السكك الحديدية و القطاراتسيارات و وسائل النقل

أين توجد أطول سكة حديد في العالم

أين يقع أطول سكة حديد في العالم؟ وسائل النقل تتنوع في جميع دول العالم، ولكن النقل عبر السكك الحديدية يعتبر واحدا من أفضل وسائل النقل البرية، وذلك بسبب تكلفته المنخفضة مقارنة بالوسائل الأخرى وسهولة تشغيله وسرعته في بعض الأحيان .

يستخدم أيضا في نقل جميع الأشياء مثل البضائع الثقيلة والأوزان، بالإضافة إلى نقل الركاب لمسافات طويلة؛ كما يوفر الراحة والأمان للركاب، ويعتبر صديقا للبيئة حيث يحافظ على نظافة البيئة .

تعد مشاريع خطوط السكك الحديدية من أهم مشروعات التطوير الوطني في معظم دول العالم وتحقق أرباحا هائلة  .

أين توجد أطول سكة حديد في العالم

  • أقامت الصين خطا للسكك الحديدية يربط بين مدينة ييوو في الصين والعاصمة الإسبانية مدريد، ويعتبر هذا الخط الأطول في العالم بطول يبلغ 9977 كيلومترا .
  • وصلت أول رحلة شحن من ييوو إلى مدريد بعد مدة استغرقت 21 يوما، حيث كان هذا القطار يجر ما يعادل 82 حاوية تجارية تحتوي على سلع للتصدير .
  • أثبتت الدراسات أن هذا الطريق قد كسر الرقم القياسي الذي سجلته شبكة السكك الحديدية لقطار روسيا التي أنشئت عام 1903، والتي تربط بين مدينة موسكو وبحر اليابان، ويبلغ طولها 9289 كيلومترا .
  • ينطلق هذا القطار من الصين، مرورا بروسيا وبولندا وألمانيا وفرنسا، حتى يصل إلى مدريد .

ليس من المستغرب أن تشهد الصين تطورا هائلا، فقد أصبحت دولة رائدة تتميز بالتقدم والتطور في جميع الخدمات، حيث استطاعت في أقل من 25 عاما أن تمتلك أطول شبكة سكك حديدية في العالم وتبتكر أحدث التقنيات وأنظمة التشغيل في أوروبا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى