أكلات و مشروباتمطاعم - توصيل طلبات

معلومات عن مطاعم نجمة ميشلان في دبي

معلومات عن نجمة ميشلان في دبي، حيث حصل الكثير من المطاعم داخل دبي على شهرة عالمية بسبب حصولها على نجمة ميشلان. فإن وجود نجمة ميشلان في المطعم يعتبر إشارة لتميزه في جودة الطعام والتعامل الرفيع داخله. ببساطة، وجود نجمة ميشلان على المطعم يجعلك تشعر بالرغبة في زيارته وتجربة النكهات الفريدة والاستثنائية التي يقدمها، والمكونات ذات الجودة العالمية. هذا الدليل يقدم لك أهم المطاعم التي حصلت على نجمة ميشلان في دبي.

جدول المحتويات

نجمة ميشلان في دبي

ماهي نجمة ميشلان

نجمة ميشلان هي مصطلح يطلق على المطاعم بشكل عام، ويمنح لهذه المطاعم بسبب الجودة والرقي اللذين يقدمونهما، ويستحقان الثناء في جميع أنحاء العالم. فور وضع نجمة ميشلان على أي مطعم، يعتبر ذلك وصمة شرف وتقديرا لما يقدمه. وإذا فقد المطعم هذه النجمة، يعتبر ذلك خسارة كبيرة لهذه الأماكن.

تم اختيار اسم ميشلان لهذا النجمة وذلك نسبة لشركة ميشلان لإطارات السيارات، المعروفة بتقييمها الحصري للمطاعم، والتي تمتلك تاريخا طويلا في مراقبة وتقييم المطاعم منذ عام 1900م، حيث صدر أول دليل لأفضل المطاعم التي حصلت على تقدير ونجوم من ميشلان. وفي عام 1926م، قامت بالتواصل مع مطاعم غير معروفة لمعرفة التنوع الغذائي الذي تقدمه هذه المطاعم.

تقييم نجمة ميشلان

ويتم ذلك التقييم بتعيين موظفين ذوي حس عال في تذوق الطعام واهتمام مبالغ فيه بأدق تفاصيله، من خلال طعمه أو رائحته أو مزج مكوناته في داخله، ولديهم ذاكرة قوية لتدوين كل ما يقدم لهم من إيجابيات وسلبيات، ويستطيعون التعامل في المطعم كأي عميل يأتي للأكل فقط.

يقوم الموظف بإرسال مذكرة تحتوي على كل ما تم تدوينه وتجربته داخل المطعم، حتى يجتمع المراجعون ليتم تقييم المطعم حسب ما جاء في التقرير، لمناقشة ما إذا كان يستحق نجمة ميشلان أم لا، وتتراوح عدد النجوم التي تعطى لكل مطعم، فمنهم من يحصل على نجمة لإعداده الطعام بشكل جيد، ومنهم من يحصل على اثنتين فهذا لديه تميز في أطباقه، وتقدم بطريقة مهارية، أما إذا أعطي ثلاث نجوم فيعتبر أنه مطبخ عالي الجودة يقدم أطباق استثنائية ومميزة ومكونات تستحق الذهاب إليه خصيصا.

مطاعم  في دبي

تتميز دبي بأنها أصبحت مركزا عالميا للمأكولات العالمية من مختلف المطابخ حول العالم، وتحتضن بعض أشهر المطاعم في الشرق الأوسط وحتى في العالم بأسره، وقد تم افتتاح فروع لأشهر الطهاة العالميين مثل غوردون رامزي، جيمي أوليفر، هاينز بيك، وأصبحت معروفة مطاعم دبي لأول مرة في العالم، بالإضافة إلى وجود عربات الطعام التي تقدم وجبات لذيذة وبسيطة للمواقع السياحية، مما يجعلها مستعدة تماما لمواجهة دليل ميشلان الأول لها قريبا.

هذه هي ما أوضحه الطاهي جيسون أثيرتون والذي حصل مطعمه على نجمة ميشلان، ولديه فرع في دبي وهو مطعم وبار مارينا سوشيال، الذي تم افتتاحه في فندق انتركونتيننتال في مارينا دبي قبل عامين، وهو واحد من 17 مطعم يديرهم حول العالم، وأشار إلى أنه سيتم قريبا إصدار نسخة خاصة من دليل ميشلان للمطاعم في دبي، ويجدر الإشارة إلى أن الطاهي جيسون أثيرتون تدرب مع أكبر الطهاة في العالم مثل غوردون رامزي الذي يعرف بطاهي المشاهير، ولذلك يستحق مطعمه الحصول على هذه النجمة.

وقال المدير العالمي لدليل ميشلان مايكل إليس، إنه قريبا سيطلق نظام خاص بدليل ميشلان في دولة الإمارات، وذلك خلال إقامة المؤتمر العالمي للاستثمار في دبي، وأكد أنه مسألة وقت وسيتم الإعلان عن الدليل علنا، وذلك بعد ظهور مقيمي نجمة ميشلان دبي وإبداء آرائهم في المطاعم داخل المدينة، وبعد تقييم عدة مطاعم سواء كانت ذات صيت عالي وشهرة أو مطاعم تم افتتاحها لأول مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى