الحالات المرضيةصحة

خلطات علاج الكحه بسرعة مجربة

تجربة خلطات علاج الكحة بسرعة ، حيث إن الكحة تعتبر أحد الأعراض الشائعة التي يعاني منها الكثير من الناس حول العالم، وتصيب الإنسان بغض النظر عن فئة عمره، وتعتبر مشكلة مزعجة للكثيرين وقد تسبب القلق في بعض الأحيان، وفي هذا المقال من موسوعة نقدم لكم طرق مختلفة لعلاج السعال والتخلص منه.

السعال هو واحد من الأعراض الشائعة التي يستشير المرضى في بعض الحالات الأطباء العامين وأطباء أمراض الرئة بشأنها، وذلك لأن السعال يمكن أن يؤثر سلبا وعميقا على جودة حياة البالغين المصابين، ومن خلال اتباع منهج منظم يعتمد على التوجيهات الطبية، يمكن تشخيص وعلاج السعال بنجاح في معظم الحالات، ويمكن تحديد سبب السعال المزمن في نسبة تتراوح بين ٨٨٪ إلى ١٠٠٪ من الحالات، ويؤدي ذلك إلى علاجات ناجحة بنسب عالية.

أسباب الإصابة بالكحة

إصابة الإنفلوانزا والبرد قد تتسبب في حدوث سعال وكحة بسبب تجمع البلغم والمخاط. يعمل السعال على تنظيف العوالق من المخاط والبلغم. علاج الكحة يكمن في علاج تجمع المخاط والبلغم لوقف الكحة.

خلطات علاج الكحه

استخدام القليل من العسل

العسل هو علاج تقليدي مشهور يستخدم في علاج التهاب الحلق، ويساعد العسل بشكل كبير في تخفيف أعراض السعال، فقط قم بإضافة كمية مناسبة من العسل إلى شايك

شرب الكثير من المشروبات الدافئة

شرب المشروبات الدافئة بكثرة سيساعدك في الشعور بالراحة في منطقة الحلق والتخلص من التعب. ستقلل أيضا من أعراض الكحة؛ عندما يكون الحلق نظيفا، يمكن أن تتوقف الكحة. يجب تجنب المشروبات الغنية بالكافيين لأنها قد تزيد من مضاعفات الحالة. يمكنك أيضا شرب مختلف أنواع الشوربات الدافئة؛ لأن الحساء الدافئ يساعد على تسخين الشعب الهوائية وتخفيف السعال.

 استخدام الزنجبيل

قد يقلل الزنجبيل من السعال الجاف أو الربو، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وأيضا يقلل من الشعور بالغثيان والألم، وتشير إحدى الدراسات إلى أن بعض المركبات المضادة للالتهابات في الزنجبيل قد تساهم في تخفيف التهاب الشعب الهوائية، مما يمكن أن يقلل من السعال

فقط قم بغلي الشاي المهدئ بالزنجبيل عن طريق إضافة 20 إلى 40 جراما من شرائح الزنجبيل الطازج إلى كوب من الماء الساخن

ثم اتركه يمتزج لبضع دقائق قبل الشرب، ثم أضف كمية مناسبة من العسل أو عصير الليمون لتحسين الطعم وتخفيف السعال، ولكن في بعض الحالات، يمكن أن يسبب شاي الزنجبيل اضطراب في المعدة، والجهاز الهضمي بشكل عام.

استخدم البخار

الكحة المخاطية، وهي البلغم الذي ينتج المخاط، ومن الممكن أن يتحسن الوضع باستخدام البخار.

قم بتعريض نفسك للبخار عن طريق جهاز البخار أو عن طريق غلي كمية مناسبة من الماء ووضعها في وعاء عميق، ثم وجه وجهك نحوها وضع فوطة فوق رأسك لمنع البخار من الخروج عن مساره واستنشقه لمدة خمس دقائق، ثم اشرب كوبا من الماء بعد ذلك لتبريده ومنع الجفاف.

يمكنك أيضا ملء إناء كبير بالماء الساخن وإضافة كمية مناسبة من الأعشاب أو الزيوت الأساسية مثل الروزماري أو إكليل الجبل، وهذا قد يقلل أيضا من حدة الاحتقان.

العلاجات الطبية للكحة

استخدام دواء للسعال

في بعض الأحيان، يحتاج التوقف عن السعال إلى إخراج المخاط اللزج من الحلق، كما يحتاج في بعض الأحيان إلى تهدئة السعال، على سبيل المثال عند النوم، ويمكن أن يساعد دواء السعال بعد استشارة الطبيب، وتقلل مثبطات السعال من شدة السعال بشكل ملحوظ، وإذا كنت غير متأكد من النوع الذي تحتاجه، يمكنك طرح السؤال على الطبيب أو الصيدلي

استخدم قطرات السعال أو أقراص الاستحلاب

بالمنثول وبضع قطرات من السعال العشبية يمكن تخدير الألم قليلا وتهدئة الحلق، ويمكن أيضا استخدام أقراص الاستحلاب ومصها لتحقيق النجاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى