وظائف و تعليم

سيره ذاتية جاهزه للكتابه

يبحث الجميع على الإنترنت عن سير ذاتية جاهزة للكتابة، حيث أصبحت ضرورة أساسية لتقديم طلب التوظيف. يطلب من صاحب العمل الأول أن يتعرف على المهارات والمؤهلات الفعلية للمتقدم. تسهل موسوعة الخطوات وتقدم نموذجا صغيرا يمكن تطبيقه وتقديمه لأي وظيفة يرغب المتقدم في التقدم إليها.

جدول المحتويات

سيره ذاتية جاهزه للكتابه

تعكس هذه الورقة صورة واضحة وموضحة لطبيعة الشخص الذي أمامك، وتوفر جهدا وتعبا في شرح محتواها. يجب عليك تعبئة كل ما تحتاج لشرحه في هذه الورقة، مع إدراج المستندات والأوراق التي تثبت ما تقوله. تعد هذه الورقة مرجعا أساسيا لصاحب العمل عندما يحتاج إلى طلب موظفين للعمل في شركته. تحتوي على بعض الخطوات والمعلومات الضرورية

خطوات السيرة الذاتية

  1. إيضاح البيانات الشخصية: يجب أن تبدأ أولا بكتابة السيرة الذاتية، وتشمل الاسم الكامل للدرجة الرابعة، وتاريخ الميلاد مع السنة، ورقم الهاتف المتاح في ذلك الوقت، والبريد الإلكتروني، وجنس المتقدم للوظيفة، والحالة الاجتماعية سواء كان أعزبا أم متزوجا.
  2. المؤهلات العلمية: يجب أن تكون مفصلة في تلك الخطوة، قم بكتابة البكالوريوس أو الليسانس الذي حصلت عليه ومن أي جامعة، وما هو القسم الذي درسته، وما هو التقدير العام الذي حصلت عليه، وفي أي سنة تخرجت.
  3. الخبرات العملية: شرح الوظائف التي قمت بشغلها في السابق أو التدريبات العملية التي قمت بها، بما في ذلك شرح نوعية الوظيفة واسم الشركة والشهادة المصدقة من قبل صاحب العمل. أصبحت بعض الشركات الآن تطلب من المتقدمين أن يكونوا لديهم خبرة في المجال وألا يكونوا حديثي التخرج.
  4. الدورات التدريبية: ابدأ بتسجيل المعلومات الخاصة بالتدريبات والدورات التعليمية في مجال تخصصك التي حصلت عليها والتي جعلتك متميزا بشكل كبير عن الآخرين، فهذه المعلومات تزيد من معرفتك.
  5. المهارات الشخصية: من الأهمية بمكان كتابتها في سيرتك الذاتية، على سبيل المثال، إذا كنت ماهرا في استخدام برنامج الورد، أو سريعا في الحسابات وإنشاء الجداول باستخدام الإكسل.
  6. الاهتمامات الخاصة بك: اكتب الرياضات التي تمارسها أو المواهب الفنية التي تميزك بها عن الآخرين، ولكن قدمها بصورة لبقة، فإذا ذكرت إحداها فهذا يعني أنك شخص فني، وقد تنشر روح النشاط والحيوية والطاقة الإيجابية في المحيط.
  7. في النهاية، يمكنك ترشيح شخص مقرب منك أو من العائلة أو أحد الأشخاص الذين تتواصل معهم في حال عدم القدرة على الوصول إليك، مع ترك رقم هاتفهم وعنوانهم، ومن الممكن أن تعتبرهم مرجعا يمكن اللجوء إليهم والاستناد إلى سلوكياتك ومهاراتك وجدارتك في العمل.

نموذج يعرض كيفية عمل سيرة ذاتية

السيرة الذاتية

الاسم رباعي:

الجنسية:

رقم الهاتف:

البريد الإلكتروني الخاص بك:

تاريخ الميلاد:

مكان الميلاد:

الحالة الاجتماعية:

رقم البطاقة الشخصية:

رقم جواز السفر:

المؤهلات العلمية

التخصص:                     ،السنة:                   ،النسبة:                 ،التقدير:

الخبرات العلمية

الوظيفة:                   ،اسم الشركة:            ،الفترة:            ،آخر مرتب:

التدريبات العملية

الوظيفة:              ،اسم مكان التدريب:                ،الفترة:

المهارات والقدرات الشخصية

اللغات الحاصل عليها:

مشاريع التخرج التي قمت بها:

الميزة الخاصة بك في المجال التي يمكنك التمكن منها:

مدى استخدامك للحاسب الآلي وبرامجه:

الدورات التدريبية

اسم الدورة التدريبية:              ، الفترة:            ،الدرجة التي حصلت عليها بالنهاية:             ،اسم المكان:

الاهتمامات الشخصية

أهم الرياضات التي اعتدت على ممارستها:

أهم المواهب الفنية الخاصة بك:

من الممكن البدء بالمهارة الأقرب لطبيعة العمل إن توافرت.

الأشخاص المقربين

اسم الشخص بالكامل:

العنوان الخاص به:

رقم الهاتف:

مدى صلة القرابة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى