إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

مميزات وتكلفة كرمشة المعدة في السعودية

مميزات وتكلفة عملية تصغير المعدة في المملكة العربية السعودية وأهم التحذيرات، نظرا لانتشار السمنة، يسعى العديد من الأشخاص للتخلص منها، وفي زماننا الحالي وبفضل التقنية المتقدمة، لدينا العديد منالطرق المختلفة لفقدان الوزن الزائد، ومن بين هذه الطرق تأتي عملية تصغير المعدة. وفي هذه المقالة، سنتعرف بالتفصيل على كيفية أجراء عملية تصغير المعدة، وسنعرف أيضا عن تكلفة هذه العملية، وما هي المميزات التي تقدمها، وما هي المخاطر المرتبطة بتصغير المعدة، بالإضافة إلى العديد من المعلومات الهامة التي ستقدم هنا على موقع موسوعة .

كرمشة المعدة

تسمى عملية تدكيك المعدة أيضا بعمليات كرمشة، وتتم عن طريق طي أو انثناء جزء من المعدة للداخل، ويكون حجم هذا الجزء يعادل ثلثي حجم المعدة، وذلك باستخدام منظار يوضع عن طريق الفم، وبدون أي جراحة، ويتم ذلك باستخدام خيط جراحي مضاد للامتصاص، وذلك لتصغير حجم المعدة وتقليل حجم الطعام المتناول، مما يساعد الشخص على الشبع بسرعة، وقد تم ابتكار هذه العملية منذ حوالي 12 سنة من قبل طبيب إيراني، ومنذ ذلك الحين أصبحت واحدة من الطرق المستخدمة لعلاج السمنة وتقليل زيادة الوزن، وتشير الدراسات إلى عدم وجود أي مخاطر أو آثار جانبية لإجراء هذه العملية، وهذا يتعارض مع العديد من العمليات الجراحية الأخرى التي تستخدم لعلاج مشاكل السمنة .

مميزات عملية كرمشة المعدة

  1. لا يحدث قص في الجزء الذي يتلقى إشارة الكرمشة من جدار المعدة، مما يؤدي إلى عدم حدوث أي تغييرات في الإفرازات الهرمونية .
  2. من مزايا هذه العملية هو أنه يمكنك المغادرة من المستشفى في نفس اليوم .
  3. يمكن أيضا إلغاء هذه العملية والعودة إلى الحجم الطبيعي للمعدة قبل العملية .
  4. ولا يوجد أي تعارض في تحويلها إلى عملية أخرى. فلا يؤدي ذلك إلى تقليل امتصاص المواد الغذائية  .
  5. كما يمكنك خسارة ما يصل إلى 25% من وزنك الأساسي من خلال هذه العملية .

خطوات عملية ثني المعدة

  • في البداية يتم تخدير المريض تخدير كامل .
  • تم تنفيذ العملية باستخدام المنظار لعمل ثمانية شقوق جراحية في مواقع مختلفة في البطن، وتبلغ طول كل شقة عدة مليمترات .
  • يتم طي جزء من المعدة بنسبة ثلثي حجمها، ثم يتم خياطتها بواسطة خيوط جراحية لا يتم امتصاصها .
  • وفي بعض الأحيان يقوم الأطباء بإضافة خياطة ثالثة كإجراء احتياطي لضمان استدامة العملية لفترة طويلة .
  • ثم يتم إغلاق الشقوق التي تم عملها في أماكن مختلفة في البطن .

تكلفة عملية كرمشة المعدة

نظرا لأن عملية طي أو كشكشة المعدة تتم عبر المنظار وليست جراحية بالمعنى الحرفي، وتنهى في غضون ساعة واحدة فقط ويمكن للشخص العودة إلى المنزل في نفس اليوم، فإن تكلفتها تكون منخفضة إلى حد ما، وعادة ما تختلف تكاليف جراحة التخلص من السمنة حسب الأدوات المستخدمة وخبرة الطبيب وحالة المريض ونوع التخدير المستخدم، وتتراوح تكلفة عملية طي أو كشكشة المعدة من 1750 إلى 23000 دولار أمريكي، ويعتبر السعر المعتاد والمقبول لهذه العملية 1750 دولار أمريكي .

سعر كرمشة المعدة في الرياض

بالنظر إلى التكلفة، نجد أن تكلفة عملية تصغير المعدة أو تحويلها في الرياض معقولة ومناسبة للكثيرين مقارنة بالأسعار في الدول الأوروبية. ومن أهم مزايا عملية تصغير المعدة في الرياض أن هناك العديد من المراكز والمستشفيات المتخصصة في إجراء تلك العملية ومجهزة بأحدث التقنيات لعلاج مشاكل السمنة. كما يوجد فريق مميز من أطباء متميزين من مختلف الجنسيات. وقيمة التكلفة لهذه العملية في الرياض تتراوح بين 12,000 و 15,000 دولار أمريكي .

نتائج عملية طي المعدة

من أجل الاستمتاع وتحقيق أفضل النتائج من هذه العملية ، ومن أجل ضمان استمرارها لفترة أطول ، يجب على الشخص تغيير نمط حياته ، ويجب أن يكون نظامه الغذائي صحيا بشكل صحيح وترك أي عادة سيئة ، من خلال تناول الأطعمة الصحية والخالية من الدهون الضارة وتحقيق التوازن في النظام الغذائي. يجب على المريض تقليل معدل تناوله للطعام تدريجيا ، ويعتقد الأطباء أن ممارسة التمارين الرياضية لها أهمية كبيرة لتنشيط الدورة الدموية والجسم وحرق الدهون الزائدة. من خلال اتباع هذه الإرشادات ، يمكن للشخص فقدان أكثر من نصف وزنه الأصلي خلال فترة لا تتجاوز 6 أشهر ، وهذا ما يسعى إليه ويتمناه الكثيرون بجهود ليست كبيرة .

فيديو تجارب عملية تكميم المعدة لعلاج السمنه وزيادة الوزن – مميزات وعيوب عمليات التكميم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى