وظائف و تعليم

تقديم الخطوط السعودية دليل وظائف الطيران السعودي

اكتشف بالتفصيل عن فرص العمل الجديدة التي تقدمها الخطوط الجوية السعودية، وهي الخطوات والإجراءات التي يبحث عنها العديد من الأشخاص الذين يرغبون في العمل كطيارين وقيادة الطائرات في الأجواء، والسفر إلى جميع أنحاء العالم والاستمتاع بالطيران في السماء الواسعة. مؤخرا، بدأت الخطوط الجوية السعودية في عرض فرص عمل كمضيفي طيران عبر بوابة التوظيف، والتي تتاح فقط للمواطنين السعوديين.

من المهم أن يتم ذكر أن النساء حديثا حصلن على فرصة الانضمام إلى طاقم الطائرة في السعودية، وذلك من خلال إمكانية الالتحاق بهذه الوظيفة، فما هي الخطوات التي يجب اتخاذها للتقديم في الخطوط السعودية؟ ستوضح هذه المقالة تلك الشروط، فتابعونا.

 تقديم الخطوط السعودية

  •    تحدد الخطوط السعودية موعد استقبال طلبات التقديم للوظائف المتعلقة بطاقم الطيران في الخطوط الجوية السعودية، حيث يفتح التقديم في شهر ديسمبر.
  • يمكنك الوصول إلى الرابط التالي https://www.ewdifh.com/job/org/73 للوصول إلى موقع الوظائف السعودية، حيث ستجد الوظائف المتعلقة بالطيران، بما في ذلك وظيفة المضيفات الجويات والوظائف الإدارية والأمنية.
  • طريقة التقديم في الخطوط السعودية
  • إليك أيها القارئ العزيز الخطوات التي يجب اتباعها للبدء في تقديم طلب للعمل في الخطوط الجوية السعودية، وذلك من خلال الوصول إلى هذا الرابط https://saudia.taleo.net/careersection/sv_externalcareersection/joblist.ftl، حيث يمكنك اختيار الوظيفة ذات الصلة بمجال تخصصك في مجال الطيران الجوي.
  • يجب عليك إحضار جواز السفر الخاص بك الصالح لمدة عامين.
  • تجهيز بعض المستندات الخاصة بالوظيفة، بالإضافة إلى إعداد شهادة التخرج الخاصة بها والتي توضح المعدل التراكمي.
  • يجب تقديم بعض الشهادات المتعلقة باللغة الإنجليزية أو بعض اللغات الأخرى.
  • يجب أن يخضع المتقدمون لفحص اللياقة الطبية، كما يجب ألا يتجاوز عمر المتقدم ثلاثين عاما، وألا يقل عن أحد عشر عاما.

وظائف الخطوط السعودية 2019

شركة الطيران السعودية قد أعلنت مؤخرا عن وظائف شاغرة للرجال الذين يحملون شهادة الثانوية العامة أو أعلى، من خلال باب التوظيف المخصص للمملكة العربية السعودية.

  • تفتح شركة الطيران السعودية منصب مضيف الطيران cabin crew للرجال فقط في عام 2019 .
  • حددت الشركة السعودية للطيران شروط التقدم لتلك الوظيفة وهي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، بالإضافة إلى أن طول ذراعه يجب أن يصل إلى 212 سم وأن يكون طوله متناسبا مع وزنه، وأخيرا يجب أن يتقن اللغة الإنجليزية كشرط أساسي للقبول.
  • هذا الوظيفة تقدم العديد من المزايا لحاملها، حيث يتم تعيين خريجي الدرجة السادسة من شركة الطيران السعودية للنقل الجوي، بالإضافة إلى حملهم لشهادة الثانوية العامة والدبلوم والبكالوريوس، مع رواتب مجزية تلبي احتياجات العاملين في هذه القطاعات.
  •  يجدر بالذكر أن هذه الخطوط الجوية توفر بدائل لوسائل المواصلات للعاملين، بالإضافة إلى بدل السفر والإقامة، وتوفر الرعاية الطبية للموظف وأفراد أسرته على نفقتها.
  • يتطلب عمل المضيف العديد من الشروط، بما في ذلك توفر سيرة ذاتية حديثة وبطاقة الهوية الوطنية الصالحة، بالإضافة إلى نسخة من المؤهل الذي يحمله الموظف والمعدل التراكمي، وجواز سفر صالح.

نقدم لكم في هذه المقالة طرق التقديم للوظائف الشاغرة في الخطوط الجوية السعودية، والتي تشمل وظائف المضيفين والمضيفات والعديد من الوظائف الأخرى في المجال الجوي، والتي تتطلب العديد من الشروط الأساسية والمتطلبات الطبية والبدنية والمؤهلات العلمية. كما نشير إلى التطور الذي شهدته الخطوط الجوية في فتح الفرصة أمام النساء للانضمام إلى المجال الجوي والمشاركة الفعالة في الخطوط السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى