الاتصالات السلكية و اللاسلكيةالانترنت والاتصالات

svum hgkj

تعني svum hgkj سرعة الإنترنت، وهي التكنولوجيا التي أصبح الجميع يعتمد عليها في كل لحظة. الجميع ينشغل بشاشات أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، وهذا يؤثر على التواصل الأسري الجميل الذي كان يعتاد عليه الناس في الماضي. سرعة الإنترنت تعتبر أيضا واحدة من الأسباب الرئيسية التي تشكو منها نسبة كبيرة من الناس في الشرق الأوسط. في هذا المقال على موقع الموسوعة، ستجد معلومات حول مقياس سرعة الإنترنت.

جدول المحتويات

svum hgkj

مقياس سرعة النت

  • Download

هو الرقم الأول في قياس سرعة الإنترنت. كلما كانت عملية التحميل سريعة, كلما كان أداء الإنترنت جيدا. عندما تحصل على سرعة تحميل سريعة وجودة عالية وأداء ممتاز, فإنك تعرف أن الإنترنت يعمل بشكل جيد. وعندما يتم التحميل في أقصر وقت ممكن, وأكبر دليل على ذلك هو قدرة الهواتف الأندرويد والأجهزة المشابهة على تحميل بعض البرامج والتطبيقات من متجر PLAY. سرعة الإنترنت تؤثر إيجابيا أو سلبيا على هذه التنزيلات. وطريقة قياس تلك السرعة هي من خلال وحدة تسمى ميجابت في الثانية. وهذا يعادل 1 ميجابايت في الثامنة منها. يجب ألا يستغرق التحميل لتطبيق قصير أكثر من عشر ثوان.

  • سرعة الرفع

عادة ما تكون سرعة التحميل أعلى من سرعة الرفع لدى جميع الأفراد. وتلك السرعة المسئولة عن تحميل المعلومات أو الرسائل من الإنترنت وتزويدها للمستخدم. من المؤكد أنه كلما كانت سرعة رفع البيانات أسرع، كان ذلك أفضل للمستخدمين. تستخدم نفس وحدة قياس سرعة التحميل. من المفترض أن يستغرق تحميل مقاطع الفيديو البسيطة على المواقع لا يزيد عن خمس دقائق. يستخدم البعض سرعة الرفع كوظيفة رئيسية، لذلك يجب تحسين هذه الخدمة.

  • الاستجابة

هناك علاقة عكسية بين سرعة الاتصال والتأخير، فكلما كانت سرعتها أقل، كانت الاتصالة أفضل. ويتم قياسها بوحدة زمنية تسمى ميلي ثانية وتحدد بنسبة ألف في الثانية الواحدة. وتستخدم لإرسال رسائل إلى أجهزة الكمبيوتر المختلفة أو الخوادم، ثم يتم الانتظار للحصول على الرد. وتستخدم أيضا في الهواتف الذكية.

  • jitter

تعني التقلقل، وكلما كانت نسبتها أقل، يعني أن اتصالك يحدث بشكل أفضل. كما تعبر عن القيمة المتأخرة بين حزمة البيانات وبعضها الآخر. وتستخدم نفس وحدة قياس سرعة الاستجابة المعرفة بنسبة كل ألف في الثانية. وفي حالة استقرار الشبكة، يجب أن تكون قيمتها قليلة. أما في حالة عدم الاستقرار، فتكون قيمتها عالية.

أفضل المواقع لقياس سرعة الأنترنت

  • موقع speed test

هو واحد من أشهر المواقع التي يعرفها الكثيرون. يتيح لمستخدمي الإنترنت قياس سرعة الاتصال بطريقة سهلة، ويقدم بعض المعلومات ويعرض النتائج بدقة عالية. كما يحلل سرعة الاتصال بشكل مميز. يمكن تطبيق هذه الميزات على الهاتف أيضا.

  • speedof

يعتبر هذا الموقع الأكثر تميزا بالنسبة للجميع لأنه يتبع طريقة سهلة لقياس سرعة الإنترنت، ويحتوي على عدد كبير من السيرفرات حول العالم. وبفضل ذلك، يستطيع توفير معلومات دقيقة وصحيحة. بإمكانه أن يخبرك بسرعة الإنترنت في أي مكان حول العالم. يمكنك استخدامه بسهولة عن طريق كتابة اسم الموقع والبحث عنه ثم النقر على “ابدأ الاختبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى