الصحة الإنجابيةصحة

علامات الحمل ببنت الواضحه في بدايته

اليوم، سنساعدك في التعرف بالتفصيل على علامات الحمل في بدايته عند الإناث. غالبا ما يشعر الآباء بالسعادة والفرح عندما يعلمون أنهم سيلتقون بطفلة جديدة. فالفتيات يجلبن السرور والبهجة للمنزل، وعادة ما تكون هناك رابطة قرابة واهتمام أكبر من قبلهن بسعادة الوالدين. هناك العديد من العلامات التي يروج لها الناس، بعضها صحيح وبعضها ليس سوى أسطورة. وعادة ما يلجأ الأمهات إلى هذه العلامات بدافع الفضول وبغية معرفة جنس الجنين، سواء كان ذكرا أم أنثى، قبل الموعد المحدد لذلك. يقدم موقع موسوعة اليوم لك المعلومات الصحيحة والمضللة حول هذه العلامات، وفقا للعلم وآراء الأطباء، فتابعونا.

جدول المحتويات

 أقوى علامات الحمل ببنت

غالبا ما تجدين عنوان مشابه للعنوان السابق فتتحمسين للتحقق من تلك العلامات لمعرفة إن كان جنينك بنت أم ولد؟. فيما يلي نبين لك أكثر العلامات شيوعا ومدى صحتها

  • إذا لاحظتي ظهور حب الشباب بكثرة على وجهك خلال فترة حملك ، فهذا يعني أن جنينك أنثى ، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ على الرغم من شيوعه ؛ فالمسؤول الأول عن ذلك هي الهرمونات التي تتغير وتضطرب بسبب التأثيرات الحمل.
  • كثرة التعرض للغثيان خاصة عند الاستيقاظ صباحا هي إشارة مؤكدة على الحمل بفتاة، ولا صحة لهذا الاعتقاد أيضا، فالشعور بالغثيان من بين علامات الحمل التي يتعرض لها معظم النساء خاصة في الشهور الأولى من الحمل بغض النظر عن جنس الجنين.
  • إذا كانت بطن الأم ترتفع لأعلى، فهذا يشير إلى حملها بفتاة. ومن العلامات التي ليس لها أصل صحي، فمظهر بطن الأم يتأثر بلياقتها البدنية وما إذا كانت حاملا من قبل أم لا؟.
  • إذا كنت تعاني من تقلب سريع في المزاج من الهدوء إلى الغضب المفاجئ ومن السعادة إلى التعاسة، فسوف تلد الآنة بنت بالتأكيد، وعلى الرغم من ذلك، فإن الجنين ليس له تأثير في هذا الأمر، حيث أن التقلبات في المزاج بين الحين والآخر ناتجة عن اضطرابات الهرمونات.
  • إذا لاحظتي اختلافا في حجم الثدي الأيمن عن الأيسر فهذا يشير إلى أنك حامل بفتاة، ولكن هذا لم يثبت علميا حتى الآن ولا يوجد أساس صحيح له، بل هي مجرد تغيرات تحدث في جسمك أثناء فترة الحمل ولا علاقة لها بجنس الجنين.
  • إذا كنت تميل أكثر إلى تناول الأطعمة الحلوة بدلا من المالحة، فقد يكون لديك تفسير شائع لوجود فتاة في بطنك، أما التفسير العلمي فهو نقص بعض العناصر الغذائية الهامة في جسم الأم وجنينها على حد سواء.
  • فإذا لاحظت المرأة فقدان لمعان شعرها وتساقطه بشكل كبير، فإن ذلك يشير إلى أنها حامل بفتاة، وعلى الرغم من عدم وجود دراسات علمية تؤكد هذا الأمر، إلا أنه غالبا يرجع إلى نقص المعادن في جسم الأم خلال فترة الحمل.

علامات الحمل ببنت علمياً

  • هناك علامة واحدة، وعلى الرغم من شيوعها، لم يتم إثباتها علميا بعد، على الرغم من اعتماد بعض الأطباء عليها، وتتمثل في زيادة سرعة ضربات قلب الجنين، حيث تكون ضربات قلب الفتاة عادة أسرع من ضربات قلب الصبي.
  • الطريقة الوحيدة الأكيدة لمعرفة نوع الجنين هي إجراء فحص السونار بعد مرور حوالي 20 أسبوعا من الحمل.

ننصحك بعدم متابعة أي من العلامات الشائعة بين الناس، حتى لو حدثت لبعض معارفك، لكي لا ترفعي سقف توقعاتك وتجعلي نفسك تتوقعين ولادة فتاة وتفاجئي بقدوم صبي. ولا تنسوا أن الأطفال هم نعمة من الله تعالى، وبغض النظر عن جنس الجنين، يجب أن نشكر الله على ما أعطانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى