الطب البديلصحة

فوائد عشبة الاذريون

الفوائد التي أثبتت فعالية عشبة الاذريون مؤخرا في علاج العديد من الأمراض، تعود إلى تأثيرها القوي على الجسم بفضل مكوناتها الفريدة مثل الفينولات والزيوت العطرية والجلوكوزيات، بالإضافة إلى المواد الراتنجية التي تقوي الجسم وتزيد قدرته على مواجهة الأمراض مثل الأكزيما وتنظيم الهضم

وهكذا، فإنها تعتبر واحدة من الأعشاب التي تحمل العديد من الأسماء، مثل الباذنجان باللغة الإنجليزية والأزيرون والذبيدة والكحلة، وماري جولد، وفي الواقع فإن الأطباء يطلقون عليها اسم calendula officinalis على المستوى العلمي، حيث ينصح باستهلاكها للتخلص من الأمراض، لذلك دعونا نتعرف على هذه المعلومات حول هذه العشبة من خلال هذا المقال الذي يقدمه لكم موقع الموسوعة، تابعونا

فوائد عشبة الاذريون

تمت الكثير من الأقاويل حول هذا النبات مؤخرا بسبب فوائده العديدة التي تظهر على صحة الإنسان وتعزز كفاءته في أداء وظائفه اليومية، بالإضافة إلى تزويده بالعديد من المواد الطبيعية في جسمه، كما أنه يساعد في علاج مختلف أنواع الأمراض، بما في ذلك ما يلي:

  • يحتوي الأذريون على مواد مضادة للالتهابات؛ لذلك يستخدم في علاج إيقاف النزيف نظرا لقدرته على تضييق الأوعية الدموية
  • عشب الأذريون يحتوي على العديد من المضادات الحيوية، بما في ذلك مضادات السرطان. وبالتالي، يمكن لهذا العشب أن يساعد في علاج العديد من أنواع السرطان مثل سرطان الرئة وسرطان الدم وسرطان البنكرياس وسرطان الثدي.
  • يتم استخدام هذا العشب للتصدي لأعراض الشيخوخة المبكرة التي تظهر على الوجه على شكل تجاعيد تسبب الإحراج للكثير من الأشخاص، وأيضا يساهم في التخلص من حب الشباب الذي يزعج الشباب في مرحلة المراهقة، بسبب مكوناته المضادة للجراثيم.
  • حيث يقوم هذا العشب بالتخلص من التهابات البواسير واللثة، ويستخدم أيضا في علاج التهابات الأذن والعين والحلق والمفاصل التي يعاني منها الكثيرون في سن الشيخوخة.
  • يساهم هذا العشب في تقوية جهاز المناعة للأطفال في سن مبكرة عند تناوله، كما أنه يعالج مشكلة تساقط الشعر ويقللها بشكل ملحوظ.
  • لوحظ مؤخرا دور عشب الأذريون في تنظيم عمل المرارة والكبد، بالإضافة إلى دورها البارز في علاج القروح سواء في الجهاز الهضمي أو خارجه.
  • يستخدم هذا العشب في علاج لسعات النحل ولدغات العقارب.

استخدامات Marigold cream

  • تحتوي هذه الأعشاب على مواد نافعة يتم استخدامها في صناعة كريمات لعلاج الالتهابات والطفح الجلدي، حيث يتوفر هذه الكريمات بنسب 7% أو 10%، بالإضافة إلى وجود مرهم لصبغة الشعر وشامبو للشعر، وأيضا يتوفر محلول للعين بنسبة 4%.
  • هذا العشب واحد من الأعشاب الطبية الشهيرة في أوروبا والتي تستخدم للعديد من الفوائد الصحية للإنسان. يتم استخدام نوع محدد من هذه الأعشاب في صنع المراهم العشبية، وتحديدا من زهرة القطيفة، ونجد أن الدول الأوروبية تتميز بخبرتها في استخدام هذه النبتة، حيث يتم تصنيع الشاي والصبغات العلاجية الموضعية منها، وكانت معروفة منذ العصور القديمة واستخدمها المصريون القدماء.

نشرت مجلة طبية تسمى pharmacognosy Review دراسة توضح أن أكثر من مائتين عقار طبي يحتوي على المكونات الطبيعية والمركزة من عشب الأذريون، لذا أصبح من الضرورة أن نستعين بهذه العشبة النافعة كنوع من أنواع الطب البديل.

المراجع

1-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى