أكلات و مشروباتمطاعم - توصيل طلبات

دليل أشهر واحلى مطاعم الطائف

دليل أفضل المطاعم في الطائف التي تناسب العائلات وتوفر خدمة التوصيل، تعتبر مدينة الطائف أقدم مدن المملكة العربية السعودية وتعد واحدة من أهم الوجهات السياحية فيها، وذلك بفضل مناخها المعتدل في فصل الصيف وجبالها الرائعة الممزوجة بشواطئ البحر، وتعتبر مكة المكرمة ملاذا للسكان للاستمتاع بالصيف فيها. يقدم موسوعة أهم المطاعم المميزة التي يمكنك الاستمتاع بتناول وجباتك فيها في الطائف

تقع مدينة الطائف شرق المنحدرات لجبال السروات في مكة المكرمة، وترتفع حوالي 1700 متر فوق سطح البحر، وعند التوجه جنوبا يزداد ارتفاع المدينة ليصل إلى 250 متر، وهذا يساعد بشكل مباشر على تعديل درجة الحرارة داخل المدينة في الصيف والبرودة في الشتاء، وتحتضن المدينة العديد من المواقع التاريخية التي تستضيف أهم المهرجانات التي تقام في المملكة، مثل مهرجان الصيف بالطائف ومهرجان شتاء الطائف ومهرجان العنب، وغيرها من الاحتفالات خلال العام، وتحتوي أيضا على العديد من الوديان التي تجعلها معلما سياحيا جميلا.

أفضل مطاعم الطائف

مطعم حراء الطائف

من أقدم المباني في مكة المكرمة حيث تم بناؤه في عام 1945م، وتم افتتاح فروع في المملكة مثل جدة والطائف، وهو من أشهر المطاعم التي تتميز بتقديم مختلف أنواع المشويات على الفحم أو في الفرن مثل الكباب وشيش طاووق وأيضا الدجاج، يقدم كل ذلك بأنواع متنوعة من طرق إعداد الأرز المميز سواء كان أرزا هنديا أو مصريا، وبأساليب متعددة من المطابخ العالمية سواء المطبخ الهندي أو السعودي، ويقدم العديد من المعجنات مثل السمبوسك، وطبقا متنوعا من الطواجن وأنواع مختلفة من طرق إعداد الخضروات، ويتميز أيضا بتقديم المقبلات اللبنانية الشهيرة مثل الفتوش والحمص المتبل، وكل ذلك يأتي بأنواع مختلفة من المشروبات.

مطعم الطاووس

إنه أحد أشهر المطاعم في الطائف التي تتميز بالرقي، حيث يتميز بالتصميم الفاخر وتقديم أشهى وألذ أنواع الأطباق المختلفة من جميع أنحاء العالم، ويبرز ما يقدمه من أكلات المطبخ الهندي، بالإضافة إلى وجبات أخرى لذيذة وشهية، فهناك العشرات من الوجبات التي ستجعلك تحتار في اختيار واحدة منها بسبب روعة ما يقدم، ويقع المطعم في منطقة شهار الشهيرة بالطائف.

مطعم كبايان الطائف

من بين المطاعم الأكثر شهرة التي تتميز بوجود أفراد العائلة بأكملهم، يقدم أشهى وأشهر الأطعمة من المطبخ الفلبيني، ويخلق تجربة فريدة ومميزة للطعام في داخله، حيث يقدم الطعام بأساليب مختلفة وبأسعار جيدة جدا، تم تصميمه بطريقة رائعة ودافئة لتناسب جميع أفراد العائلة، ويفتح من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء.

مطعم ميراج للأكلات الهندية

تم إنشاء مطعم ميراج داخل فندق أوالف إنترناشيونال في مدينة الطائف في الطابق الثلاثين، ويقدم أهم وأشهر الأطباق الهندية مثل الأزر برياني مع الدجاج أو لحم الضأن، ولديه قائمة كبيرة من مختلف أنواع الأطعمة بأساليب مميزة ومتنوعة تساعدك على تجربتها ومعرفة طعمها الشهي واللذيذ، بالإضافة إلى بعض اللمسات الهندية في الديكورات الداخلية، يتميز بخدمة مميزة من قبل الموظفين، ويعتبر أحد أفضل المطاعم في الطائف التي ستستمتع كثيرا خلال زيارتك وتناول الطعام فيه.

مطعم الكبابجي بالطائف

إنه واحد من أبرز المطاعم في الطائف التي يفضلها الكثيرون بشكل دائم ومستمر، فهي مناسبة لجميع أفراد العائلة والتجمعات من الشباب والأصدقاء بأعداد كبيرة. يقع هذا المطعم في حي شهار الشهير في الطائف، ويقدم مختلف أنواع المشويات اللذيذة على الفحم من مختلف المطابخ حول العالم بطريقة فريدة وبأسعار مناسبة. كما يقدم خدمة ممتازة وجيدة لزواره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى