القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

الجنسيات بدون فيزا الي تركيا

إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن الجنسيات التي لا تحتاج فيزا للسفر إلى تركيا، فالرجاء متابعة مقالنا اليوم من موسوعة للحصول على مزيد من المعلومات حول ما إذا كانت بلدك ضمن الجنسيات المعفاة من الحصول على تأشيرة للسفر إلى تركيا أم تحتاج إلى الحصول على تأشيرة.

يتم الدخول والخروج من تركيا بواسطة معايير محددة، تحدد حسب المناطق الحدودية الخاصة بها، فلا يمكن الذهاب إليها بدون وجود جواز سفر أو وثيقة بديلة .

الجنسيات بدون فيزا الي تركيا الدول العربية

وهناك بعض الدول العربية التي يسمح لها بالسفر إلى تركيا بدون تأشيرة أو فيزا، ومن بين هذه الدول: قطر، الكويت، لبنان، تونس، المغرب، الأردن، البحرين، الإمارات.

يمكن للمواطنين الذين يحملون جنسية إحدى الدول السابقة الحصول على هذه التأشيرة مباشرة عبر المنافذ التركية، ولهم الحق في الإقامة في تركيا لمدة تسعين يوما.

تختلف تكلفة تأشيرة الدخول من دولة عربية إلى أخرى، ويبلغ سعر بعض الدول للحصول على تأشيرة الدخول حوالي 60 دولارا، وتشمل هذه الدول الجزائر والإمارات والعراق والسعودية والسودان وليبيا وموريتانيا واليمن وعمان وفلسطين.

في حالة السفر إلى مصر، تصل تكلفة تأشيرة الدخول إلى حوالي 20 دولارا، وفي قطر تصل إلى 28 دولارا، وفي الجزائر تكلفة تأشيرة الدخول حوالي 50 دولارا، وفي الكويت يمكن للمواطنين الحصول على التأشيرة المتعددة مجانا.

يمكن أيضا أن نلاحظ أن الأشخاص الذين يحملون جواز سفر رسمي أو دبلوماسي من الدول التي تم ذكرها لا يحتاجون إلى تأشيرة، لديهم استثناء ويمكنهم البقاء في تركيا لمدة تقدر بحوالي تسعين يوما.

الدول الأجنبية  التي تدخل تركيا دون تأشيرة

بالإضافة إلى تلك الدول العربية، هناك أيضا دول أجنبية لا تحتاج إلى تأشيرة لدخول تركيا ويحق لمواطنيها الدخول إليها بدون تأشيرة ومنهم:-

المواطنون الذين يحملون جنسية بيلاروسيا، أذربيجان، ألبانيا، أندورا، كوستاريكا، الدانمارك، جيبوتي، بالإضافة إلى المواطنين الذين يحملون جنسية كرواتيا، بليز، السلفادور، الإكوادور، لوكسمبورج، أوكرانيا، مقدونيا، بنما، باراغواي، رومانيا، تركمانستان، تايلاند، إستونيا، اليابان، كازاخستان، كوسوفو، لاتفيا، السنغال.

وتختلف مدة الإعفاء في هذه الدول بين ثلاثين وتسعين يوما حسب الدولة والجنسية التي تحملها، لذا يجب عليك التأكد أولا من المدة المتاحة لك، والحد الأقصى للأيام المسموح بها.

طلبات الحصول على فيزا” تأشيرة”

إذا كنت ترغب في الحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا، عليك اتباع الآتي: –

  • يجب أن يكون لديك جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر
  • القيام بحجز الرحلة إلى هناك.
  • أن يكون لديك حساب مصرفي، وبطاقة ائتمان.

إذا لم يكن لديك استثناء، فيجب عليك تقديم طلب للحصول على تأشيرة إلكترونية والانتظار للحصول على رد من الحكومة التركية عن طريق البريد الإلكتروني. وإذا كنت ترغب في الحصول على التأشيرة بسرعة للعمل أو الدراسة أو أمر مهم، يمكنك الذهاب مباشرة إلى السفارة التركية في بلدك للحصول على تأشيرة تقليدية.

يمكنك الحصول على التأشيرة من خلال التواصل عبر هذا الرابط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى