أفلامفنون و ترفيه

أشهر افلام عن ريادة الاعمال

السينما هي مرآة الشعوب وفي الوقت نفسه مصدر إلهام لها، والفيلم الجيد هو الذي يعكس الواقع ويقدم حلولا لتطويره، ومن بين الأفلام التي تتناول فكرة ريادة الأعمال، تعد واحدة من تلك الأفلام الجيدة التي تسلط الضوء على نماذج ناجحة، وفي الوقت نفسه تلهم الآخرين. ومن هذا المنظور، سنقدم لكم قائمة بالأفلام التي تتناول فكرة ريادة الأعمال في مقالنا اليوم على موسوعتنا، آملين أن تحظى بإعجابكم وتشعل الحماس في عقولكم.

المقصود بريادة الأعمال

قبل أن ننتقل إلى طرح الأفلام، يجب أن نفهم مفهوم ريادة الأعمال، فهو الفكرة الأساسية لقصة الفيلم. ريادة الأعمال هي ابتكار الأفراد لنوع جديد من المؤسسات التي تهدف إلى خلق خدمات أو منتجات جديدة. يجب على رائد الأعمال أن يكون لديه روح المغامرة والتحدي والمثابرة، بالإضافة إلى القدرة على تحمل المخاطر الكبيرة وسعيه المستمر لتطوير أفكاره.

 قائمة افلام عن ريادة الاعمال

تعتبر هذه القائمة مثيرة وحية للخبرات الاقتصادية والتجارية الحقيقية، وهي مصممة على شكل فيلم، وإليكم ما يلي:

  • Forrest Gump

تدور فكرة الفيلم حول شخص معاق ذهنيا يدعى فورست جامب، وعلى الرغم من ذلك، يتمتع بروح تحدي وإصرار عاليين، بالإضافة إلى قوة بدنية عالية. انضم إلى الخدمة العسكرية للولايات المتحدة وتم إرساله إلى فيتنام برفقة صديقه بوبا، حيث لعب التنس وحقق مكاسب مالية وتطورت الأحداث. عند عودته إلى أمريكا، قام بتأسيس شركته الخاصة لصيد الأسماك.

وبهذا يمنح الفيلم دفعة لكل فرد للعمل حتى لو كان ليس لديه قدرات ذهنية عالية بالفعل، فمن الأفضل للشخص أن يستغل قدراته حتى وإن كانت بسيطة.

  • The Shawshank Redemption

تدور قصة الفيلم حول آندي دوفرين الذي تم اتهامه ظلما بقتل زوجته وعشيقها، وصدر بحقه حكم بالسجن مدى الحياة. بعد دخوله السجن، يتعرض للعديد من التنمرات من قبل السجناء، ومع ذلك يحاول بناء علاقات طيبة مع الجميع داخل السجن. بفضل تفاؤله الدائم وعدم الايأس رغم الظروف الصعبة، يتمكن بعد سنوات من الهروب من السجن عن طريق حفر نفق باستخدام مطرقة. يسافر بعدها إلى المكسيك ويؤسس مشروعه الخاص بعد تغيير هويته، ويتعلق بفندق على سواحل المحيط الهادئ.

  • The Startup Kids

هو فيلم وثائقي يقدم رواد الأعمال الصغار من الشباب ويعرض تجاربهم في نجاح مشاريعهم رغم صغر سنهم، وقد تم إنتاج هذا الفيلم عام 2012 لتشجيع الشباب على بدء أعمالهم الخاصة دون تردد أو خوف، كما يعرض كيف نجح هؤلاء الأشخاص بإيجاز من خلال تقديم طرق النجاح.

  • The Wolf of Wall Street

  • يتحدث عن أعمال البورصة، ويروي قصة وسيط في بورصة وول ستريت يرفض الانضمام إلى قضية تزوير الأسهم داخل البورصة، ثم يحقق ثروته الخاصة، وتستند أحداث الفيلم على قصة حقيقية لرجل أعمال أمريكي يدعى جوردن بلفورت، وعلى الرغم من أنه تم محاكمته في النهاية، إلا أن ذلك يعتبر عبرة لرواد الأعمال الشباب لكي لا يقعوا في نفس الفخ الذي وقع فيه بطل الفيلم.
  • وبأي حال يمكننا دائما أن ننظر إلى الجانب الإيجابي في القصة ونترك الجانب السلبي، لأنه لن يكون مجديا، بإمكانك أن تنظر إلى مدى إصرار وعزيمة البطل التي كانت وقودا لنجاحه.
  • The Greatest movie ever sold

هذه الوثائقية الكوميدية تتحدث عن الشركات الكبرى التي تمتلك أشهر العلامات التجارية وكيفية منافستها لتبقى في المقدمة، وتستعرض تأثير الإعلانات على مبيعات منتجاتها الخاصة.

  • start up.com

يتحدث الفيلم عن إحدى الشركات الإلكترونية التي ظهرت في بداية الألفية وحققت نجاحا هائلا، وأصبح أصحابها من الأثرياء في وقت قصير، ثم تعرضت للانهيار بسبب عجزها عن توازن سوق العرض وسوق الطلب ومجموعة من الأسباب الفنية الأخرى التي يتناولها الفيلم.

  • first 20 million is always the hardest

يتحدث الفيلم عن رجل أعمال ناجح يدعى آندي، يحصل على وظيفة مرموقة في مكان رفيع، لكنه يواجه صعوبات وأعداء في عمله الجديد بعد استقالته من عمله السابق. يعتبر هذا الفيلم واحدا من الأفلام المثيرة المقدمة.

  • The Pursuit of Happyness

تدور أحداث الفيلم حول رجل فقير ليس لديه ما يكفي من المال لينفقه على أسرته، لأنه قد استثمر كل أمواله في مشروع فاشل من وجهة نظر الآخرين، ولكن في يوم من الأيام وهو يحاول تسويق منتجه الفاشل يجد شخصا يساعده ويغير حياته، وهذه هي رحلة الصعود في الفيلم.

  • في النهاية، يجب على أي شخص يبدأ مشروعا جديدا أن يتمتع بالصبر والعزيمة وأن يعزز إرادته.
  • يجب أيضا أن يتمتع بالقدرة على تحمل المصاعب والمخاطر، وأن يكون شجاعا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى