السفرالسياحة

السياحة في ماليزيا شهر يوليو

دليل معلومات عن السياحة في ماليزيا خلال شهري يوليو وأغسطس، فهي واحدة من أكبر المدن التي اهتمت حديثا بالسياحة والترويج للأماكن المميزة والمحميات الطبيعية فيها. أصبحت تقريبا من أكثر الوجهات السياحية التي تجذب السياح العرب بسبب السماح بالدخول إليها بدون تأشيرة زيارة والتي خصصتها لمعظم الدول العربية، بالإضافة إلى العادات والتقاليد التي تشبه إلى حد كبير العادات العربية والإسلامية. موسوعة ستساعدك على استكشاف أروع الأماكن في ماليزيا.

جدول المحتويات

السياحة في ماليزيا شهر يوليو

توجد ماليزيا في شرق قارة آسيا وتتألف من ثلاثة عشر ولاية، وتغطي مساحة تقدر بحوالي 400000 كيلومتر مربع، وتنقسم إلى ثلاثة مناطق اتحادية مختلفة، ولديها حدود بحرية مشتركة مع سنغافورة وفيتنام وأندونيسيا، وتشترك أيضا في حدود بحرية وبرية مع تايلاند، وعاصمة ماليزيا هي كوالالمبور، ومقر حكومة الولايات الماليزية هو بوتراجايا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 30 مليون نسمة، ويمكن للأشخاص دخول ماليزيا بدون تأشيرة والإقامة فيها لمدة ثلاثة أشهر كاملة، وتعتبر واحدة من أرخص الدول السياحية من حيث التكاليف السكنية والنقل.
تتمتع ماليزيا بطقس معتدل طوال العام مما ساعد في جذب الزوار، وتتميز ماليزيا بالتراث والعادات الفريدة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الجميلة التي تعزز الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة بطريقة فريدة ورائعة. وبفضل هذه العوامل، أطلق عليها لقب “آسيا الحقيقية”. وتعد تنوع المحميات الطبيعية والجبال والبحيرات الفريدة في ماليزيا محفزا كبيرا لتنمية السياحة وتحقيق الازدهار الاقتصادي. وبفضل ذلك، تم بناء متاحف ومباني لتسليط الضوء على الآثار الكلاسيكية القديمة للبلاد، بالإضافة إلى بناء المساجد والمعابد وتطوير شبكات القطارات ونقل الداخلي، وبناء ناطحات السحاب. كل هذه الجهود جعلت ماليزيا تتصدر قائمة الوجهات السياحية الرئيسية.

أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا

كوالالمبور

هي العاصمة الرئيسية لماليزيا، كانت في الماضي واحدة من أفقر مدن ماليزيا، ولكن مع التطور العمراني والصناعي، أصبحت مدينة صناعية متكاملة، وتضم البرجين التوأمين بتروناس، وهو ما يدل على تقدم ماليزيا، تم بناء البرجين على ارتفاع 88 طابقا، ويتصلان بجسر يمكنك من خلاله التنقل بينهما، وهناك أيضا برج الاتصالات الذي يوفر منظرا رائعا لكوالالمبور، وتتنوع الأسواق والحدائق العامة داخل المدينة، وتحتوي على أحدث الماركات العالمية لأشهر مصممي الأزياء، وتتنوع المتاحف المختلفة، ويوجد أيضا شارع جالات ألور الذي يمكنك من خلاله تجربة أشهى أنواع المأكولات الماليزية والعالمية من جميع المطابخ، وتوفر زيارة الحدائق العامة تجربة فريدة لاستكشاف هذه المدينة مثل حديقة الفراشات وحديقة الحيوانات وحديقة الزهور.

مرتفعات جنتنج

تقع هذه المنطقة على بعد 40 مترا من كوالالمبور، ويمكنك الاستمتاع بالمشاهد الطبيعية أثناء رحلتك على متن عربة التنقل، حيث يستغرق ذلك 20 دقيقة وتتاح لك فرصة التقاط أجمل الصور للمناظر الطبيعية المتنوعة. تعتبر هذه المنطقة واحدة من أبرد المناطق في ماليزيا بسبب ارتفاعها الشاهق عن سطح البحر. يمكنك أيضا زيارة المعبد الأثري المميز “تشين سوي” الذي يقع في منطقة “جنتنج”. تعد هذه المنطقة مناطق معزولة هادئة ومميزة، ويمكنك أيضا رؤية الكهوف الممتدة على جانبي الغابات والجبال الكثيرة المغطاة بالمساحات الخضراء الشاسعة.

جورج تاون

تقع هذه المدينة على جزيرة في بينانج. تعد وجهة شهيرة للسياح بسبب تكلفة فنادقها المنخفضة. تعود تاريخها والمعالم الأثرية والمتاحف فيها إلى الاستعمار الأوروبي. من أبرز هذه المعالم معبد خوكونجسي الذي يتكون من طابقين. يزينه ديكورات ذهبية ورسومات مميزة بألوان مختلفة. تضم المدينة أيضا متاحف تحتوي على أثار نادرة مثل متحف بينانج بيراناكان الذي يحوي العديد من المقتنيات القديمة للعائلات الثرية. ويوجد أيضا متحف الكاميرا الذي بني حديثا ويضم أنواعا مختلفة من الكاميرات عبر العصور.

بوتراجايا

لابد من الانتقال في رحلة ليوم واحد إلى مدينة بوتراجايا، وتتميز بمناظرها الخلابة والمميزة التي تعكس روح ماليزيا، ومن أشهر المعالم الموجودة فيها مسجد بوترا، فهو بني داخل البحيرة الصناعية المحيطة به من جميع الجهات، ويقع المسجد على جسر بوتراجايا الذي يشبه شكل شراع السفينة.

كهوف باتو

كهوف باتو هي وجهة سياحية مهمة في ماليزيا وهي ثلاث كهوف تقع في جبال ماليزيا الجميلة، ويجب عليك تسلق أكثر من 270 درجة للوصول إلى هذه الكهوف، إلى جانب زيارة آلهة الهندوس الذهبية والكهف المظلم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضا الاستمتاع بالعديد من الجزر الطبيعية الجميلة والشواطئ الرائعة هناك وأطلال الفنادق الجميلة التي تقع في المحيط، مثل جزيرة سيمبورنا، جزيرة بورينيو، جزيرة ريدانج، جزر برهنتيان، جزيرة تيومان، جزيرة لانكاوي، جزيرة بينانج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى