القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

كيفية استعلام عن مدة الاقامة بالسعودية

عزيزي القارئ ، نقدم لك في هذه المقالة من خلال هذه الموسوعة استفسارا حول مدة الإقامة ، وبالطبع هذا الأمر مهم لك لتجنب أي تهديد لانتهاء فترة إقامتك ، لذا يجب أن تعرف مسبقا صلاحية إقامتك في المملكة العربية السعودية ، ومن خلال هذه المقالة سنوضح لك كيفية الاستعلام عن ذلك.

جدول المحتويات

استعلام عن مدة الإقامة

تستطيع الوصول إلى مختلف الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المديرية العامة للجوازات في السعودية من خلال منصة أبشر، ومن بين هذه الخدمات، يمكنك الاستعلام عن صلاحية الإقامة إلكترونيا لتجنب المخالفات في حال انتهاء صلاحية إقامتك في الموعد المحدد.

كما توفر منصة ابشر للاستعلام من قبل المواطنين عن انتهاء هوية المقيم، سواء انتهت أم لم تنته، وتحدد لك موعد تجديدها.

لذلك، يمكنك التحقق من صلاحية إقامتك أو انتهاءها عن طريق كتابة رقم جواز السفر ورقم الإقامة والرمز المرئي في الخانة المخصصة، ثم اختيار عرض؛ لمعرفة مدة الإقامة.

استعلام عن انتهاء الإقامة

يمكنك أن تتابع بانتظام موقع ابشر، وذلك عن طريق التسجيل في الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، واكتب المعلومات المطلوبة منك عبر صفحة الجوازات، وأدخل رقم إقامتك الخاصة أو التي ترغب في الاستفسار عنها، ويمكنك أيضا معرفة متى ستنتهي صلاحية إقامتك وما إذا كانت سارية بالفعل أم لا.

يمكنك الاستعلام عن خدمات أخرى عبر الموقع الإلكتروني ابشر، مثل الاستعلام عن الرسوم المستحقة للوافدين، أو المقيمين، أو عمل تأشيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى