التجارة و الصناعةخدمة العملاء

كيفية موعد صرف حساب المواطن الموعد الصحيح

المواطنين ينتظرون بشوق موعد صرف حساب المواطن للاستفادة من الخدمة التي أصبحت جزءا أساسيا لهم في المملكة العربية السعودية. الدولة تقدم هذه الخدمة لدعم مواطنيها ومساعدتهم في الحياة. برنامج المواطن الموحد يهدف إلى تقديم الدعم لذوي الأجور والدخول المنخفضة والمتوسطة والفوق المتوسطة لتجنب التأثير السلبي لخطة الاقتصاد الطموحة للمملكة العربية السعودية في رؤية 2030. كيف يمكن الاستفادة من هذا الدعم ومتى يتم صرف حساب المواطن؟ ستجد الإجابة على هذه الأسئلة في هذا المقال.

 موعد صرف حساب المواطن

  • هو حساب توفره السعودية لأبنائها للمساهمة في التنمية الاقتصادية ولا يتم استثناء أي مواطن في حالة عوز أو حاجة من خلال المساعدات الشهرية التي تقدم لفئات معينة، وهو ما يسمى ببرنامج حساب المواطن، والذي يهدف إلى خدمة المواطنين ذوي الدخل المتوسط.
  • يشير أحمد الحميدان نائب وزير العمل والشؤون الاجتماعية إلى أن حساب المواطن ينمو بشكل مستمر، ونجد أن دعم الدولة في عام 2017 سيصل إلى حوالي 25 ريالا، بينما سيرتفع في عام 2020 إلى 60 مليار ريال، وهذا بدوره يساعد في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية.
  • يختلف موعد صرف الدعم المالي لحساب المواطن وفقا لآلية إيداع الدعم، حيث يتم إيداع الدعم في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، ويجدر بالذكر أنه في حالة سقوط هذا اليوم يوم الجمعة، يتم تأجيل موعد الصرف إلى يوم السبت، أو يتم تقديمه إلى يوم الخميس.
  • يمكنك معرفة مواعيد صرف حساب المواطن من خلال موقع حكومة المملكة العربية السعودية على الإنترنت عبر الرابط التالي: http://www.ca.gov.sa/ .

موعد صرف حساب المواطن بالهجري

نقدم لكم جدول صرف برنامج المواطن وفقا للشهور الهجرية المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

موعد صرف حساب المواطن شهر يوليو

  •  نقدم لكم جدول صرف حساب المواطن في الأشهر القادمة، ونبدأ مع شهر يوليو حيث يتبقى حوالي خمسة وعشرين يوما حتى يتم صرفه في الهجري 7/10/1440 .

موعد صرف حساب المواطن لشهر يوليو

  • بالنسبة لشهر يوليو، يبقى حوالي 55 يوما على تاريخ الصرف المقرر والذي يوافق 7/11/1440 هـ في التقويم الهجري.

موعد صرف حساب المواطن كل شهر

  • سيتم صرف حساب المواطن في أغسطس بعد ٧٨ يوما، والذي يوافق ١٠/١٢/١٤٤٠، أما شهر سبتمبر، فباقي على صرف حساب المواطن حوالي ١١٣ يوما والذي يوافق ١١/١/١٤٤٠.
  •  وفي شهر أكتوبر يكون موعد الصرف بعد حوالي مائة وسبعة وأربعين يوما من يومنا هذا، إذ أنه يوافق 11/2/2019.
  •  باقي مائة وثمانية وسبعون يوما على موعد صرف الحساب في شهر نوفمبر، وفقا للتقويم الهجري 13/3/2019. أما في شهر ديسمبر، فإنه باق مائتين وثمانية يوما على موعد صرف الحساب، وفقا للتقويم الهجري 13/4/1440هـ.

قدمنا لك، عزيزي القارئ، جدولا زمنيا لصرف حساب المواطن خلال الأشهر القادمة المتبقية من عام 1440هـ، لتجد فيه جميع المعلومات المتعلقة بمواعيد الصرف لهذه الخدمة التي قدمتها المملكة العربية السعودية لمواطنيها، حيث يعتبر توفير الاحتياجات الحياتية والمعيشية للمواطنين هدفا أساسيا للمملكة وتحقيق الإصلاح الاقتصادي المطلوب وفقا لرؤية الإصلاح الاقتصادي لعام 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى