أسأل الخبراءالمراجع

الاحوال المدنية حجز موعد بدل تالف

تقدم إدارة الأحوال المدنية خدمة حجز موعد للحصول على بدل تالف من خلال موقعها الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية. يسهل هذا الموقع العديد من الخدمات، حيث يمكنك الحصول على موعد محدد في الفرع الذي ترغب بالتعامل معه، لإنهاء جميع الأمور الخاصة بك، سواء كان ذلك إصدار بدل تالف لشهادة الميلاد أو الوفاة أو قسيمة الزواج أو الطلاق وغيرها من الوثائق الرسمية الهامة. إذا كنت أحد هؤلاء، عليك متابعة السطور التالية.

جدول المحتويات

الاحوال المدنية حجز موعد بدل تالف

نتيجة للتحول الإلكتروني الذي شهدته المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة، قامت جميع وزاراتها بتنفيذ تلك الخدمة في جميع الإدارات التابعة لها لتسهيل الإجراءات على المواطنين وتقليل الزمن المستغرق في انتظار الزحام الشديد.

ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل كان هدف المملكة من ذلك هو أن تصبح رائدة في مجال الخدمات الإلكترونية، فاستخدام التكنولوجيا بشكل صحيح يساعد على تطوير المجتمع، وهي جوهر العمليات التي تم إنشاؤها لهذا الغرض.

وبناء على ذلك، قدمت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية موقعها الإلكتروني الذي سهل الأمر على الكثير من المواطنين والمقيمين في الحصول على الوثائق الرسمية.

طريقة حجز موعد بدل تالف

يتعرض العديد من المستندات للتلف، سواء نتيجة إهمالها وعدم الحفاظ عليها أو مرور فترة طويلة من الاستخدام مما يتسبب في تلفها بشكل أكبر، ومن هنا تتيح الأحوال المدنية الفرصة للحصول على موعد لإصدار بطاقة هوية أو شهادة ميلاد أو غيرها من المستندات بدلا منها التالفة، وذلك عن طريق:

  • تفضل بزيارة الموقع الرسمي لإدارة الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية.
  • الضغط على كلمة الاستعلامات الإلكترونية.
  • يجب الضغط على كلمة “الأحوال المدنية” على اليمين من الشاشة من القائمة المنسدلة.
  • ستظهر أمامك العديد من الخيارات، عليك الضغط على خدمة حجز موعد والدخول إلى الخدمة.
  • عندما تدخل هذه الخدمة، ستظهر لك نافذة جديدة تحتاج إلى إدخال بعض البيانات الشخصية، بما في ذلك رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد بالهجري أو الميلادي حسب رغبتك، ثم كتابة الرمز المعروض أمامك، وأخيرا النقر على كلمة تحقق من بياناتي.
  • سيظهر أمامك شاشة جديدة، وعليك تجاهلها والضغط على الدخول إلى خدمة حجز المواعيد.
  • الآن لديك مجموعة من الخدمات التي توفرها إدارة الأحوال المدنية، وتشمل خدمات استخراج وثيقة بديلة للتالفة بمختلف أشكالها، يجب عليك اختيار واحدة من بينها، ثم النقر على التالي.
  • ستظهر فروع مكاتب الأحوال المتاحة، عليك اختيار واحدة منها من خلال الضغط على كلمة اختيار.
  • قمت الآن بتحديد نوع الخدمة وفرع المكتب، لذلك يجب عليك تحديد الموعد، وبالفعل هذه هي الخطوة التالية، حيث سيقدم لك الموقع جدولا يحتوي على مجموعة من المواعيد المتاحة لهذا الفرع، وعليك اختيار واحدة من بينها، ثم النقر على التالي.
  • سيتم عرض جميع البيانات التي أدخلتها، تأكد من صحتها ثم اضغط على تأكيد.
  • يمكنك طباعة تذكرتك بالنقر على كلمة “طباعة كروكي” للحفاظ على البيانات الهامة الموجودة في تلك التذكرة.

لا تنسى إحضار جميع الأوراق والمستندات المطلوبة في الموعد المحدد للحصول على الخدمة في أسرع وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى