السفرالسياحة

دليل أشهر ملاهي جده

كتيب جديد يحتوي على دليل ملاهي جدة وأماكن الألعاب الشهيرة في المملكة العربية السعودية، تتميز جدة بكونها وجهة سياحية رئيسية، حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية الترفيهية والجميلة، وتضم أجمل الشواطئ التي تطل على البحر الأحمر، بالإضافة إلى الكثير من الأماكن التي تمثل جدة من خلال جوانبها الثقافية والتسويقية والترفيهية. يساعدك هذا الكتيب على اكتشاف أفضل الملاهي في جدة

جدول المحتويات

دليل أفضل ملاهي جده

  • منتزه اكوا بارك المائي

يقع في شمال جدة على طريق المدينة المنورة، وهو واحد من أهم الأماكن الترفيهية في جدة، حيث يدور حول ألعاب المياه داخل حمامات السباحة، ويعد مثاليا للتجمعات العائلية أو مع الأصدقاء، ويحتوي على مجموعة متنوعة ومتعددة من الألعاب التي تناسب جميع الأفراد بغض النظر عن أعمارهم، ويحتوي أيضا على مطاعم أفريقية مميزة.

  • واحة جدة للعلوم الترفيهية

هدف واحة جدة للعلوم الترفيهية إلى تعليم المجتمع السعودي بطرق مسلية وسهلة، وذلك من خلال ستة صالات مختلفة، بما في ذلك صالة على شكل جسم الإنسان وصالة مدهشة ومثيرة داخل الماء وصالة تحتوي على مكونات الهواء وأيضا صالة للعلوم والرياضيات وأخرى للفيزياء، وتوجد أيضا صالة لعلماء المستقبل وصالة للطيران. تحتوي كل صالة على نموذج مجسم لتسهيل عملية التعلم وتعريف الزوار بالمعلومات النادرة والمميزة.

  • قرية جنغل لاند

تم افتتاح القرية في عام 1999م، وهي تعتبر أرض الأدغال حيث تم إضافة الكثير من الإمكانيات والتجهيزات لتصبح من أفضل القرى في جدة، فيها الكثير من ألعاب التشويق والإثارة مثل لعبة الصاروخ ولعبة الدوامة، وأيضا لعبة الفورمولا، وتضم أيضا الكثير من الألعاب المشتركة بين أفراد العائلة ليستمتع بها الصغار والكبار على حد سواء، ومنها لعبة بيت الأشباح ولعبة سيارات التصادم ولعبة السفينة، ويوجد بها سيرك كبير يقدم أفضل العروض المتعلقة بالحيوانات المفترسة، ويحتوي أيضا على شاشة عرض سينمائية تعرض العديد من الأفلام السينمائية المميزة بتقنية ثلاثية الأبعاد لتستمتع بمشاهدتها وأنت ترتدي نظارة، وأيضا الألعاب المائية المميزة مثل لعبة المراكب المائية، لعبة الشلال، ولعبة زولو لاند، ونادي ألعاب الفيديو الرائع والمميز.

  • آيس لاند

تعتبر الملاهي المفضلة للكثيرين من مختلف الأعمار، وتفضلها الكبار والصغار على حد سواء، وليس فقط سكان جدة ولكن من جميع أنحاء المملكة، وهي المكان الأول والأكثر ترفيهية يحتوي على العديد من الألعاب التي يفضلها الكثيرون، وهي أهم الملاهي التي تم بناؤها في جدة، وهي مدينة متكاملة تحتوي على محلات تجارية لأهم الماركات العالمية، والعديد من الألعاب المبتكرة والمميزة، ومطاعم تقدم أشهى الأطعمة المحلية والعالمية، وتحتوي على أكبر صالة للتزلج على الجليد، وألعاب البولينج، وملاعب واسعة لممارسة مختلف الرياضات الكروية.

  • ملاهي الشلال

تقع ملاهي الشلال بالقرب من البحر الأحمر، وتغطي مساحة تقدر بحوالي 60 ألف متر مربع. تعتبر واحدة من أفضل مدن الملاهي في جدة، حيث توفر العديد من الألعاب المميزة التي تناسب جميع أفراد العائلة. تحتوي على ألعاب مصممة خصيصا للأطفال مثل لعبة مصعد السيارات وجولة في باريس والغواصة المجنونة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على ألعاب متنوعة للكبار، بما في ذلك ألعاب مثيرة ورائعة، وألعاب مناسبة للعائلة بأكملها يمكن للأطفال والكبار الاستمتاع بها معا مثل لعبة الأمازون ولعبة القرصان وبرج السامبا.

هناك أيضا مساحات خضراء واسعة تساعدك في الجلوس والتمتع بمشاهدة مناظر طبيعية جميلة وسعيدة، أو ممارسة رياضة المشي، ومشاهدة النباتات الرائعة والملونة. تحتوي أيضا على صالة تزلج على الجليد مع مدربين متخصصين لمنع حدوث أي حوادث غير مرغوبة. تضم أيضا مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم أشهى أنواع الطعام بأنواعها المختلفة وأطباقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى