أسأل الخبراءالمراجع

حجز موعد بطاقة احوال

حجز موعد بطاقة الهوية، هل ترغب في الحصول على بطاقة هوية جديدة؟، هل ترغب في تجديد هويتك الوطنية؟، هل تخاف من الأماكن المزدحمة ولا تمتلك الوقت الكافي لها؟، هل تعاني من المشاكل البيروقراطية في الأحوال المدنية؟، لا داعي للقلق لأن وزارة الداخلية تسهل عليك الأمر من خلال بوابة أبشر التي تتيح خدمة حجز موعد محدد لإنهاء الخدمة التي تحتاجها في أسرع وقت ممكن. إذا كنت ترغب في حجز موعد، عليك متابعة المقال اليوم على موسوعة.

جدول المحتويات

بطاقة احوال

تعتبر بطاقة الأحوال المدنية، أو ما يعرف ببطاقة الهوية، أحد أهم الوثائق التي لا يستغنى عنها المواطن على الإطلاق، وذلك عند بلوغه السن القانوني الذي يبلغ 15 عاما، حيث تحتوي على جميع المعلومات الأساسية لحاملها، وتساعده في إتمام المعاملات في مختلف الجهات والمؤسسات. وفي حالة عدم امتلاكها بعد تجاوز السن المذكورة، فإنه يعاقب قانونيا.

من المعروف أن صلاحية تلك البطاقة لا تتجاوز 10 أعوام فقط، لذا فإنه يجب تجديدها عند انتهاء صلاحيتها. كما يجب استخراجها في حالة الوصول إلى السن القانوني بالفعل. وبالتالي، يواجه الكثيرون صعوبة في فكرة استخراج البطاقة وتحمل الزحام وإهدار الوقت. لذا، قدمت وزارة الداخلية السعودية خدمة حجز موعد تسهل الأمر وتوفر الوقت والجهد من خلال تلك الخدمة الإلكترونية.

حجز موعد بطاقة احوال

يمكنك الحجز عن طريق مجموعة من الخطوات البسيطة، والتي تسهل الأمر كثيرا، وهي:

  • ادخل إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.
  • اضغط على الخيار الثالث في القائمة الموجودة في أعلى الموقع، وهو الخدمات الإلكترونية.
  • عند الضغط عليها، ستظهر لك قائمة تحتوي على مجموعة من الخيارات، بمن فيها حجز موعد.
  • انقر على هذا الخيار لفتح نافذة جديدة تحتوي على مجموعة من البيانات التي يجب إدخالها للاستمتاع بالخدمة المقدمة. يجب عليك إدخال رقم هويتك الوطنية وتاريخ ميلادك، بالإضافة إلى الرمز المائي المعروض أمامك. بعد ذلك، انقر على التحقق من بياناتي.
  • سوف تظهر لك صفحة جديدة يجب عليك تخطيها والدخول إلى حجز موعد جديد، حيث ستجد مجموعة من الخدمات التي تقدمها إدارة الخدمة المدنية ويمكنك اختيار إحداها، ثم تحديد المنطقة.
  • بعد تلك الخطوة، يجب اختيار الفرع الذي ترغب في التعامل معه، ثم معرفة المواعيد المتاحة لحجز موعد من بين تلك المواعيد التي تحمل العلامة الخضراء.
  • في النهاية، عليك تأكيد الحجز ومراجعة تذكرتك الخاصة لتذكر البيانات التي أدخلتها سابقا، وكذلك معرفة المستندات المطلوبة لإحضارها.

تأتي هذه الخدمة ضمن اهتمام المملكة العربية السعودية بالاستفادة من جميع التقنيات الحديثة، لصالح مواطنيها والمقيمين فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى