التعليموظائف و تعليم

هنا اكتب موضوع العابي مع اصحابي بطريقة الفقرات

في هذا المكان، يمكنك كتابة موضوع حول ألعابي مع أصدقائي بطريقة فقرات. بين كثير من الألعاب، تبرز الألعاب التي يشارك فيها الأصدقاء معا، والتي لا تعتمد على أي أدوات إلكترونية. وقد ورثنا معظم هذه الألعاب عن آبائنا وأجدادنا. وتعتبر هذه الألعاب ممتعة حيث يمكن ممارستها في أي مكان، وتكون أكثر متعة عند اللعب في الحدائق والشواطئ وغيرها من ساحات اللعب والمرح. وفيما يلي مقال يحتوي على مزيد من التفاصيل من موسوعة .

جدول المحتويات

هنا اكتب موضوع العابي مع اصحابي بطريقة الفقرات

لعبة الغميمة

هي اللعبة التي يقوم أحدنا بالوقوف أمام الحائط وإغلاق عينيه، ثم يقوم بالعد من 1 إلى 10 حتى يختبئ الجميع، ثم يفتح عينيه ليبحث عنهم، وإذا نجح في الإمساك بأحدهم بعد المطاردة، سيكون هو الشخص الذي سيبدأ في العد والمطاردة، وهكذا.

لعبة اللقفة

تتكون اللعبة من جمع كمية محددة من الحصى، حيث يقوم كل فرد في المجموعة برمي الحصى على الأرض. ثم يتم اختيار واحدة ليرميها في الهواء، وهذا يتكرر مع بقية الحصى واحدة تلو الأخرى.

طوق الهولاهوب

تعتمد هذه اللعبة على لف طوق حول الخصر لأطول فترة ممكنة، وتمارس بجهد الفرد وسط المجموعة، والشخص الذي ينجح في ذلك هو الفائز القادر على لف الطوق حول خصره لأطول فترة ممكنة.

لعبة السيجا

ويتم تصميم اللعبة على أرض رملية مع تقسيمها إلى تسعة مربعات بترتيب محدد، وتعتمد حركة اللاعب في هذه المربعات على القفز بالحجل (أي بقدم واحدة) بعد رمي الحجر نحو المربعات التالية حتى الوصول إلى المربع النهائي. يعتبر اللاعب الذي لم يتمكن من رمي الحجر نحو المربعات التي تم رمي الحصاة نحوها هو الخاسر.

اللعب بالبلي

البلي هي كرات زجاجية شفافة أو ملونة، وبعد ترتيب البلي، يقوم كل لاعب برمي بليته في محاولة لتفريق أكبر عدد ممكن من البلي المرصوص ليكون الفائز.

السن التؤيبي

هي اللعبة المعروفة أيضا بـ “النحلة” وتعتمد على لف خيط الوبر على أنياب النحلة وإلقائها على الأرض بسرعة، والفائز هو الذي يجعل نحلته تدور لفترة أطول دون أن تهتز منذ البداية.

ما زالت هذه الألعاب تحتفظ بجاذبيتها على الرغم من مرور الكثير من الوقت، والذي تم فيه التخلي عنها، واستبدالها بالألعاب الإلكترونية التي على الرغم من تطويرها لبعض القدرات العقلية، إلا أنها أهملت العديد من القدرات الجسدية والحركية للأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى