السفرالسياحة

دليل السياحة والترفيه في الواجهة البحرية بالدمام

الواجهة البحرية في الدمام هي واحدة من أجمل وأشهر الوجهات السياحية في المدينة، تعرف أيضا بمنتزه الملك عبد الله، وتقع غرب شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز، ومقابلها توجد جزيرة الدلفين الترفيهية وجزيرة المرجان، وهي تعتبر موقعا متميزا على شاطئ البحر والرمال، وبسبب مساحتها الكبيرة والواسعة، فهي من المشاريع الهامة والمميزة في المملكة العربية السعودية، يمكنك معرفة المزيد عن الواجهة البحرية في الدمام من خلال موسوعة.

الواجهة البحرية بالدمام

إنه واحد من أكبر المشاريع التي قامت بها المملكة، حيث تم بناؤه على مساحة شاسعة تبلغ 4 كيلومترات مربعة، ويحتوي على العديد من وسائل الترفيه التي تمكنك من الاستمتاع بالشاطئ. كما تم تخصيص مناطق ترفيهية ليس فقط للكبار، ولكن أيضا للأطفال، مما يجعله مشروعا ترفيهيا من الطراز الأول. يأتي الناس من جميع أنحاء المملكة للاستمتاع به وقضاء وقت ممتع ومليء بالترفيه.

أهم الأماكن الترفيهية في الوجهة البحرية

الممشى

الواجهة البحرية تحتوي على ممشى للزوار، يمتد لمسافة تقدر بحوالي 8 كيلومترات، وهو أكبر ممشى في المملكة وأطول من ممشى مدينة الخبر البحرية بمقدار مرتين ونصف. يعتبر هذا الممشى مكانا مثاليا لعشاق المشي والاستمتاع بالمناظر البحرية وممارسة رياضة الجري في الهواء الطلق.

المساحات الخضراء

تقدم المساحات الخضراء فرصة للاسترخاء والاستمتاع بوقت مميز مع العائلة، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة رياضة كرة القدم على هذه المساحات الخضراء واللعب والجري مع الأطفال، إلى جانب الاستمتاع برؤية البحر، وتتوفر فيها جميع المرافق الخدمية التي تحتاجها خلال الرحلة.

مناطق الألعاب

تتوفر هناك مساحات مخصصة لألعاب الأطفال المتنوعة، وأيضا أماكن مخصصة للعب البولينج، حيث لا يستمتع الكبار فقط بل توجد خدمات ترفيهية للأطفال أيضا، ليتمتع جميع أفراد العائلة برحلة إلى الواجهة البحرية، ويمكن أيضا لعب كرة السلة أو كرة القدم على الشاطئ الرملي للبحر، والاستمتاع بمشاهدة الشاطئ وأمواجه.

متحف الواجهة البحرية

تم بناء متحف على الواجهة البحرية لمحبي هذا النوع من الوجهات، حيث يمكنك زيارته ورؤية الآثار والمقتنيات التاريخية والتراثية على مر العصور، وليس فقط في مدينة الدمام وإنما في المملكة العربية السعودية بأكملها، بالإضافة إلى بناء صالة معارض تخص عرض أغراض متعددة وفريدة من نوعها.

السوق المحلي

توجد أيضا أسواق محلية شعبية تبيع جميع الهدايا والتحف التذكارية لهذا الموقع. تساعدك هذه الأسواق على تذكر الرحلة التي قمت بها أثناء زيارتك لهذا المكان المميز. بفضل موقعه المميز، يسهل الوصول إلى المناطق التجارية القريبة من هذا الموقع، وأقرب مكان تجاري هو شاطئ مول الذي يبعد خمس دقائق فقط عن الشاطئ.

موقف السيارات

تحتوي الواجهة البحرية على موقف مخصص لركن السيارات، والذي يتسع لأكثر من 3000 سيارة، لتسهيل وصولك إليها وعدم الحاجة للبحث عن مكان لصف السيارة بعيدا عنك أثناء الرحلة.

مطاعم الواجهة البحرية

يوجد هناك الكثير من المطاعم بأنواع مختلفة من الأكل، سواء كانت مأكولات محلية وتراثية، أو أطباق عالمية، وذلك للتمتع بتناول هذه الوجبات مع العائلة أو الأصدقاء بجانب إطلالة جميلة على البحر والشاطئ الرملي، ومن بين أفضل المطاعم الموجودة هناك هو

  • يقدم مطعم كورنيش الدمام المأكولات البحرية بأشكالها المتنوعة والشهية، بالإضافة إلى تشكيلة متنوعة من المشويات الشرقية وبعض الأطباق الصينية اللذيذة، إلى جانب تشكيلة رائعة من المقبلات والسلطات.
  • مطعم ليالينا، مختص في تقديم جميع أنواع المأكولات العربية
  • مطعم بلاميدا يقدم أطباقا من مختلف أنحاء العالم ومشروبات رائعة ومميزة
  • مطعم أوشيانا متخصص في المطبخ الهندي وأطباقه الرائعة والغنية بنكهات متنوعة.

أو يمكنك أيضا زيارة المقاهي لتناول المشروبات أو المثلجات والاستمتاع بها أثناء رحلتك في الواجهة البحرية للدمام.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى