السفرالسياحة

اجمل الأماكن السياحية في سالزبورغ

سالزبورغ هي مدينة رائعة تتميز بالطراز المعماري الفريد من نوعه، وتقسم إلى نصفين بواسطة نهر سالزاك، والجانب الأيسر هو المدينة الأقدم حيث توجد مستوطنات رومانية قديمة، بالإضافة إلى القلاع الجميلة والقديمة على جبل كابوتشين الذي يوفر منظرا رائعا، والجانب الأيمن هو المدينة الأحدث وتعرض لك الموسوعة أروع ما في سالزبورغ.

سالزبورغ

تقع مدينة سالزبورغ على ضفاف نهر سالزاخ في الجانب الشمالي لجبال الألب. إنها واحدة من أكبر مدن النمسا وتحتل المرتبة الرابعة في البلاد. تعتبر سالزبورغ عاصمة ولاية سالزبورغ. تحدها مدينة البافارية في ألمانيا. يبلغ عدد سكانها حوالي 151،000 نسمة ويبلغ ارتفاعها حوالي 435 مترا فوق سطح البحر. تغطي مساحة حوالي 66،000 كيلومتر مربع. بفضل قربها من جبال الألب ، تتمتع المدينة بالعديد من المناظر الطبيعية الجميلة والمبهجة.

وبفضل وجودها بالقرب من نهر سالزاك، تعتبر هذه مدينة جزءا من المثلث الذهبي الذي يحتوي على سلسلة من البحيرات العذبة، والتي تحيط بها جميعا، مثل بحيرة فولف جانك سي، والتي تسمى أيضا بحيرة القمر نسبة إلى الموسيقار الشهير ادمز ولف جانك. تتميز بجوها الجبلي وتحتوي على العديد من المباني القديمة في المدينة القديمة. تحدها سهول المتداول من الجنوب، وتبعد مسافة تقارب 150 كيلومترا عن مدينة سالزبورغ وتقريبا 300 كيلومترا عن مدينة فيينا.

السياحة في سالزيورغ

تشتهر مدينة سالزبورغ بأنها وجهة لعشاق الموسيقى من جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب أنها مسقط رأس الموسيقار النمساوي المشهور موزارت. يقام فيها العديد من المهرجانات الموسيقية المميزة التي تحمل بصمة موزارت، ولذلك تعرف أيضا بـ”المدينة الذهبية العليا”. تحتضن المدينة أيضا أجمل القلاع التي شيدت عبر العصور خلال أعظم الإمبراطوريات. يمكنك أيضا الاستمتاع بزيارة العديد من المتاحف والحدائق والجبال الرائعة فيها.

أشهر الأماكن السياحية بسالزيورغ

المدينة القديمة

تعتبر سالزيورغ واحدة من أقدم المدن التاريخية في النمسا، وتمتاز بمعمارها التاريخي. تعد قلب مدينة سالزيورغ وتحتوي على العديد من الأماكن التاريخية مثل الشوارع والأسواق القديمة والمباني. تم تصنيف المدينة القديمة كموقع تراث عالمي من قبل منظمة اليونسكو في عام 1997.

 قلعة هوهن سالزبورغش

تعود تاريخ بناء قلعة هوهن سالزبورغ إلى القرن الحادي عشر، وهي واحدة من أقدم القلاع في العالم ومنطقة وسط أوروبا، وتعتبر من أهم المعالم التاريخية والسياحية في النمسا، وتم بناؤها على قمة جبل فيستونجسبيرج، وتم بناؤها بناء على طلب من أمير أساقفة سالزيورغ، ويصل ارتفاعها إلى حوالي 250 مترا، وتغطي مساحة تقدر بحوالي 150 مترا، وتعتبر واحدة من أكبر المباني التي تم بناؤها في العصور الوسطى في أوروبا، وتتميز بإطلالتها الرائعة على المدينة من خلال أبراجها الباروكية.

كهوف إيزرايسنفلت الجليدية

على الرغم من صعوبة الوصول إليها والتعب، إلا أنها من أجمل معالم هذه المدينة وتستحق الجهد للاستمتاع بها، تقع تلك الكهوف على بعد 50 كيلومترا من منطقة ويرفين، يجب زيارتها في الصباح للاستمتاع برؤية واضحة لجمالها، ويجب ارتداء ملابس شتوية ثقيلة بسبب البرودة الشديدة داخلها، ويمكن الوصول إليها عن طريق مصعد كهربائي.

تلفريك جبل انترسبيرغ

تلفريك جبل انترسبيرغ هو واحد من أشهر المعالم السياحية وأكثرها متعة في سالزبورغ، تم افتتاحه في عام 1961 واستغرق بناءه حوالي سنتين، تبدأ الرحلة عندما تركب في عربة التلفريك من المحطة السفلية في مدينة سانت ليونارد، وتستغرق الرحلة 20 دقيقة تتمتع فيها بإطلالة رائعة على الجبال والمواقع التاريخية التي تتميز بها هذه المدينة الجميلة.

قرية هالشتات

توجد قرية تطل على بحيرة هالشتات الرائعة وتسمى أرض الملح، إذ كانت في الماضي متخصصة في إنتاج الملح، وتضم بعض المناطق التاريخية التي يعود تاريخ بنائها إلى فترة ما قبل التاريخ، وهي أقدم مدن أوروبا، وتبعد عن سالزبورغ مسافة 72 كيلومترا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى