الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

كم يوم مضى من رمضان

عزيزي القارئ، نقدم لك اليوم مقالنا من خلال موسوعة حول عدد الأيام التي مرت من شهر رمضان. في كل عام، ننتظر بفارغ الصبر وصول شهر رمضان الكريم بنفحاته العطرة وعطائه الوفير. إنها ثلاثون يوما مليئة بالخيرات وفيها نقترب أكثر من الله ونكثر من الدعاء وقراءة القرآن وختمه ونزيد من الأعمال الصالحة والخيرية، بما في ذلك التصدق على المحتاجين والفقراء وإقامة الموائد الرحمنية. كما أن صلاة التراويح والروحانيات هي من الأشياء التي ننتظرها كل عام.

جدول المحتويات

شهر رمضان

شهر رمضان هو الشهر الذي نزل فيه القرآن، وهذا يدل على مكانة عظيمة لهذا الشهر عند الله وفضله الكبير. إن الله اختاره من بين جميع شهور العام لينزل فيه أعظم الكلمات. في هذا الشهر، نزيد من صلة الرحم مع أقاربنا ونود للجميع من حولنا، سواء كانوا معارفا أو أقاربا أو أحبابا أو أصدقاءا. بالطبع، أيام رمضان مختلفة عن أشهر السنة الأخرى. في العشر الأواخر من رمضان، يقوم كل شخص بإعداد خطته للاستعداد لاستغلال أكبر قدر من الحسنات والثواب. وعند نهاية هذا الشهر الكريم، نستعد لإخراج زكاة الفطر ونجلب الفرحة والسرور لمن يحتاجون إليها. إذا كنت ترغب في إسعاد شخص ما وليس لديك المال، فربما يمكنك مشاركته الطعام أو إحدى ملابسك ليرتديها في العيد ويفرح بها.

كم يوم مضى من رمضان

تبقى 26 يوما فقط على انتهاء واحدة من أجمل الشهور في السنة. مرت 4 أيام من الشهر الكريم وفقا لتاريخ اليوم 9/5/2019، حيث بدأ الشهر الكريم في السادس من مايو نفس العام. لا تفوتوا الفرصة واستغلوها لتحصلوا على الأجر الكثير. استغلوا هذه الفرصة لتغيير سلوكياتكم التي اعتدتم عليها، فلديكم فرصة للقيام بالأعمال الصالحة التي تساعدكم في تكفير سيئاتكم وتحصلوا على الثواب المتضاعف. ففي بداية الشهر هناك رحمة، وفي وسطه مغفرة، وفي نهايته عتق من النار.

ينتهي شهر رمضان في الرابع من يونيو 2019، وبالطبع سيتم إجراء استطلاع لرؤية هلال عيد الفطر، لكي يتم تحديد موعد اليوم الذي يكون فيه عيد الفطر لكل دولة، وذلك وفقا لوقوف هلال شهر شوال.

عندما نتحدث عن شهر رمضان العظيم، لا تكون الكلمات كافية لوصف تلك الأحاسيس والمشاعر والروحانيات التي تغمرنا منذ بداية أيامه، فنشعر براحة نفسية كبيرة خلال هذه الأيام المحدودة.

نسأل الله أن يرحم ويغفر للذين رحمهم ويجعلهم من المعتقين من النار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى