التعليموظائف و تعليم

موضوع عن الهاتف

مقال عن الهاتف فهو جهاز لا يستطيع الفرد الاستغناء عنه، حيث يقدم للفرد دخولا إلى عوالم متعددة وتعريفه بأحداث لا يمكن تجاهلها. وقد شهد الهاتف العديد من التطورات مؤخرا حتى أصبح يعادل قدرات الكمبيوتر في الكتابة وتنظيم جداول المواعيد وإرسال البريد الإلكتروني والتواصل مع الأصدقاء، ويمكن من خلاله أيضا إجراء مكالمات وعقد اجتماعات

الجدير بالذكر أن الهاتف صار أيضاً من الأجهزة اللازمة لإجراء البحوث في كافه المجالات، فماذا عن كيفية الاستفادة من يجب الإشارة إلى أن الهاتف أصبح أيضا من الأجهزة الضرورية لإجراء الأبحاث في جميع المجالات. فماذا عن كيفية استخدام الهاتف المحمول في جميع جوانب الحياة؟ تتحدث الموسوعة عن هذا الموضوع من خلال هذه المقالة. تابعونا

موضوع عن الهاتف

  • الهاتف أو ما يعرف بالانجليزية Phone أو Mobile، هو الاختراع الذي قام به مارتن كوبر العامل في شركة موتورولا للاتصالات في شيكاغو، حيث تم إجراء أول مكالمة هاتفية في عام 1973، وتعود تاريخ محاولات إنشاء الهواتف إلى عام 1947 عندما قامت شركة لوسنت تكنولوجي بأول تجاربها في هذا المجال.
  • مع تطور استخدام الهاتف المحمول بسرعة، ارتفع عدد المستخدمين إلى 7 مليارات مستخدم بحلول عام 2016، مما أدى بشكل مباشر وقوي إلى زيادة استخدام الإنترنت، حيث ارتفعت نسبة الاستخدام من 6.5٪ إلى 43٪ في الفترة من عام 2000 إلى 2015. كما ازدادت نسبة الأسر التي تمتلك إمكانية الوصول إلى الإنترنت، حيث بلغت 18٪ في الفترة من عام 2005 إلى 2015، ووصلت إلى 46٪.

الإدمان على الهواتف

  • يجدر بالذكر أن زيادة استهلاك الهواتف التي تمكن الوصول إلى الإنترنت أدت إلى ظاهرة خروج عن السيطرة وهي إدمان الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي. ونجد أن نوافذ الدردشة هي أماكن غير آمنة لأبنائنا للدخول أو التواصل مع الآخرين من مختلف الأماكن والتي لا نعرف ميولهم وأفكارهم. وعلى الجانب الآخر، أصبح الآباء والأمهات مدمنين على تصفح المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل.
  • عندما تتساوى الأذواق والمعايير بين الأم والأب في استخدام الإنترنت، يحدث اضطراب كبير في توجيههما لابنهما، حيث يقوم الابن بمقارنة طريقة استخدام والديه للإنترنت، لذا يجب أن نتخلص من إدمان الإنترنت قبل أن ننصح أبناءنا بهذا الأمر.

 الهواتف و البحوث العلمية

  • دور الهاتف حاليا بارز في القيام بالبحوث الهامة على جميع الأصعدة والمجالات، حيث لا يمكننا أن نجد باحثا بدون هاتف يساعده في إجراء العمليات الحسابية الكمية والكيفية والخروج إلى المجتمع بنتائج غير عددية، وإذا خرج الباحث بأرقام فقط إلى المجتمع، فإن ذلك لن يفيده بأي شيء، لذا يجب على الباحث تحويل هذه الأرقام إلى نتائج قابلة للتنفيذ في الواقع.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الهاتف المحمول في التعليم من خلال تسجيل وإرسال المعلومات، كما يمكن استخدامه كجهاز لوحي يعرض عليه الدارس ما قام بإجراءه من أبحاث أو رسومات توضيحية.
  • تم لاحظ أن بعض الشركات بدأت تتخذ خطوات جادة في تجهيز الأجهزة المحمولة للتعلم، حيث قامت شركات فورييه سيستم بتصنيع أجهزة محمولة ذات سعر منخفض لأغراض البحث ومساعدة الطلاب في تسجيل البيانات الخاصة بالأبحاث والمواد المدرسية المختلفة على هذه الأجهزة.

خاتمة عن الهاتف

  • عدد الهواتف المستخدمة في العالم يقدر بحوالي 6 مليارات هاتف ولا يزال يزداد. تتطور إمكانيات الهواتف يوما بعد يوم وتقرب المسافات بين الأفراد. يمكن للعالم بأكمله أن يصبح قرية صغيرة من خلال استخدام الإنترنت عبر الهواتف، حيث يمكن إجراء اتصالات لاسلكية مع أي مكان في العالم. هذه هي سمة العصر التي يجب أن نقبلها ونستخدمها لصالحنا.

المراجع
1-
2-

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى