صحةصحة الطفل

ماهي الاسنان التي تظهر بعمر 9 شهور

عزيزتي الأم، نقدم لك عبر هذه الموسوعة مقالا عن الأسنان التي تظهر في عمر 9 أشهر. هذا السؤال بالتأكيد يهمك، خاصة مع نمو طفلك يوما بعد يوم. بالطبع، تحتاجين إلى معرفة متى ستظهر أسنانه وأي الأسنان ستظهر أولا. لذا، سنوضح لك في هذا المقال الأسنان التي ستنمو لدى طفلك البالغ من العمر تسعة أشهر.

تنمو أسنان الطفل بنمط وترتيب محددين، وتعرف باسم الأسنان اللبنية أو الأسنان الحليبية، حيث يولد الطفل في البداية بلثة فقط، ثم تنمو الأسنان الصغيرة والبيضاء في فمه.

ماهي الاسنان التي تظهر بعمر 9 شهور

إذا تحدثنا عن نمو الأسنان في الشهر التاسع، سنجد أن المتنامين هم:
  • الضرسان الموجودين في الجزء الأسفل الخلفي.
  • الأسنان العلوية، التي تنمو في الوسط، تظهر بين الشهر السادس والثاني عشر، حيث تنمو الأسنان زوجيا، أي سنتين معا.
  • فيما يخص القاطعات السفلية الموجودة في الوسط، فإنها تنمو عندما يكون لدى طفلك سن 5 إلى 10 أشهر.
  •  أما الأسنان القاطعة التي تظهر في الجانب العلوي، فتظهر بين الشهرين التاسع والثالث عشر، حيث يكون لدى الرضيع أربعة أسنان في الفك العلوي.

يمكن ملاحظة أن الأسنان العلوية المجاورة لبعضها بدأت في الظهور بين الشهرين التاسع والسادس عشر، بما في ذلك الأسنان الموجودة في المنتصف والقواطع الجانبية في الجزء العلوي، بالإضافة إلى ظهور الأسنان السفلية المجاورة للأسنان الوسطى والقواطع الجانبية السفلية.

عملية التسنين هي عملية تسلسلية، وفي بعض الأحيان يحدث ظهور الأسنان على شكل زوجي. تبدأ عملية ظهور الأسنان عندما يبلغ الطفل عمر ثلاثة أشهر، وعادة ما تكتمل عندما يبلغ الطفل عمر 12 شهرا. ستجد أن الأسنان العشر الأولى تظهر بين الشهر السادس والتاسع، وباقي الأسنان العشرون تكتمل بعد عدة سنوات.

ولكن يجب عليكي أن تنتبهي، عزيزتي الأم، إلى نمو أسنان طفلك بشكل منتظم، وإذا تأخر ظهور الأسنان عنده، عليكي استشارة طبيب الأسنان المتخصص في هذا الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى