الطب البديلصحة

طريقة رجيم الكمون لسالي فؤاد

رجيم الكمون لسالي فؤاد ، الكمون هو نوع من التوابل المشهورة في جميع المطابخ العالمية، حيث يستخدم في العديد من الأطعمة المختلفة لإضفاء نكهة فريدة عليها، وخاصة في المطبخ الأفريقي والمطابخ اللاتينية الأمريكية، وله العديد من الفوائد الصحية للجسم البدني والعقلي للإنسان، وفي هذه الموسوعة سنعرض لك فوائد الكمون في خسارة الوزن

جدول المحتويات

الكمون وعلاقته بإنقاص الوزن

يستخدم الكمون كتوابل شعبية في تحضير العديد من الأطعمة المختلفة، ويضفي نكهة مميزة على الوجبات، حيث يأتي على شكل بذور أو مسحوق ناعم، وتقوم العديد من الدول مثل مصر والهند ودول أمريكا اللاتينية بتوفير محاصيل من الكمون. يمكن إضافته إلى مختلف أنواع اللحوم والأسماك والخضروات، بالإضافة إلى البهارات المختلفة التي تعطيه نكهة ورائحة مميزة عند مزجها معه.

يعاني كثير من الأشخاص في الوقت الحالي من زيادة الوزن بشكل واضح، والتي تنجم عن عدم تناول أطعمة صحية أو اتباع نظام غذائي غير صحي يسبب تراكم الدهون في الجسم بكثرة، وهنا تكمن فائدة الكمون في تخفيض الوزن حيث يعمل على تقليل عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها الجسم طوال اليوم، وزيادة معدل حرق الدهون بنسبة معروفة وهي نسبة التمثيل الغذائي، ويمكنك أيضا تخفيض وزنك بحوالي 14 كيلو إذا اتبعت هذا النظام الغذائي لمدة أسبوعين متتاليين دون انقطاع.

رجيم الكمون لسالي فؤاد

قدمت خبيرة التغذية سالي فؤاد شرحا مفصلا لجميع هذه الفوائد وعرضت رجيم الكمون عبر صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، الذي يساعدك في ضبط معدل حرق السعرات الحرارية لديك بشكل فعال بدون الحاجة إلى ممارسة التمارين الرياضية.

طريقة تحضير خليط الكمون

نأخذ الكمون المسحوق ونضع 5 ملاعق صغيرة منه مع 140 جراما من الزبادي القليل الدسم. يمكن تناول هذا الخليط قبل النوم مباشرة لمدة أسبوعين متتاليين، وسترى نتائج رائعة وسريعة. يمكنك أيضا اتباع رجيم إلى جانب هذا الخليط لتحقيق نتائج رائعة ومدهشة

في وجبة الإفطار

يمكنك تناول نصف رغيف مع قطعة جبنة مالحة خفيفة، و 3 ملاعق من الفول بنصف ملعقة زيت صغيرة، أو كوب من الشاي بلبن قليل الدسم أو نسكافيه بلبن قليل الدسم، مع ٤ أقسام.

في وجبة الغذاء

طبق سلطة متوسط يحتوي على جميع أنواع الخضروات، مع ربع فرخة خالية من الجلد وملعقتين من الأرز أو المكرونة، أو طبق سلطة كبير مع نصف فرخة، طبق خضروات متوسط مع قطعتين من لحم ١٠٠ جرام، أو ملعقتين من الأرز مع ٢ سمك مشوي مع طبق سلطة متوسط.

في وجبة العشاء

يشمل اثنين من الفواكه مع علبة زبادي ، أو ساندوتش بطاطس مهروسة بنصف رغيف ، أو نصف رغيف مع أي نوع من الجبن.

يمكنك تناول العشاء مع خليط الكمون أو تجنب العشاء تماما وتناول خليط الكمون قبل النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى