التعليموظائف و تعليم

جمع معلومات في موضوع موثق حول علم من الاعلام المعاصرين

قام بجمع معلومات موثقة حول علم من الأعلام المعاصرين، هناك مجموعة كبيرة من العلماء المعاصرين الذين أثروا في حياتنا وغيروا الكثير من الأشخاص، سنتعرف من خلال هذا المقال على عالم من العلماء المصريين الذين أثروا في حياتنا، ومن بينهم العالم الشيخ محمد ناصر الدين الألباني.

جدول المحتويات

من هو العلامة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني ؟

  • هو واحد من العلماء المعاصرين الذين يشكلون حجة قوية في علم الحديث، وقد قال الكثيرون عنه أنه استعاد عصر العسقلاني والحافظ بن كثير وغيرهم من العلماء، وتم اختياره من قبل كلية الشريعة في جامعة دمشق لتخريج الأحاديث النبوية وأحاديث البيوع في موسوعة الفقه الإسلامي في عام 1955.
  • ثم اختير كعضو في لجنة الحديث التي شكلت بالتعاون بين مصر وسوريا، للإشراف على نشر كتب السنة وتحقيقها، وطلبت إليه الجامعة السلفية في بنارس الهند أن يكون مشيخة أهل الحديث ولكنه رفض.
  • تم اختياره عضوا في المجلس الأعلى للجامعة الإسلامية في الفترة بين عامي ١٣٩٥هـ ولمدة ثلاث سنوات وقد قبل هذه الدعوة.

الدكتور مهاتير محمد :

  • يعتبر الدكتور مهاتير محمد واحدا من أهم الشخصيات الإسلامية الحديثة والمعاصرة، والتي تتميز بحالة من الجدلية والرؤية الفكرية الفريدة. وقد وصف بأنه صوت آسيا ومثالا يحتذى به للكثيرين، واشتهر بمواقفه القوية والمتميزة تجاه الغرب، وحرص مهاتير محمد على رفض النرجسية الغربية ودعوة الناس للاستقلال الفكري والسياسي والاقتصادي.
  • تمكن مهاتير محمد من النهوض ببلاده خلال الأزمة الأخيرة التي تأثرت بها دول شرق آسيا، حيث أصبحت من بين الدول القوية والمتقدمة التي تمتلك اقتصادا قويا وبرامج تكنولوجية خاصة بها، دون الحاجة للمساعدة المالية الدولية ودون أن تضحي بأي تنازلات لتحقيق الإصلاحات.

الدكتور عصام حجي :

يعتبر الدكتور عصام حجي أحد العلماء المصريين المعاصرين البارزين، والذين تمكنوا من تحقيق العديد من الإنجازات بعد حصوله على درجة البكالوريوس في علوم الفلك من جامعة القاهرة. بعد ذلك، سافر إلى باريس لبدء مسيرته العلمية، حيث حصل على درجة الماجستير في علوم الفضاء، وتلا ذلك حصوله على درجة الدكتوراه في عام 2002، والتي كانت أول دكتوراه مصرية في مجال اكتشاف الكواكب. هذا الإنجاز ساعده على الانضمام إلى وكالة ناسا، ويعتبر أحد أصغر العلماء الذين يعملون في مجال الفلك في هذه الوكالة.

الدكتور اللبناني مايكل عطية :

هو واحد من أشهر العلماء البريطانيين ولكنه من أصول لبنانية، وقد منح لقب السير وهذا اللقب هو أعلى لقب علمي في بريطانيا، وعمل في العديد من البلدان وحصل على العديد من الجوائز العلمية ويعمل حاليا في جامعة اسكتلندا، وقد تم تكريمه من قبل الملك فيصل في عام 1987 وحصل على جائزة الملك فيصل العالمية للعلوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى