السفرالسياحة

دليل أجمل مدن البرتغال السياحية

دليل أجمل مدن البرتغال السياحية ينصح بزيارتها ، تربعت البرتغال على عرش السياحة العالمية وذلك نظرا لما تحتويه من أماكن طبيعية جميلة وخلابة، وشواطئ تستحق أن تستمتع بالمياه بداخلها، لإنها تقع في جنوب الغربي لقارة أوروبا، والذي يحيط بها من كلا الجهتين المحيط الأطلسي بأروع شواطئ تميزت بها، وهناك أيضا حدود من ناحية الشمال الشرقي مع أسبانيا، موسوعة يساعدك على التعرف كتيب سياحي رائع يوصي بزيارة أجمل مدن البرتغال، تعتبر البرتغال وجهة سياحية عالمية بارزة بفضل جمالها الطبيعي وسحرها، وتحتوي على شواطئ تستحق الاستمتاع بمياهها الرائعة، وتقع في جنوب غرب أوروبا، ومحاطة بشواطئ رائعة على الجانبين من المحيط الأطلسي، ولها حدود أيضا مع إسبانيا في الشمال الشرقي، هذا الدليل سيساعدك على اكتشاف أجمل المواقع السياحية في البرتغال .

جدول المحتويات

السياحة في البرتغال

من بين أهم الأساليب التي يجب اتباعها للوصول إلى البرتغال، هو الحصول أولا على تأشيرة شنغن الأوروبية لأنها تتبع النظام الأوروبي بهذه الإجراءات، ولا يتجاوز مدة الزيارة 90 يوما، واللغة الرسمية هي البرتغالية وتأتي معظم كلماتها من اللغة اللاتينية، والعملة الرسمية هي اليورو الأوروبي، وعاصمتها لشبونة، وتبلغ مساحتها حوالي 93,000 متر مربع، وتأسست دولة البرتغال بعد سقوط الأندلس، وتوحدت مع أسبانيا قبل أن تنفصل عنها وتصبح مستقلة لتصبح البرتغال.

يتميز المناخ البرتغالي في فصلي الربيع والخريف بالاعتدال، ويفضل السفر إلى البرتغال في هذه الشهور للاستمتاع بجو البحر الهادئ والجولات السياحية. أما في الصيف، يكون الجو حارا، وفي الشتاء يكون الجو باردا. توفر البرتغال تكلفة مناسبة للإقامة والتنقلات الداخلية، وتعتبر أحد أرخص الدول الأوروبية من حيث التكلفة. يمكن استخدام المترو والحافلات للتنقل، حيث أن تكلفة سيارات الأجرة مرتفعة جدا.

أجمل مدن البرتغال السياحية

ألبوفيرا 

هي واحدة من أجمل الشواطئ التي يمكن زيارتها أثناء السياحة في أوروبا، وتعتبر الشاطئ المفضل للكثيرين الذين يحبون ممارسة هواية الغوص والسباحة في المياه الصافية والاستمتاع بالألعاب المائية المتنوعة. تقع ألبوفيرا في الجزء الغربي من جنوب البرتغال، وتتمتع بالعديد من المطاعم المميزة التي تقدم أشهى المأكولات البحرية والمحلية والعالمية. كما تتوفر أيضا مراكز تسوق في المدينة والعديد من الأنشطة الترفيهية سواء على الشاطئ أو في المدينة. تميز ألبوفيرا بشواطئها الرملية الفريدة بلونها الذهبي الرائع مثل شاطئ برايا دا فاليسيا وساو رافاييل.

بورتو

تعتبر بورتو إحدى أقدم المدن البرتغالية من حيث عدد السكان وتاريخها. لذلك، تحتوي على العديد من الآثار البرتغالية، والقصور القديمة، والمعارض الفنية التي تضم أعمالا فنية للفنانين على مر العصور. أحد أشهر معالم المدينة هو جسر Ponte Dom Luis الذي يوفر منظرا طبيعيا ساحرا. بورتو تقع في شمال البرتغال، وتعرف بتساقط الأمطار على مدار السنة مع الحفاظ على جو دافئ. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر فيها جولات بالقوارب في نهر دورو، ومتاحف ومسارح وكنائس تاريخية.

كاشكايش

تقع مدينة كاشكايش على الريفيرا البرتغالية وتعتبر واحدة من أهم الوجهات التي يقصدها معظم المشاهير والأثرياء لأنها توفر لهم الخصوصية والراحة والهدوء. تحتوي على العديد من الفنادق المشهورة بالفخامة والرفاهية، وتحتوي أيضا على منتجعات سياحية ومطاعم فاخرة، بالإضافة إلى أجمل الشواطئ البرتغالية مثل شاطئ غوينشو.

لشبونة

تعد العاصمة البرتغالية واحدة من أقدم مدنها، وتحتضن العديد من آثار التاريخ البرتغالي مثل القصور والحدائق والمتاحف التي تعد مقاصد سياحية جاذبة، وتتميز بمناخ معتدل طوال أيام السنة، وتطل على نهر تاجو، وتعد واحدة من أكثر المدن البرتغالية كثافة سكانية عالية، وتشتهر بمنطقة ألفاما التي تعد قلب شبونة حيث تتواجد العديد من المطاعم والمقاهي المتنوعة والعالمية، وأيضا الأسواق المحلية المتنوعة، وتحتوي أيضا على منطقة بيليم التي تدرج ضمن قائمة التراث العالمي نظرا لاحتضانها العديد من الآثار المهمة مثل دير جيرونيموس الشهير والقلاع التاريخية مثل قلعة سانت جورج.

فونشال

فونشال هي عاصمة جزر ماديرا وتعتبر واحدة من أهم المدن السياحية في البرتغال، وليس هناك مطار خاص بها يمكنك الذهاب إليها مباشرة أو عن طريق السفن البحرية التي تأخذك إلى البرتغال، تحتوي فونشال على آثار ومحميات طبيعية يسعى الكثيرون لاستكشافها، كما تتميز بجوها الدافئ طوال العام، وتعتبر واحدة من أجمل الجزر التي سوف تستمتع بقضاء الوقت فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى