أفلامفنون و ترفيه

كيفية متابعة أفلام مارفيل

كيفية متابعة أفلام مارفل هو سؤال يشغل بال الكثيرين، خاصة وأن عدد أفلام هذه الشركة قد تجاوز العشرين فيلما في أقل من عشر سنوات، مما يجعلك تشعر بالحيرة أحيانا وتجهل أي الأفلام يجب أن تشاهدها أولا أو ما هي أفضل أفلام هذه السلسلة السينمائية الغنية، والموسوعة تقدم لك الإجابة اليوم من خلال هذا المقال.

جدول المحتويات

كيفية متابعة أفلام مارفيل

سبق أن تحدثنا في مقال سابق عن الترتيب المناسب لأفلام مارفل وكيفية متابعتها من البداية إلى النهاية دون أن يفوتك أي حدث من أحداثها، ولكن اليوم سنتحدث عن أفضل هذه الأفلام من حيث القصة والتشكيل الدرامي وآراء المشاهدين حتى تتمكن من متابعتها

فيلم Black Panther

كان الجميع ينتظر إصدار فيلم النمر الأسود بشغف خاصة بعد الأخبار الكثيرة عن ضخامة إنتاج هذا الفيلم، مما جعل الجميع يشعرون بالحماس والشوق لمشاهدة هذا الفيلم الجديد، وبالفعل، فقد تفوق الفيلم على التوقعات، حيث يعتبر واحدا من أفضل أعمال شركة مارفل للإنتاج السينمائي.

المميز في هذا الفيلم ليس فقط الأداء المتميز لأبطاله ولا التقنيات العالية الجودة التي تقدمت فيه، بل حقيقة أن جميع أبطال العمل هم ممثلون من أصول أفريقية، وهذا أمر غريب في مثل هذا النوع من الأعمال السينمائية ذات الإنتاجية المرتفعة. كما يجدر الذكر أن إعداد هذا الفيلم يستغرق فترة طويلة جدا، على العكس من أفلام مارفيل الأخرى التي لا تحتاج إلى أكثر من بضعة أشهر للظهور.

يتم بطولة النجمة الحائزة على الاوسكار لوبيتا نيانغو والنجم شادويك بوسمان في الفيلم، ويروي الفيلم قصة البلد المتقدمة “واكاندا” وهي بلد تكنولوجيا متطورة ولكنها معزولة عن العالم، ويتم اختيار الشاب تيشالا ليصبح ملكا للبلد، لكنه يكتشف أن هناك أشخاص يرغبون في الانتقام منه لخطأ قام به والده في الماضي.

فيلم Doctor Strange

لقد أثارت إعلان مارفل عن إنتاج هذا الفيلم الجديد في عام 2016 دهشة الجميع، والذي يروي قصة الدكتور ستيفن سترانج، أحد الأطباء المرموقين والموهوبين في مجال الجراحة، لكنه كان مغرورا ومتكبرا، ثم تعرض هذا الطبيب العظيم فجأة لحادث خطير يؤدي إلى إصابة أعصاب يديه.

يبدأ الطبيب بالبحث عن علاج طبي لحالته ولكنه يفشل، وبعد إجراء عملية جراحية فاشلة يقرر التوجه إلى قمر تاج حيث يحتوي على سحر قادر على مساعدته. وهناك يقابل موردو وبدلا من شفائه، يقرر أن يمنحه قوة خارقة يستطيع من خلالها السفر عبر الزمن والأبعاد المختلفة.

يعتبر هذا الفيلم واحدا من أهم وأنجح أفلام مارفيل السينمائية، ويتميز عن غيره من الأفلام بوجود عنصر السحر والعامل الروحاني الذي غاب عن جميع أفلام مارفيل السابقة، بالإضافة إلى أداء جميع أبطال العمل بشكل جيد.

أفلام Guardians of the Galaxy

تحكي هذه سلسلة أفلام مارفيل قصة مجموعة من الأبطال المختلفين الذين يتحدون معا لإنقاذ المجرة من الخطر المحدق بها، وتتميز هذه الأفلام كما هو معتاد في أفلام مارفيل بالكثير من الحركة والكوميديا الذكية، وتم إصدار الجزء الثاني من هذا الفيلم في عام 2017 وتمت إضافة بعض الشخصيات الجديدة له.

على عكس التوقعات، جاء هذا الجزء أفضل من الجزء الأول، حيث أتاح المخرج الفرصة للعديد من الشخصيات للظهور والتعبير عن أنفسهم ومعرفة تاريخهم الحقيقي واكتشاف حقيقتهم. وبالنسبة للجميع، الأمر المفضل بالتأكيد هو ظهور بيبي غروت في هذا الجزء من الفيلم.

فيلم The Avengers

تدور فكرة أفلام المنتقمون حول تعاون جميع شخصيات مارفل لإنقاذ العالم، في الجزء الأول يتفق الأبطال على إنقاذ العالم من لوكي الشقيق الشرير لثور، وبالفعل ينجحون في التخلص منه بمساعدة هالك الذي يظهر في هذا الجزء بدور بولك مارك رافالو وليس إدوارد نورتن كما كان في عام 2008، وتم إصدار الجزء الأول من أفلام المنتقمون في عام 2012.

ساعدت تركيبة الفيلم المليئة بالنجوم على احتلاله قمة شباك التذاكر وتحقيق أعلى الإيرادات بسرعة، ليصبح هذا الفيلم بسرعة الفيلم الثالث الأكثر ربحا في تاريخ السينما. وتم إصدار الجزء الثاني من هذه السلسلة في عام 2015، وتدور قصة الجزء الثاني حول محاولة إنقاذ العالم من الروبوتات التي صنعها توني ستارك للحفاظ على سلام العالم، ولكن تحول الأمر إلى تهديد للعالم ومحاولة القضاء عليه.

بالنسبة لبقية أفلام مارفل، فهي بالتأكيد ليست أقل جودة، ولكن الأفلام المذكورة في هذه القائمة هي الأفضل والأعلى تقييما بين جميع أفلام مارفل على موقع rotten tomatoes وفي رأيي المتواضع يجب أن تبدأ بمتابعتها على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى