السفرالسياحة

السياحة في اوكرانيا للسعوديين والخليجين والعرب

دليل الأماكن السياحية الجميلة في أوكرانيا للسعوديين، إذا كنت من محبي السفر إلى الطبيعة ومتحمسا أيضا لزيارة أجمل الدول الأوروبية، يجب عليك الذهاب إلى أوكرانيا لأنها تعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية التي يفضلها العديد من عشاق الطبيعة والجمال، وهناك أيضا الشعب الأوكراني الذي يتمتع بالروعة والجمال وستستمتع كثيرا بصحبتهم. هذا الدليل يعرفك على السياحة في أوكرانيا

السياحة في اوكرانيا للسعوديين

أوكرانيا هي إحدى دول أوروبا الشرقية، وتقع بين روسيا وبولندا وسلوفاكيا والمجر، وشمالها تحدها بيلاروسيا وجنوبها تحدها البحر الأسود وبحر أزوف، وكييف هي عاصمة أوكرانيا وأكبر مدنها، تتساقط الأمطار بشكل يصل إلى الجليد في شهور فصل الشتاء وينخفض الحرارة إلى درجات باردة، أما في الصيف فتكون الحرارة معتدلة، وتعتبر من أكثر الدول الأوروبية جذبا للسياح، حيث تحتل المرتبة الثامنة على مستوى العالم في مجال السياحة.
عندما تحصل على تأشيرة لزيارة أوكرانيا، يمكنك التجوال بحرية فيها لمدة تسعين يوما، العملة المعتمدة في أوكرانيا هي الهريفينيا الأوكرانية، ويمكن أيضا استخدام الدولار أو اليورو ولكن من الأفضل التعامل بالعملة المحلية، اللغة الرسمية في أوكرانيا هي الأوكرانية، ولكن هناك بعض السكان يستخدمون اللغة الروسية في المناطق الحدودية مع روسيا، وكذلك اللغة الإنجليزية شائعة الاستخدام هناك.

أجمل الأماكن السياحية في أوكرانيا

السياحه والترفيه في كييف

كييف هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية، حيث تضم الكثير من المناظر الطبيعية الجميلة والمدهشة، وحدائق رائعة وشاسعة على ضفاف نهر دنيبرو، وتحتوي أيضا على العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، بالإضافة إلى أسواق تقدم الأسعار الأرخص في أوروبا، وتشمل المعالم السياحية الرئيسية في كييف:

  • كاتدرائية القديسة صوفيا، وهي واحدة من أهم المواقع التراثية، وتم الاعتراف بها من قبل منظمة اليونيسكو، وتحتوي على العديد من اللوحات الجدارية الرائعة.
  • البوابة الذهبية هي بوابة قديمة تم بناؤها لحماية المدينة، وهي أحد أهم تصاميم الطراز البيزنطي وتم بناؤها بين عامي 1017 و 1024.
  • لافرا كييف هو أحد أقدم المباني في كييف ويضم مجموعة كبيرة من الكنائس، تأسس عام 1051م في عهد الأمير اروسلاف الحكيم.
  • المتحف الوطني للفنون هو واحد من أكبر المتاحف في أوكرانيا ويعرض تاريخ الفن الأوكراني من خلال عدد كبير من المنحوتات واللوحات من القرن التاسع حتى القرن الحالي، حيث يصل عددها إلى أربعين ألف قطعة نادرة.
  • متحف تاريخ أوكرانيا في كييف تأسس عام 1944م يحتوي على 800 ألف قطعة فنية نادرة من تاريخ أوكرانيا، وهناك أيضا عدد كبير من الزخارف والأسلحة القديمة والزجاج وغيرها الكثير.
  • تعد دار الأوبرا الوطنية ثالث أقدم دور أوبرا في العالم، حيث تقدم أشهر أنواع العروض في العالم، تأسست في عام 1867م.
  • شارع خرشتشاتيك هو الشارع الرئيسي في كييف ويحتوي على سوق بيسارابسكي والعديد من المتاجر والمقاهي والمطاعم.
  • حي المناظر الطبيعية هو واحد من أروع أحياء أوكرانيا، يحتوي على منحوتات حديثة وجميلة للغاية، ويتميز أيضا بالمهارة العالية في النحت.

السياحة في اوديسا

هي أجمل مدن ساحل البحر الأسود، وتمتاز بجمال طبيعتها الرائعة ومناخها المعتدل الذي يجذب الكثير من السياح للاستمتاع والاستجمام على هذه الشواطئ، وتحتوي على العديد من المطاعم المتواجدة بالقرب من البحر، وتضم أيضا أجمل الشوارع الأوكرانية، وتتميز الفنادق هناك بتقديمها أفضل أنواع الخدمات في العالم.

السياحة في يالطا

هي أيضا من المدن التي تقع على ساحل شبه جزيرة القرم، وتحيط بها نهران تكون بالتقاءهما وهما نهر يريكويكي ونهر اوتشانسو، لذا تحتوي على العديد من الشلالات الجميلة والمبهجة للناظر.

السياحة في تشيرنيهيف

تشيرنيهيف هي أحد أقدم المدن الأوكرانية التي تتميز بتاريخها القديم الذي يعود إلى القرن السابع الميلادي، وتقع على نهر ديسنا، كما تضم بعض أقدم الكنائس مثل كنيسة كاترين والكنيسة الأخرى وغيرها من المباني القديمة الرائعة.

السياحة في بالانوك

تشتهر قلعة بلانوك بلقب قلعة موكاشيفو، وهي قلعة تم بناؤها في القرن 14 وتقع في غرب ولاية أوبلاست بمحافظة زاكارباتيا، وهي أحد أهم آثار أوكرانيا التاريخية وكانت في الماضي تعتبر حصنا للمدينة، وقد تم بناؤها على تلة بركانية عالية تبلغ ارتفاعها 68 مترا، وتتكون من ثلاثة أجزاء رئيسية، وهي القلعة الرئيسية والقلعة المتوسطة والقلعة العالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى