السفرالسياحة

دليل قائمة أجمل اماكن السياحة في سنغافورة

تعتبر سنغافورة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، حيث تجذب العديد من محبي السياحة من مختلف أنحاء العالم، وتتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الساحرة، وتضم فنادق رائعة تطل على مناظر طبيعية جميلة، وتوفر منتجات سياحية متكاملة، وتتميز بمياه المحيط الجميلة، وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية المهمة.

أين تقع سنغافورة

تقع جمهورية سنغافورة في جنوب جزيرة ملايو، في الجزء الجنوبي الشرقي من القارة الآسيوية. تحتوي على خامس أكبر ميناء في العالم، حيث تتواجد العديد من الأنشطة على مدار العام. تحتل سنغافورة المرتبة الرابعة في الاقتصاد العالمي، ويبلغ عدد سكانها حوالي خمسة ملايين نسمة. تتألف جنسيتها من مزيج من الهنود والصينيين والقوقازيين والآسيويين وجنسيات أخرى مختلفة، تجتمع في سنغافورة لتشكل جمهورية واحدة. يشكل الأجانب الذين لا يحملون جنسية سنغافورة حوالي 43% من إجمالي السكان.
سنغافورة تعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، وتستقبل عشرة ملايين زائر سنويا، وذلك بسبب عدم حاجتها لتأشيرة دخول، فقط قم بحجز تذاكر الطيران ويمكنك قضاء شهر كامل فيها دون دفع أي رسوم. يتحدث سكان سنغافورة العديد من اللغات المختلفة حول العالم، بما في ذلك الماليزية والإنجليزية والصينية. تتميز سنغافورة بمناخ استوائي شديد الرطوبة، حيث تسقط الأمطار طوال العام وتصل درجات الحرارة في بعض الأحيان إلى حوالي 35 درجة مئوية. لذلك، فهي وجهة مناسبة طوال العام للسفر والاستمتاع بمشاهدتها الجميلة.

أشهر الأماكن السياحية في سنغافورة

تحتوي هذه المدينة على العديد من الأماكن التي ستستمتع بها كثيرا، وتتميز بنظام تنقل سهل عبر مدنها، وذلك بوجود مترو الأنفاق الذي يحتوي على محطات في كل معلم سياحي، وتعتبر هذه المحطات وجهات سياحية بحد ذاتها

حدائق الخليج

هي واحدة من أشهر المواقع في سنغافورة وتنقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية. تقع أمام الساحل البحري لسنغافورة وتتألف من حديقة شرق الخليج، وحديقة الخليج الوسطى، وأخيرا حديقة جنوب الخليج، وهي الأكبر بينهم. تغطي هذه الحدائق مساحة 101 كيلومتر مربع، وتعتبر وجهة سياحية مهمة حيث تم تأسيسها لتجعل المدينة كبيرة حديقة، مليئة بالطبيعة الخضراء في كل مكان. تحتوي هذه الحدائق على العديد من المساحات الخضراء والممرات التي تساعدك على التجول فيها بسهولة. تحتوي أيضا على العديد من تماثيل الأشجار التي ترتفع إلى ما يقارب الخمسين مترا، وتضم نباتات استوائية فريدة ومبهجة للنظر.

عجلة سنغافورة الدوارة

هي واحدة من أهم معالم سنغافورة، تتميز بارتفاع يصل إلى حوالي 165 مترا، وهي أعلى عجلة في قارة آسيا، تدور تقريبا بعد نصف ساعة ليكتمل دورتها، بإمكانك رؤية المدينة والاستمتاع بالمناظر الخلابة من فوقها، تحتوي على 28 عجلة وتستوعب حوالي 28 سائح في كل عجلة، تم بناؤها في ثلاث سنوات وتم استخدامها لأول مرة في عام 2008.

منتجع سنتوسا العالمي

يوجد العديد من المطاعم المميزة داخل سنغافورة وأهم الفنادق فيها، ويقع هذا المكان على جزيرة على الساحل الجنوبي لسنغافورة، ويعتبر موقعا مميزا للاستمتاع بالمناظر البحرية الرائعة، ويحتوي أيضا على منتزه مائي ضخم وحوض كبير يضم أسماكا مميزة مثل الدلافين وأسماك الأكواريوم.

مارينا باي ساندز

هو وجهة شهيرة في سنغافورا، تحتوي على العديد من مراكز الترفيه التي ستستمتع بها، وتضم عددا كبيرا من المحلات والمطاعم التي تقدم أنواعا مختلفة من الأطعمة العالمية، تم افتتاح مارينا باي ساندز في عام 2010.

طريق أوركارد

يعتبر من أكثر الشوارع السياحية ازدحاما في سنغافورة وهو يعد من الشوارع الرئيسية داخل المدينة، حيث يقدم أفضل المنتجات السوقية المحلية والعالمية، وأفضل المطاعم المشهورة بأشهى الأطعمة، وهو أيضا موقع مقر الرئيس السنغافوري.

ليلة سفاري

تم افتتاح حديقة من أقدم الحدائق في سنغافورة في عام 1984م، وهي واحدة من أماكن الجذب السياحي الأكثر شهرة، حيث يزورها ما يقرب من مليون زائر سنويا، يمكنك ركوب الترام المحلي والتنقل عبر سبع مناطق داخلها، كما يمكنك التجول فيها ومشاهدة الحيوانات في الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى