنتنج ماليزيا

موسوعة تقدم لكم جديد دليل السياحة والترفيه في مرتفعات جنتنج ماليزيا، وهي واحدة من أهم الوجهات السياحية في كوالالمبور. تضم العديد من المرافق الترفيهية مثل مدينة الألعاب والفنادق وحمامات السباحة، ولذلك فهي المكان المثالي لقضاء الإجازات والاستمتاع بالوقت الخاص بك فيها.

جدول المحتويات

مرتفعات جنتنج

تقع مرتفعات جنتنج في أعلى منطقة في الوادي، وترتفع حوالي 1760 متر عن سطح البحر لرؤية الرائعة والساحرة لوادي كوالالمبور بالكامل من فوق. هي منتج متكامل الخدمات يحتوي على فندقين كبيرين، كازينوهات ومنتزه باهانج، وتقع على حدود ولاية سيلانجور.

تتميز منتجعات جنتنج بمناخ بارد نسبيا، حيث تصل درجات الحرارة فيها إلى حوالي 20 إلى 26 درجة مئوية نهارا، وتنخفض إلى حوالي 15 درجة مئوية ليلا، كما تحدث العواصف الرعدية في نهاية كل عام، ويفضل زيارتها خلال أفضل شهورها التي تمتد من مارس إلى سبتمبر، ويجب ارتداء ملابس مناسبة خلال الليل.

أهم الأنشطة السياحية والترفيهية في مرتفعات جنتنج

  • تلفريك جنتنج هايلاند

يعتبر هذا التلفريك واحدا من أطول وأسرع تلفريكات جنوب شرق آسيا بأكملها، حيث ترتفع العربات في داخله بما يقرب من 1768 مترا فوق سطح الأرض، وهذا يسمح لك بالاستمتاع بمناظر واسعة وجميلة لمرتفعات جنتنج ووادي كوالالمبور الرائعة والفريدة. إنها واحدة من أروع الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك، حيث تعتبر رحلة ممتعة ومميزة، تستغرق حوالي 40 دقيقة داخل عربة التلفريك في مرتفعات هايلاند، التي تحتوي على العديد من الحدائق الخضراء والهواء النقي والمنعش.

يمكن للتلفريك أن يحمل ستة أشخاص فقط خلال الرحلة، ويجب أن تكون مستعدا لالتقاط أفضل الصور من الداخل والخارج أثناء الرحلة. يعمل يوميا من الساعة ٧ صباحا حتى منتصف الليل، وتبلغ تكلفة الرحلة الفردية داخل العربة ٨ رنجت.

  • مزارع الفراولة

تحتوي هذه المزارع على عدد ضخم وكبير من ثمار الفراولة، وهي واحدة من النباتات المميزة في جبال جنتنج، وهناك أيضا منتجات أخرى مثل الأعشاب والزهور وجميع أنواع الخضروات الطازجة وأيضا الفطر، والتي تنتشر بشكل كبير على التلال أو في البيوت البلاستيكية المخصصة للزراعة. تتميز مزارع الفراولة بأنها واحدة من أهم الأنشطة في الجبال، حيث يمكن تذوقها وهي طازجة وناضجة حديثا مقابل 8 رنجت لكل 100 جرام.

يمكن أيضا شراءها بعد جمعها ووضعها في أكشاك المزرعة، والتي تبيع أيضا الكثير من المنتجات المزروعة في هذه المزارع إلى جانب الفراولة، أو منتجات تحتوي على الفراولة مثل المربى أو أنواع مختلفة من البسكويت، وكذلك حديقة اللافندر الشهيرة ذات اللون البنفسجي المميز، والتي تحتوي على العديد من المحلات التجارية والأكشاك الأخرى لبيع الكثير من المنتجات مثل العسل، ومحلات لبيع منتجات بشكل الفراولة مثل الميداليات والوسائد وغيرها، تفتح هذه المزارع يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السادسة والنصف مساء.

  • ملاهي جنتنج هايلاند

تقع ملاهي جنتنج هايلاند في أعلى قمة من مرتفعات جنتنج، على ارتفاع 2000 متر فوق سطح البحر، وهي مدينة ملاهي متكاملة، يمكنك الصعود إليها عن طريق التلفريك، وتتميز بوجود العديد من الألعاب المميزة، مثل لعبة الصاروخ التي ترفعك إلى أعلى قمة وتنزلك بسرعة، لتشعر بالإثارة والمتعة أثناء ركوبها، وأيضا قطار المناجم السريع والقطار المعاق، اللذين يضيفان الكثير من المرح والمتعة أثناء اللعب، ويوجد العديد من الألعاب التي تحمل أسماء الدول مثل إيطاليا وسويسرا وإنجلترا، وتوجد مجسمات لأشهرالأماكن حول العالم.

يوجد أيضا ألعاب مائية مثل دراجات الماء، القوارب، التزلج على الجليد والذي يشبه إلى حد كبير جبال سويسرا، يوجد أيضا الكثير من المطاعم التي تقدم أشهى الأكلات المميزة والفريدة سواء كانت محلية أم عالمية، تفتح مدينة الملاهي من الاثنين إلى الجمعة من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة السادسة مساء، وأيام الأحد والسبت من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى