الصحة الإنجابيةصحة

طريقة معرفة انجاب الولد باذن الله

إليك طريقة معرفة انجاب الولد بإذن الله من خلال مقال اليوم على موسوعة. فعلى الرغم من أن الله تعالى سوى بين الرجل والمرأة في العديد من الحقوق، إلا أن هناك العديد من الأشخاص الذين يرون أن الولد له الأفضلية، فهو من يحمل اسم العائلة، كما أنهم يعتمدون عليه في الكثير من الأعمال ويعتبرونه قوام الأسرة، مما يدفع العديد من السيدات إلى البحث عن الطرق التي تساعدهن على إنجاب الذكور، خاصة إن كانت قد أنجبت أنثى في حملها الأول.

جدول المحتويات

إنجاب الولد

على الرغم من أن الرجل هو المسؤول الأساسي عن تحديد جنس الجنين بعد إرادة الله، حيث يحمل السائل المنوي كروموسومات الذكور والإناث، فإن المهبل لدى المرأة يحمل فقط كروموسومات الإناث. عندما يتحد كروموسوم X من المرأة مع مثيله من الرجل، يكون الجنين أنثى. أما إذا تحد كروموسوم Y من الرجل مع X من المرأة، فإن الجنين يكون ذكر.

لكن في بعض الحالات ترغب المرأة في إنجاب ذكر، فتبحث عن طريقة تساعدها في ذلك. وعلى الرغم من أن كل تلك الأمور الغيبية لا يعلمها إلا الله عز وجل، إلا أن العلم قد اكتشف أن للمرأة أيضا دورا في تحديد جنس الجنين، فلا يقتصر ذلك على الرجل فقط.

يعزو الأطباء ذلك إلى قلوية المهبل، التي تساعد في منع الكروموسومات الذكورية من الوصول بسرعة إلى البويضة وتخصيبها على الفور، قبل وصول الكروموسومات ذات الصبغة الإكس إليها.

طريقة معرفة انجاب الولد باذن الله

ووفقا لذلك، يمكن للمرأة اتباع بعض النصائح الطبية التي تساعد في زيادة قلوية المهبل وبالتالي تزيد فرصتها في إنجاب طفل ذكر، ومن هذه النصائح:

  • على المرأة الراغبة في إنجاب الذكر أن تحدد توقيت تبويضها بدقة، وهو فترة تسبق موعد دورتها الشهرية بـ14 يوم فقط. ويجب عليها أن تتوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة قبل توقيت التبويض بفترة كافية، وعليها أن تمارسها في تلك الفترة حتى تتمكن الحيوانات المنوية من الوصول بسرعة كافية إلى الرحم، وهذا يساعد في تحقيق الذكورية بشكل سريع.
  • كما ذكرنا سابقا، المادة القلوية في المهبل توفر بيئة مناسبة لوصول الكروموسومات الذكورية إلى الرحم، وبالتالي يكون الجنين ذكرا. ولإنتاج تلك المادة، يجب أن يصل الرجل إلى ذروة النشوة أثناء العلاقة الحميمية مع المرأة.
  • ينصح أيضا بتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على أحماض مثل البرتقال والليمون وغيرها، لأنها تحفز تلك الكروموسومات الأنثوية. ويفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد قلوية مثل اللحوم والتوابل وغيرها.
  • يتم حقن المهبل بأمبول يحتوي على مادة قلوية، متوفرة في الصيدليات، وذلك قبل ممارسة العلاقة الزوجية بساعة أو أقل، لزيادة فرصة إنجاب الذكر بإذن الله.
  • يجب إبلاغ الطبيب بالأمر، ليخبركم عن الوضعية المناسبة للجماع لتحقيق حمل الولد بإذن الله.
  • أما الوسيلة الأخيرة والمثبتة علميا هي تحديد جنس الجنين عن طريق تلقيح البويضة بحيوانات منوية ذكورية بعد التخلص من الخصائص الأنثوية المتصاقة بها. وعلى الرغم من أنها واحدة من الخطوات الأكثر شهرة في تحديد جنس الجنين، إلا أن نسبة نجاحها لا تتجاوز 75%.

ومن هنا، يا عزيزتي، عليك أن تحمدي الله عز وجل لأنه رزقك بنعمة الإنجاب، وأعطاك روحا تؤنسك مهما كان جنسها، فهناك من يتمنى هذه النعمة وحرم منها، وهو مستعد جاهدا لتقديم كل ما يملك للحصول عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى